كيفية فتح موجه الأوامر على نظام التشغيل Windows 10

 كيفية فتح موجه الأوامر على نظام التشغيل Windows 10

كيفية فتح موجه الأوامر على نظام التشغيل Windows 10


السلام عليكم عزائي زوار مدونة ابحث تعلم واستفد اليوم سوف اشرح لكم  كيفية  فتح موجه الأوامر على نظام التشغيل وندوز10، يتم استخدام موجه الأوامر لتفسير الأوامر لأداء المهام على نظام التشغيل الخاص بك. اعتمادًا على المشكلة التي تواجهها مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، قد لا تتمكن دائمًا من فتح موجه الأوامر على نظام التشغيل Windows 10 بنفس الطريقة.


حتى إذا كنت غير مرتاح لموجه أوامر Windows ، فهناك بعض الأوامر التي يسهل تشغيلها ويمكن أن تكون مفيدة خاصة إذا كنت تواجه مشكلة في نظامك.


افضل طرق لفتح موجه الأوامر على ويندوز 10 Windows


سنرى عدة طرق لفتح موجه الأوامر على نظام التشغيل Windows 10 ، حتى تتمكن من الوصول إليه ، لتحليل وإصلاح المشكلات المختلفة في نظام التشغيل  ويندوزالخاص بك.


فتح موجه الأوامر من شريط بحث Windows 10


في شريط بحث Windows 10 ، اكتب "cmd" وانقر على "فتح" أو "تشغيل كمسؤول" لفتح موجه أوامر غير مقيد.

فتح موجه الأوامر من شريط بحث Windows 10


فتح موجه الأوامر عبر قائمة ابدأ في Windows 10


انتقل إلى قائمة ابدأ في نظام التشغيل Windows 10 ، وحدد مجلد "نظام Windows" وانقر على "موجه الأوامر". لفتحه كمسؤول ، انقر بزر الماوس الأيمن على "موجه الأوامر" ، وحدد "المزيد" وانقر على "تشغيل كمسؤول".

فتح موجه الأوامر عبر قائمة ابدأ في Windows 10


فتح موجه الأوامر من File Explorer


افتح مستكشف الملفات باستخدام اختصار لوحة المفاتيح "شعار Windows + E" وانتقل إلى المجلد "C: \ Windows \ System32" ، ثم انقر نقرًا مزدوجًا فوق "cmd.exe" أو انقر بزر الماوس الأيمن فوق "cmd.exe" وحدد "تشغيل كمسؤول"


فتح موجه الأوامر من File Explorer


فتح موجه الأوامر مع أمر التشغيل cmd


استخدم اختصار لوحة المفاتيح "شعار Windows + R" لفتح الأمر "تشغيل" ، ثم اكتب "cmd" واضغط على مفتاح "Enter" أو انقر فوق "موافق" للتحقق. لفتح موجه أوامر بامتيازات مرتفعة ، بعد كتابة "cmd" ، اضغط مع الاستمرار على مفاتيح "Ctrl + Shift + Enter" ، سيتم فتح موجه الأوامر كمسؤول.

فتح موجه الأوامر مع أمر التشغيل cmd


 فتح موجه الأوامر مع مدير المهام


انقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام ، وحدد "إدارة المهام" أو استخدم اختصار لوحة المفاتيح "Ctrl + Shift + Esc". ثم انقر فوق علامة التبويب "ملف" وحدد "تشغيل مهمة جديدة".

مدير تشغيل مهمة جديدة


أدخل "cmd" وانقر فوق الزر "موافق" للتحقق. لفتح موجه الأوامر كمسؤول ، حدد مربع الاختيار "إنشاء هذه المهمة بامتيازات إدارية" وانقر على "موافق".


فتح موجه الأوامر windows 10 مدير المهام


فتح موجه الأوامر عبر خيارات التمهيد المتقدمة


انتقل إلى إعدادات Windows باستخدام اختصار لوحة المفاتيح "شعار Windows + I" ، ثم حدد "التحديثات والأمان" ، ثم في القائمة اليسرى ، حدد "الاسترداد" وضمن "بدء التشغيل المتقدم" ، انقر فوق زر "إعادة التشغيل الآن".


بدء تشغيل Windows 10 إعدادات متقدمة


بعد إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، في شاشة Advanced Boot Options (خيارات التمهيد المتقدمة) ، انقر فوق "Troubleshoot" (استكشاف الأخطاء وإصلاحها) Dépannage .


اختر خيارات التمهيد المتقدمة لشاشة من خيار واحد.


ثم حدد "خيارات متقدمة" Options avancées


ثم حدد  خيارات متقدمة  Options avancées.


وانقر على "موجه الأوامر"  Invite de commandes .


وانقر على  موجه  Invite de commandes


اختر حساب مستخدم Windows.


اختر حساب مستخدم Windows.


أدخل كلمة المرور لحساب المستخدم وانقر على زر "متابعة" Continuer .


أدخل كلمة المرور لحساب المستخدم وانقر على زر "متابعة" Continuer .


إذا لم يعد بإمكانك الوصول إلى Windows 10 ، فيمكنك الوصول إلى خيارات التمهيد المتقدمة عن طريق بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك على محرك أقراص USB لنظام التشغيل Windows 10.


شارك الموضوع ↓



















author-img
ابحث تعلم واستفد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent