طريقة استقبال عدة اقمار الصناعية في كابل واحد و جمع اقمار مع ريسيفر واحد

 طريقة استقبال عدة اقمار الصناعية في كابل واحد | جمع اقمار مع ريسيفر واحد





السلام عليكم اعزائ وزوار مدونة ابحث تعلم واستفد اليوم سوف اشرح لكم طريقة جمع اقمار الصناعية مع ريسيفر واحد ومشاهدة عدة اقمار الصناعية فى جهاز استقبال واحد ، اجابتا على سؤال احد متابع قناتنا على يوتيوب  ، هل يمكن تركيب طبقين على كابل واحد ؟ وجواب نعم يمكنك استقبال مثال تشغيل عربسات ونايل سات على رسيفر واحد و ربط اكثر من اقمارفي جهازاستقبال واحد ، بستخدام دايزك DiSEqC والمعروف باسم  سويترswitch وهو متوفربكثرة ويوجد افضل انواع الدايزك في جميع الدول تقريبا .


افضل انواع دايزك سويتش للدش switch 

يوجد عدة ماركات وجودات دايزك سويتش من ارخس الى اعلى ثمن وعلى حسب المنافذ يعني الاقمار الصناعية من2 مخرج LNB حتى16 مخرج  LNB وسوف اقترح عليكم اربعة من افضل دايزك switch في صور vivanco و Heavy Duty Zinc و discovery وtiger.

.

افضل انواع دايزك سويتش للدش switch Heavy Duty Zinc tiger

افضل انواع دايزك سويتش للدش switch vivanco discovery

الطريقة الصحيحة لتركيب كابل قمر على سويترswitch

والان بعد ما عرضنا لكم انواع دايزك سويتش switch  للدش سوف نشرح دور دايزك سويتش وكيف تقوم بتركيبه اذا كان عندك اكثر من طبق وتريد توصيله مع جهاز واحد و استغناء عن مسطرة الدش التي تلتقط عدة اقمار بصحن واحد ، وكيف نقوم بترتيب الاقمار الصناعية كما يظهر في صورة Astra LNB 1 وNelsat LNB 2 و hotbird LNB 3 و Arab Sat LNB 4 .


دور دايزك سويتش وكيف تقوم بتركيبه اذا كان عندك اكثر من طبق

طريقة ضبط اعدادات اكثرمن قمر صناعي على جهاز واحد

بعدما قمنا بتركيب  كابل قمر على سويترswitch نتوجه الى ضبط اعدادات رسيفر ونختار قمر صناعى على حسب ما وضعت ترتيب LNB ، انا مثال وضعت فى LNB 1 قمر استرا ساحدد على قمر ثم اغير ترميز الى LNB 1 من Diseqc type كما يضهر في الصورة.

طريقة ضبط اعدادات اكثر من قمر صناعي على جهاز واحد

واكرر نفس العملية اغير القمر الصناعي مثال احدد على قمر نايل سات واغير ترميز الى LNB 2 من Diseqc type كما يضهر في الصورة.

نايل سات واغير ترميز الى LNB 2 من Diseqc type


وتقوم بنفس العملية مع بقية اقمار فقط قم بتحديد القمر وتغيير ترميز من LNB 3 و LNB 4 ، ملاحضة اذا كان عندك اكثر من اربعة اطباق تتجه الى Diseqc1.1 وتقوم بنفس الطريقة كما يظهر في الصورة .

وتقوم بنفس العملية مع بقية اقمار فقط قم بتحديد القمر وتغيير ترميز من LNB 3 و LNB 4 ، ملاحضة اذا كان عندك اكثر من اربعة اطباق تتجه الى Diseqc1.1 وتقوم بنفس الطريقة كما يظهر في الصورة .



الى هنا اخواني اخواتي انتهينا من طريقة استقبال عدة اقمار الصناعية في كابل واحد وجمع اقمار مع ريسيفر واحد اتمنى انكم استفدتم من شرح سلام.







author-img
ابحث تعلم واستفد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent