كيفية حذف جزء من الفيديو باستخدام VLC؟

 كيفية حذف جزء من الفيديو باستخدام VLC؟


كيفية حذف جزء من الفيديو باستخدام VLC؟


VLC Media Player هو مشغل وسائط مجاني ومتعدد المنصات  تم إصداره في الأصل في فرنسا عام 2001 وهو متوفر اليوم بـ 69 لغة مختلفة، لقد أثبت هذا البرنامج بالفعل أداءه كمشغل فيديو وصوت يساعدك على التعامل مع الفيديو الخاص بك كالمحترفين، ويتيح لك قص جزء معين من الفيديو وإزالة صوته وتقليله وحفظه .


ولاستخدام برنامج قص جزء معيم من الفيديو ساشرح لكم في هذه المقالة كيف اقوم بحذف جزء معين من فيديو VLC والاستفادة من العديد من الميزات الأخرى لهذا المشغل.


كيف تقطع الفيديو باستخدام VLC؟

لحذف مقتطف من مقطع فيديو على VLC ، إليك الإجراء الذي يجب اتباعه:


  1. بافتراض أن البرنامج مثبت بالفعل على جهازك ، افتح الفيديو لمراجعته. للقيام بذلك ، انقر فوق الفيديو ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن واختر "فتح باستخدام VLC" .
  2. وهكذا ، سيبدأ الفيديو. خذ قسطًا من الراحة لبدء العلاج.
  3. من إعدادات البرنامج الخاص بك ، انقر فوق "عرض" ثم على "إعدادات متقدمة" .
  4. في قائمة الطلبات ، انقر فوق الزر "حفظ" .
  5. في حالة بدء الجزء المراد تذكره من البداية ، ابدأ التسجيل وأوقفه بعد انتهاء الجزء المراد استخراجه. إذا كان الجزء الذي يجب تذكره في منتصف الفيديو ، فقم بتقديم الفيديو إلى حيث يبدأ وابدأ التسجيل. أوقف التسجيل بمجرد اكتمال النسخ من القرص المضغوط.
  6. أخيرًا ، تقوم باستعادة المقتطف المقطوع في مجلد "مستنداتي".

لقد قمت للتو بنسخ مقطع فيديو على VLC. الآن عليك فقط حفظه ووضعه في مجلد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو إعادة توجيهه إلى صديق.


بغض النظر عن نظام التشغيل الخاص بك ، فإن إجراء حذف جزء من الفيديو هو نفسه. في الواقع ، هذا البرنامج متوافق مع جميع الأجهزة تقريبًا.كيف تقطع فيديو على VLC؟


ميزات أخرى لإتقان الفيديو على VLC

برنامج VLC Media Player هو برنامج كامل يوفر العديد من الميزات المفيدة والبسيطة التي تساعدك على إتقان محتوى الوسائط المتعددة الخاص بك بنقرات قليلة.


اليك بعض الوظائف المفيدة التي يمكنك تطبيقها على مقاطع الفيديو الخاصة بك.


طمس الفيديو

لتعتيم مقطع فيديو أو جزء منه ، وجه على سبيل المثال ، انتقل إلى قسم "الأدوات" ثم إلى "التأثيرات والفلاتر". على وجه التحديد ، يتيح لك Youtube Editor تشويش الفيديو.


فيديو المحاصيل

ومع ذلك ، لاقتصاص مقطع فيديو ، افتحه وانقر على قسم "التأثيرات والفلاتر" . ثم انقر على "تأثيرات الفيديو" ثم على "اقتصاص". من ذلك الحين فصاعدًا ، ما عليك سوى سحب الإطار إلى اليسار واليمين لإجراء عملية الاقتصاص.


قم بتدوير مقطع فيديو

يعد تدوير مقطع فيديو على VLC أحد أكثر الحيل المطلوبة في مشغل الوسائط هذا. لتدوير مقطع فيديو ، انتقل إلى "تأثيرات الفيديو" ثم انقر فوق "تحويل". ثم اختر مسمار الدوران ، 90 درجة على سبيل المثال وتحقق من صحته.


إزالة الصوت من الفيديو في VLC

لكتم صوت فيديو على VLC ، انتقل إلى "  تحويل / حفظ"  ثم أضف الفيديو الخاص بك. ثم انتقل إلى "ترميز الصوت" وإلغاء تحديد "الصوت".


ويتوفر مشغل الصوت والفيديو هذا العديد من الميزات المفيدة الأخرى مثل تسريع الفيديو وإبطائه.

google-playkhamsatmostaqltradent