WhatsApp وسياسة الخصوصية المثيرة للجدل

 WhatsApp وسياسة الخصوصية المثيرة للجدل


WhatsApp وسياسة الخصوصية المثيرة للجدل


قام WhatsApp بتحديث شروط الخدمة وطلب من جميع المستخدمين قبولها قبل 8 فبراير 2021. إذا كنت لا تقبل شروط الخدمة الجديدة ، فلن تتمكن من استخدام حسابك بعد التاريخ المحدد. بدأت منصة المراسلة المملوكة لشركة Facebook في تسليم إشعارات داخل التطبيق للمستخدمين لإبلاغهم بالتغييرات في شروط الخدمة وسياسة الخصوصية المرتبطة بها. يُعلم الإشعار المستخدمين أن WhatsApp يقوم بتحديث شروطه وسياسة الخصوصية الخاصة به ويتم تسليمه إلى مستخدمي Android و iOS.


يذكر إشعار WhatsApp كيف تقوم الشركة بمعالجة بيانات المستخدم وتستفيد الشركات الساخنة من الخدمات المستضافة على Facebook لتخزين وإدارة محادثات WhatsApp الخاصة بهم. علاوة على ذلك ، دخلت WhatsApp في شراكة مع Facebook لتوفير عمليات تكامل عبر منتج شركة Facebook. تشير التقارير إلى أنه سيتم إزالة هؤلاء المستخدمين الذين لا يقبلون التغييرات من النظام الأساسي.


وفقًا لـ WhatsApp ، عند إعادة توجيه الوسائط داخل رسالة ، يتم تخزين الوسائط مؤقتًا بتنسيق مشفر على خوادمهم لتحسين آلية إعادة التوجيه. علاوة على ذلك ، إذا كان أي من جهات الاتصال الخاصة بك لا يستخدم الخدمات التي يقدمها WhatsApp ، فستقوم الشركة بإدارة هذه المعلومات بطريقة تضمن عدم تمكنهم من التعرف على جهات الاتصال هذه.


أضاف WhatsApp أيضًا قسمًا مخصصًا حول "بيانات المعاملات والمدفوعات". ستقوم الشركة بمعالجة معلومات إضافية حول المستخدم بما في ذلك حساب الدفع ومعلومات المعاملات. إذا كنت تستخدم خدمات الدفع المتاحة في بلدك ، فسيتم وصف ممارسات الخصوصية في سياسة خصوصية المدفوعات المعمول بها.


يقوم برنامج المراسلة أيضًا بجمع المعلومات المتعلقة بالجهاز والاتصال عند تثبيت خدماتك أو الوصول إليها أو استخدامها. يتضمن ذلك طراز الجهاز ، ومعلومات نظام التشغيل ، ومستوى البطارية ، وقوة الإشارة ، وشبكة الهاتف المحمول ، ومعلومات المتصفح ، وإصدار التطبيق ، ومعلومات الاتصال ، وعنوان IP ، واللغة ، والمنطقة الزمنية بما في ذلك معلومات ومعرفات عمليات الجهاز.


تجمع الشركة معلومات الموقع من جهازك وتستخدمها عندما تختار العمل مع الوظائف المتعلقة بالموقع بإذن منك. ستتمكن من عرض المواقع وغيرها من المواقع التي تمت مشاركتها معك. أعاد WhatsApp أيضًا تسمية "الشركات التابعة" إلى "كيف نعمل مع شركات Facebook الأخرى".


قام WhatsApp بتحديث سياسة الخصوصية لتناسب الأوقات المتغيرة. مع بداية جائحة COVID-19 ، تكافح الشركة لكسب الإيرادات. يبدو أنه سيتم تحديث برنامج المراسلة قريبًا بإعلانات الأعمال. يمكن للمؤسسات التجارية وضع إعلانات داخل WhatsApp ، مما سيجلب الأرباح إلى WhatsApp. يمكنك أيضًا توقع إمكانات تسجيل مكالمات الفيديو والصوت وتتطلب تخزين البيانات على خدماتهم. إذا قبلت سياسة الخصوصية الجديدة ، فلديك إذن للشركة بالاحتفاظ بالتسجيلات والاحتفاظ بها.

author-img
ابحث تعلم واستفد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent