كل ما تريد معرفته عن فيروس Adrozek Malware

 كل ما تريد معرفته عن فيروس Adrozek Malware

كل ما تريد معرفته عن فيروس Adrozek Malware


اكتشفت Microsoft برنامجًا ضارًا جديدًا يسمى Adrozek ، والذي يؤثر بشدة على متصفحات Google Chrome و Microsoft Edge و Firefox باستخدام Adware. وفقًا للمصادر ، فإن برنامج Adrozek الضار يؤثر على أكثر من 30000 جهاز يوميًا. تضيف البرامج الضارة Adrozek تلقائيًا ملحقات المستعرض ، وتدرج الإعلانات غير المصرح بها في صفحات الويب عن طريق تغيير إعدادات المتصفح بما في ذلك تعديل ملف DLL معين لكل متصفح هدف.


تم تصميم Adrozek الضارة حصريًا لإدخال الإعلانات في نتائج البحث. طريقة العمل هي أن المهاجمين يكسبون من خلال البرامج الإعلانية التابعة. ستعرض الإعلانات الإعلانات بطريقة تحفزك على النقر. إذا قمت بالنقر فوق الإعلان دون أي معرفة ، فسيتم تنشيط برنامج Adrozek الضار على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وسيبدأ في جني الإيرادات أيضًا. على الرغم من أن البرامج الدعائية ليست بهذه الخطورة ، إلا أنها قادرة على استخراج موقع المستخدم وبيانات الاعتماد الشخصية الأخرى. وبالتالي ، سيتمكن المتسللون من الوصول إلى نظامك عبر قناة الباب الخلفي.


وفقًا لمايكروسوفت ، فقد أثرت البرمجيات الخبيثة Adrozek على عدد كبير من متصفحات الويب بسبب طبيعة الحملة الخبيثة. تمكن هذه العملية المهاجمين من تشريح بيانات اعتماد موقع الويب ، مما يعرض الأجهزة المتأثرة لمخاطر مختلفة. زعمت مصادر الشركة أنها تتبعت 159 نطاقًا فريدًا بمتوسط ​​17300 عنوان URL فريد إلى جانب أكثر من 15300 عينة من البرامج الضارة متعددة الأشكال. علاوة على ذلك ، فإن المستخدمين المقيمين في الهند ومقاطعات أوروبا الغربية هم الأكثر تضرراً من برمجيات Adrozek الضارة الخطيرة.


وتعليقًا على التطوير ، كشف فريق بحث Microsoft 365 Defender أن برنامج Adrozek الضار يعدل ملفات DLL تلقائيًا لتغيير إعدادات المستعرض وكذلك تعطيل ميزات الأمان. توقف البرامج الضارة تحديثات أمان المتصفح التلقائية. علاوة على ذلك ، سيتم تشغيل الامتدادات الضارة بدون أذونات مناسبة وإخفاء الامتداد من شريط الأدوات. تعمل البرامج الضارة عن طريق تصحيح الوظيفة التي تبدأ فحص النزاهة. يعمل التصحيح ثنائي البايت على إبطال فحص التكامل ، وبالتالي يجعل المتصفح عرضة للاختطاف والعبث. حتى كتابة هذه السطور ، أثرت برامج Adrozek الضارة فقط على أجهزة Windows. ليس لدينا أي معلومات عما إذا كانت البرامج الضارة قد تسببت في حدوث مشكلات في الأنظمة المحملة بأنظمة تشغيل Linux و macOS.


كيفية منع Adrozek البرامج الضارة؟

أوصت Microsoft المستخدمين بتنزيل Microsoft Defender Antivirus مع الحماية المتكاملة لنقطة النهاية ، والتي ستحظر التهديدات باستخدام وسائل الحماية القائمة على السلوك والتي تعتمد على التعلم الآلي. إذا كنت تشعر أن نظامك قد تعرض للخطر ، فعليك إلغاء تثبيت المتصفح على الفور وتشغيل حل مضاد فيروسات ممتاز للتخلص من برنامج Adrozek الضار. يجب عليك تحديث حل مكافحة الفيروسات الخاص بك على أساس يومي حتى يظل نظامك محميًا. يُنصح بتشغيل برنامج مكافحة الفيروسات مرتين للتأكد من اختفاء البرامج الضارة من النظام. يجب عليك أيضًا تحديث نسختك من Windows 10 للبقاء محميًا من البرامج الضارة والفيروسات وأحصنة طروادة والعناصر الضارة الأخرى.

author-img
ابحث تعلم واستفد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent