كل ماتريد معرفته عن هاتف “أيفون 14” الجديدة

الصفحة الرئيسية

هاتف “أيفون 14” الجديدة

كل ماتريد معرفته عن هواتف “أيفون 14” الجديدة


نششرت شركة “آبل”، اليوم ، من خلال مؤتمرها السنوي المننتظرعن الإطلاق الرسمي لسلسلة هاتف آيفون 14 الجديدة، وكذا ساعات “أبل ووتش 8” و “آبل واتش آلترا” .



وتتميز سلسلة هواتف آيفون 14 الجديد، بشاشة OLED بسطوع عالى الدقة 1200 نيتس، و 5 ألوان، وبمعالج A15 Bionic، وكاميرا 12MP ، إضافة إلى تقدم بنسبة 49% للتصوير في  الإضاءة المنخفضة، وبنسبة للكاميرا الهاتف الأمامية فإنها  تتمتع بتثبيت أفضل في تصوير الفيديوهات ببدقة 12MP.


ساعات “أبل ووتش 8


ونشرت أبل إنها حسنت ميزة الشريحة الإلكترونية لتقوم بتشغيل أكثر من شريحة في نفس الوقت، فيما ستكون جميع الأجهزة في أميركا بدون شريحة فعلية، وسيتم استخدام شريحة إلكترونية فقط، كما يدعم آيفون 14 الجديد الاتصال بالأقمار الصناعية لطلب المساعدة في ظروف الطوارئ.


مميزات هاتف آيفون 14

يتميز آيفون 14 اخر طراز بخاصية جديدة انا وهي التعرف التلقائي على حوادث السيارات ويقوم بالاتصال بالطوارئ تلقائيا، وكما يقوم ب الاتصال بخدمة  الأقمار الصناعية فحالات الطوارئ وستكون متاحة لمدة سنتين مجانًا في أمريكا وكندا.


ويدعم آيفون الجديد Always On Display، وستعمل الشاشة طول الوقت بما يمكن من معرفة الوقت والتنبيهات دون الحاجة إلى لمس الشاشة لمعرفة الوقت والتنبيهات، فيما ستكون كاميرا iphone 14 pro بدقة 48 ميغابكسل، و بقطر استشعاري للكاميرا الأساسية  أكبر بنسبة 64% مقارنة بالسابق.


أسعار هاتف آيفون 14

وبخصوص أسعار هاتف آيفون 14 تبدءمن 799 دولارا،و سيكون سعر iphone14 plus من 899 دولار.


وسيكون هاتف آيفون 14 متاحا بدءا من 16 سبتمبر، فيما سيتاح هاتف iphone14 plus  في 7 أكتوبر المقبلان شاء  الله.


آيفون "14 بروماكس" في الجزائر بهذا السعر!


كما تداول اليوم  مواقع بيع و شراء في الجزائر منتوج شركة "آبل" الجديد، المتمثل في هاتف آيفون iPhone 14 بروماكس بعد أيام قليلة من إطلاقه.


سعر آيفون 14 بروماكس في الجزائر

سعر آيفون 14 بروماكس في الجزائر


وحسب إعلانات البيع والشراء في المواقع وصل سعر هاتف آيفون 14 بروماكس ما يقارب 41 مليون سنتيم.


وكانت شركة "آبل" قد طرحت في السابع سبتمبر الماضي، سلسلة منتجات جديدة متمثلة في هواتف "أيفون 14" ،"أيفون 14 برو"، "أيفون 14 بلوس" و"أيفون 14 برو ماكس"


 مشكلة في "آيفون 14" بعد أيام من إصداره



بعد أيام من إصداره والتهافت الكبير على شرائه، نشر مستخدمو هاتف آبل الجديد، مقاطع فيديو تُظهر اهتزازا في الكاميرا مع صوت طنين غريب.


وردا على الشكاوى، أكدت شركة "آبل" أنها تعمل على تطوير تحديث لحل المشكلة في "آيفون 14 برو ماكس" لدى التصوير باستخدام تطبيقات خارج منظومة تشغيل الشركة، مثل إنستغرام وسناب شات وتيك توك، وفق موقع "ذا فيرج".


وقال المتحدث باسم "آبل"، آليكس كريشنر، في بيان إن الشركة "على علم بالمشكلة وإصلاحها سيصدر الأسبوع المقبل".


ونصحت مواقع تقنية مستخدمي الهاتف بتجنب فتح الكاميرا في تطبيقات الطرف الثالث لحين حل المشكلة، لأن ذلك من شأنه أن يسبب تلفا في مستشعر الهاتف ونظام تثبيت الصورة.


شركة آبل أعلنت أنها سوف تقوم بتحديث جديد ايفون 14 لمعالجة الخلل الأسبوع القادم

google-playkhamsatmostaqltradent