حل مشكلة لا يمكن إنشاء مجلد جديد في Windows 10

 حل مشكلة لا يمكن إنشاء مجلد جديد في Windows 10

حل مشكلة لا يمكن إنشاء مجلد جديد في Windows 10


السلام عليكم اعزائي زوار مدونة ابحث تعلم واستفد اليوم سوف اشرح لكم طريقة  حل مشكلة لا يمكن إنشاء مجلد جديد ، يتيح للمستخدمين العنصر الجديد في قائمة سياق نظام التشغيل Windows  إنشاء مجلدات أو ملفات أو اختصارات جديدة بسهولة وسرعة، إذا وجدت أنك غير قادر على إنشاء مجلد جديد في Windows 10 لأن خيار المجلد الجديد قد اختفى من قائمة السياق ، فسنشرح في هذا المقالة عدة طرق مختلفة لحل مشكلة النقر بزر الماوس الأيمن على خيار المجلد الجديد"New folder" التي لم تعد تعمل.


لماذا لا يمكنني إنشاء مجلد جديد "New folder" في Windows 10

غالبا سبب المشكلة في سجل نظام التشغيل ، إذا لم تتمكن من إنشاء مجلد جديد في نظام التشغيل Windows 10 لأن العنصر الجديد المتاح من خلال النقر على بزر الماوس الأيمن قد اختفى من قائمة ، فذلك لأن مفتاح التسجيل مفقود أو تالف.


اصلاح زر الماوس الأيمن للحصول على خيار إنشاء مجلد جديد .

في بعض الحالات يكون مفتاح التسجيل تالفًا وبالتالي لا يمكنك إنشاء مجلد جديد في Windows 10. قد يجد بعض المستخدمين أيضًا أن خيار مجلد جديد قد اختفى من قائمة ، لذلك سيكون من الضروري استعادة مفتاح التسجيل المقابلة في التسجيل.


و في الأخير ينتهي الأمر ببعض المستخدمين الذين يرغبون في إنشاء مجلد جديد عبر العنصر الجديد في قائمة السياق باختصار جديد بدلاً من إنشاء مجلد جديد لذلك سوف أقوم بشرح ثلاثة طرق للإعادة لإنشاء مجلد جديد .


تحقق من مفتاح تسجيل المجلد في محرر التسجيل

إذا لم تتمكن من إنشاء مجلد جديد في نظام التشغيل Windows 10 ، فانتقل إلى سجل Windows للتحقق من وجود مفتاح التسجيل "Folder" وأنه غير تالف .


للقيام بذلك انقر بزر الماوس الأيمن على قائمة ابدأ لفتح قائمة الارتباط السريع ، ثم حدد  نفذ - اعدم "execute" ، واكتب "Regedit" واضغط على مفتاح "إدخال" أو انقر فوق الزر موافق  "OK".

تحقق من مفتاح تسجيل المجلد في محرر التسجيل

في محرر التسجيل انتقل إلى مكان المفتاح.

HKEY_CLASSES_ROOT\Folder


في الجزء الأيسر اضغط ضغطتين فوق السلسلة افتراضي (par défaut) وتأكد من تعيين بيانات القيمة "Données de la valeur" على  مجلد "Folder " ، وإذا لم يكن الأمر موجود  فاكتب "Folder" و انقر فوق موافق "OK "للتأكيد.

حل-المستحيل-إنشاء-مجلد-جديد-windows-10-regedit


ثم أغلق محرر التسجيل وقم بتسجيل الخروج ثم تسجيل الدخول مرة أخرى باستخدام حساب المستخدم الخاص بك أو أعد تشغيل الكمبيوتر، يجب أن تكون الآن قادرًا على إنشاء مجلد جديد عبر قائمة السياق عبر شريط File Explorer أو عبر اختصار لوحة المفاتيح "Ctrl + Shift + N".


استعادة خيار المجلد المفقود الجديد من قائمة السياق

إذا اختفى خيار المجلد الجديد من قائمة السياق وبالتالي لا يمكنك إنشاء مجلد جديد في نظام التشغيل Windows 10 ، فاستخدم اختصار لوحة المفاتيح "شعار Windows + R" ، واكتب "regedit" وانقر فوق "OK" أو اضغط على مفتاح "Enter".

فتح محرر التسجيل ويندوز 10 رجديت


في محرر التسجيل انتقل إلى موقع المفتاح .


HKEY_CLASSES_ROOT\Directory\Background\shellex\ContextMenuHandlers


انقر بزر الماوس الأيمن على مفتاح "ContextMenuHandlers" ، وحدد "Nouveau" ، ثم "Clé" وقم بتسمية هذا المفتاح الجديد "New" إذا لم يكن هذا المفتاح موجودًا في التسجيل ، انقر بزر الماوس الأيمن على مفتاح "New" ، وحدد "Nouveau" ، ثم "Valeur chaîne" وقم بتسمية هذه السلسلة الجديدة  افتراضيًا (par défaut).


اضغط ضغطتين فوق السلسلة  افتراضيًا  (par défaut) في الجزء الأيسر  ثم أدخل القيمة الموجودة اسفل  في حقل بيانات القيمة Données de la valeur وانقر فوق "OK" للتأكيد.

{D969A300-E7FF-11d0-A93B-00A0C90F2719}


استعادة-خيار-مجلد-اختفى-جديد-windows-10-

يمكنك بعد ذلك إغلاق محرر التسجيل،  وسيتوفر لك  خيار مجلد جديد مرة أخرى في قائمة السياق مما يتيح لك خيار إنشاء مجلد جديد.


يتم إنشاء اختصار بدلاً من مجلد جديد

إذا كنت تريد إنشاء مجلد جديد من خلال الخيار "جديد" من قائمة السياق  تجد أنك تحصل على اختصار بدلاً من إنشاء مجلد جديد ، تحدث هذه المشكلة بسبب تلف بعض إدخالات أوامر التسجيل تالفة و لحل مشكلة الكمبيوتر هذه  اكتب "regedit" في شريط بحث Windows 10 وانقر فوق « Ouvrir ».

يتم إنشاء اختصار بدلاً من مجلد جديد


في محرر التسجيل انتقل إلى موقع المفتاح الموجودة اسفل.


HKEY_CLASSES_ROOT\Folder\ShellNew


ثم تابع حذف قيمتي "Handler" و "NullFile" ، وللقيام بذلك انقر بزر الماوس الأيمن على كل من هاتين القيمتين ، وحدد "Delete" في القائمة السياقية وانقر على "Yes" لتأكيد الحذف.


حل المشكلة اختصارًا تم إنشاؤه في مجلد جديد


يمكنك بعد ذلك إغلاق محرر التسجيل الآن و النقر بزر الماوس الأيمن فوق سطح مكتب Windows أو في File Explorer ، ثم تحديد "Nouveau" و "Dossier" لإنشاء مجلد جديد حتى تتمكن من رؤية مشكلة الاختصار التي تم إنشاؤها بدلاً من ذلك من ملف جديد لم تعد ذات صلة.


الى هنا عزيزي القارء قد شرحت لكم طرق حل مشكلة لا يمكن إنشاء مجلد جديد ،  باتباع الخطوات البسيطة المذكورة في الشرح ، أتمنى قد استفت من المقالة شكرا دمتم في رعاية الله وحفظه سلام .

شارك الموضوع ↓














author-img
ابحث تعلم واستفد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent