أعلنت مايكروسوفت عن ويندوز11 بتصميم جديد وقائمة ابدأ مميزة

 أعلنت مايكروسوفت عن ويندوز11 بتصميم جديد وقائمة ابدأ مميزة



أعلنت Microsoft عن Windows 11 بتصميم جديد وقائمة ابدأ والمزيد


تؤكد مايكروسوفت رسميًا اسم الإصدار ويندوز 11 اليوم بعد شهور من الإثارة والتلميحات بشأن الرقم 11 وتسريب ويندوز 11 العملاق ، أصبح نظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت رسميًا. ينصب التركيز الكبير لنظام التشغيل ويندوز 11 على تبسيط واجهة مستخدم Windows ، ومتجر Windows جديد ، وتحسينات في الأداء وتعدد المهام. سيتضمن ويندوز 11 أيضًا دعمًا لتشغيل تطبيقات Android لأول مرة.


أول شيء ستلاحظه بخصوص ويندوز 11 هو أنه يتضمن قائمة "ابدأ" جديدة وزر "ابدأ" محدثًا يتمركز كلاهما في شريط المهام. تشبه واجهة المستخدم هذه إلى حد كبير ما رأيناه لأول مرة في Windows 10x ، وهو مشروع تم التخطيط له في الأصل للأجهزة ذات الشاشة المزدوجة والتي ألغتها مايكروسوفت في النهاية. يظهر الكثير من عمل واجهة المستخدم الذي تم إدخاله في Windows 10x في Windows 11.


تسقط قائمة البدء الجديدة Live Tiles التي تم تقديمها في الأصل مع Windows 8 وتختار المزيد من المشغلات النموذجية التي ستجدها في Chrome OS أو Android. هناك تطبيقات ومستندات حديثة وواجهة بحث منفصلة. يتأثر الكثير من المظهر المركزي بشكل واضح بنظام التشغيل macOS و Chrome OS ، ويشتمل ويندوز 11 أيضًا على الزوايا المستديرة التي رأيناها في كل من Android و iOS.


يقول رئيس Windows Panos Panay: "لقد استحوذ الفريق على كل التفاصيل." سيتضمن ويندوز 11 أيضًا أوضاعًا داكنة وفاتحة محدثة تبدو أفضل بكثير مما رأيناه في Windows اليوم.


هناك أيضًا شيء ما تطلقه مايكروسوفت على Snap Layouts ، والذي يسمح لك بالتقاط التطبيقات بسرعة في الأوضاع المختلفة التي يدعمها Windows 11. سيتذكر هذا الإصدار الجديد من ويندوز 11 أيضًا مكان تخزين تطبيقاتك ، وذلك بفضل ما يسمى مجموعات Snap.

أعلنت مايكروسوفت عن ويندوز11 بتصميم جديد وقائمة ابدأ مميزة


يبدو أنها طريقة مفيدة لدعم الشاشات المتعددة والتأكد من أن التطبيقات تفتح دائمًا على الشاشة الصحيحة. هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول متصل بشاشة أو جهاز سطح مكتب تقليدي مع شاشات متعددة.


يعد الأداء أيضًا محور تركيز كبير لنظام التشغيل ويندوز 11 تعد تحديثات Windows أصغر بنسبة 40 بالمائة وأكثر كفاءة كما يحدث الآن في الخلفية. نأمل أن يعني ذلك أن Windows 11 لا يزعجك في منتصف العمل.


تقوم مايكروسوفت أيضًا بدمج Microsoft Teams مباشرةً في ويندوز 11 للمستهلكين. تم دمج Teams مباشرة في شريط المهام ، مما يسمح لمستخدمي ويندوز 11 بالاتصال بالأصدقاء أو العائلة أو زملاء العمل. من الواضح أن هذا يعد تحولًا كبيرًا بعيدًا عن Skype ، الذي تم تجميعه كجزء من Windows 10 ، وهناك أيضًا زر كتم صوت عالمي في علبة النظام بحيث يمكنك بسهولة كتم صوت الميكروفون عبر جميع التطبيقات.


تعد أدوات ويندوز وإيماءات اللمس أيضًا جزءًا كبيرًا من ويندوز 11 تعتبر Widgets عبارة عن موجز مخصص ، يتم تشغيله بواسطة AI ، وهو يبني على عناصر واجهة المستخدم التي رأيناها تقدمها مايكروسوفت في Windows 10. وهي تنزلق من الجانب الأيسر من ويندوز 11 ، ويمكنك أيضًا جعله بملء الشاشة. تتضمن الأدوات المضمنة موجز الأخبار والطقس والخرائط.


ومن المثير للاهتمام أن هذه الأدوات تشتمل أيضًا على أداة تتيح لك إرشاد المبدعين المحليين مباشرةً من داخل ويندوز 11


تعمل مايكروسوفت أيضًا على تحسين الإيماءات التي يمكنك استخدامها على الأجهزة اللوحية وأهداف اللمس. بدلاً من التقليب في وضع الكمبيوتر اللوحي ، يتكيف ويندوز 11 ببساطة للسماح لك بلمس نظام التشغيل بسهولة.


إلى جانب ذلك ، يتم إجراء تحسينات على الكتابة بالحبر والكتابة بالصوت. مع أقلام معينة ، سيدعم ويندوز 11 أيضًا التعليقات اللمسية هنا. قد يعني ذلك أننا سنرى الكثير من الأجهزة الجديدة التي ستدعم تغييرات قلم الشاشة هذه في ويندوز 11.


يعد Xbox جزءًا كبيرًا من مايكروسوفت ، وقد سمعنا أيضًا من سارة بوند التنفيذية في Xbox حول ألعاب الكمبيوتر مع Windows 11. ستكون ميزة Auto HDR ، وهي ميزة في Xbox Series X / S ، جزءًا من ويندوز 11. سيؤدي تمكين Auto HDR إلى إضافة نطاق ديناميكي عالٍ (HDR) لعدد كبير من ألعاب DirectX 11 و DirectX 12 طالما أن لديك شاشة HDR متوافقة.


تعد Microsoft أيضًا بتحسينات في السرعة والأداء لنظام التشغيل ويندوز 11. سيكون DirectStorage جزءًا من ويندوز 11 ، وستتطلب ميزة جديدة كبيرة من Xbox Series X / S. تتطلب DirectStorage أحدث محركات أقراص NVMe لتسريع أوقات تحميل الألعاب على ويندوز 11 ، و سيحتاج مطورو الألعاب إلى تمكين هذه التقنية لزيادة أوقات التحميل بشكل أكبر.


يتم أيضًا دمج Xbox Game Pass في نظام التشغيل ويندوز 11 ، وذلك بفضل تطبيق Xbox الجديد الذي كانت الشركة تختبره منذ شهور. يتضمن هذا أيضًا xCloud المدمج في تطبيق Xbox هذا ، بحيث يمكنك بث الألعاب من سحابة مايكروسوفت أيضًا.


أخيرًا ، أحد أكبر أجزاء ويندوز 11 هو المتجر الجديد ودعم تطبيقات Android على Windows. تمت إعادة تصميم Microsoft Store وسيدعم مجموعة كاملة من التطبيقات التي لم تكن متاحة عادةً في متجر تطبيقات Windows. يتضمن ذلك تطبيقات من Adobe Creative Suite وتطبيقات Android بما في ذلك TikTok و Instagram.


يمكن للمطورين استخدام "محركات التجارة" الخاصة بهم ، ولن تأخذ مايكروسوفت جزءًا من ذلك ؛ يمكن للمطورين استخدام أنظمة الدفع الخاصة بهم إذا أرادوا ذلك. يقول ساتيا ناديلا ، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت: "لطالما دافع Windows عن سيادة المبدعين".


أكبر الأخبار هنا هي أن ويندوز 11 سيعمل أيضًا على تشغيل تطبيقات Android. دخلت Microsoft في شراكة مع Amazon و Intel لجعل ذلك حقيقة واقعة ، وسيستخدم ويندوز 11 تقنية Intel Bridge لإحياء هذا الأمر. عرضت مايكروسوفت تطبيق TikTok وتطبيقات Android الأخرى التي تعمل جنبًا إلى جنب مع تطبيقات Windows على ويندوز 11 ، وتخطط الشركة لمشاركة المزيد من المعلومات حول هذا "في الأشهر المقبلة".


لا يوجد تاريخ لإصدار ويندوز 11 حتى الآن ، لكن Microsoft وعدت بإتاحته كترقية مجانية لمستخدمي Windows 10 في هذا العيد. نتوقع ظهور ويندوز 11 في وقت ما في أكتوبر ، جنبًا إلى جنب مع الأجهزة الجديدة التي تعمل بنظام التشغيل.

author-img
ابحث تعلم واستفد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent