يتعذر فصل برنامج من شريط مهام Windows 10

 يتعذر فصل برنامج من شريط مهام Windows 10

يتعذر فصل برنامج من شريط مهام Windows 10


السلام عليكم عزائي زوار مدونة ابحث تعلم واستفد اليوم سوف اشرح لكم طريقة إيقاف او فصل برنامج من شريط مهام Windows 10،  يسمح لك شريط مهام Windows 10 بالحصول على عرض صور للبرامج التي يتم تشغيلها حالياً على الكمبيوتر الخاص بك، ولكن هذا يتيح لك أيضاً إمكانية تثبيت الملفات أو البرامج التي تستخدمها بشكل متكرر للوصول إليها بشكل أسرع.


ولكن لأسباب عديدة، قد يحدث ذلك أن تكون أخطاء شريط المهام لديك. تريد إزالة برنامج أو ملف مثبت ولكن لا يمكنك فصل برنامج عن شريط مهام Windows 10.


لا يمكن فصل أيقونة من شريط المهام Windows 10

سنرى حلولاً مختلفة لحل استحالة فصل أيقونة برنامج من شريط مهام Windows 10.


سنرى كيفية إعادة تشغيل عملية «Explorer.exe»، وكيفية فصل برنامج عن القائمة "ابدأ"، وكيفية إعادة تعيين شريط المهام، وأخيرًا إجراء إلغاء تثبيت البرنامج الذي لا يمكنك فصله عن شريط المهام بالإضافة إلى حذف اختصاره.


أعد تشغيل مستكشف Windows

انقر بزر الماوس الأيمن فوق شريط المهام، وحدد "إدارة المهام" أو استخدم اختصار لوحة المفاتيح Ctrl + Shift + Esc"، ثم في علامة التبويب "معالجة"، حدد "مستكشف Windows" وانقر فوق الزر "إعادة التشغيل" الموجود أسفل اليمين أو انقر بزر الماوس الأيمن فوق "مستكشف Windows" وحدد "إعادة التشغيل" لإعادة تشغيل عملية "Explorer.exe".

فصل برنامج من شريط مهام Windows 10

ثم تحقق مما إذا كان بإمكانك فصل رمز البرنامج الذي تريد فصله عن شريط المهام، وإلا حاول القيام بالحلول التالية.


قم بفصل برنامج من قائمة Start (ابدأ)

انتقل إلى قائمة ابدأ في Windows 10، أدخل اسم البرنامج الذي لا يمكنك فصله عن شريط المهام، وفي الجزء الأيمن، انقر فوق "فصل عن قائمة ابدأ" أو انقر بزر الماوس الأيمن فوق اسم البرنامج في نتائج البحث في الجزء الأيسر وانقر فوق "فصل عن قائمة ابدأ".

فصل برنامج المهام شريط قائمة ابدأ


إعادة تعيين شريط المهام Windows 10

في حقل البحث في Windows 10، اكتب "المفكرة" وانقر فوق "فتح".

فتح المفكرة على ويندوز 10


قم بنسخ الأوامر التالية ولصقها في المفكرة:



DEL /F /S /Q /A "%AppData%\Microsoft\Internet Explorer\Quick Launch\User Pinned\TaskBar*"
REG DELETE HKCU\Software\Microsoft\Windows\CurrentVersion\Explorer\Taskband /F
taskkill /f /im explorer.exe
start explorer.exe


في شريط القائمة المفكرة ، انقر فوق علامة التبويب ملف وحفظ باسم. في نافذة "Save as" (حفظ باسم)، انقر فوق القائمة المنسدلة "Type" (النوع) وحدد "All Files" (كل الملفات).


ثم أعط له اسم ملف ينتهي بـ ". بات"، على سبيل المثال "detacher-program.bat" وحدد الموقع الذي تريده لحفظ الملف.


المستحيل لفصل برنامج إعادة تعيين شريط المهام ويندوز 10


ثم انقر نقرًا مزدوجًا فوق الملف ". بات" لتنفيذ الأوامر لإعادة تعيين شريط المهام. سيتم حذف كل الرموز المثبتة على شريط مهام Windows 10 على الفور، عليك فقط التحقق مما إذا كانت المشكلة قد تم حلها وتثبيت البرامج المفضلة على شريط المهام.


قم بإلغاء تثبيت البرنامج وإزالة اختصاره

كحل أخير، عليك إلغاء تثبيت البرنامج الذي لا يمكنك فصله عن شريط المهام في Windows 10 ثم إزالة اختصاره. استخدم اختصار لوحة المفاتيح "شعار Windows + I" لفتح "إعدادات Windows"، وحدد "التطبيقات"، وفي الجزء الأيسر حدد "التطبيقات والميزات".


حدد التطبيق الذي تريد إلغاء تثبيته، وانقر فوق زر "Uninstall" (إلغاء التثبيت) وانقر فوق زر "Uninstall" (إلغاء التثبيت) مرة أخرى في الإطار المنبثق.


إلغاء تثبيت تطبيق ويندوز 10


بمجرد إلغاء تثبيت البرنامج، إذا كان رمزه لا يزال مثبتاً على شريط المهام، انقر فوق رمز الاختصار المثبت وعندما تظهر الرسالة المنبثقة "Shortcut Ice" (مشكلة الاختصار)، انقر فوق الزر "Yes" (نعم) لإزالة الاختصار.

مشكلة اختصار شريط المهام


ثم أعد تثبيت البرنامج وتحقق مما إذا كان بإمكانك تثبيت البرنامج وفصله عن شريط المهام. إذا لم تنجح أي من الحلول السابقة في حل المشكلة وكنت لا تزال غير قادر على فصل أحد البرامج، فيمكنك دائمًا إعادة تعيين Windows 10 أو إعادة تثبيته.


author-img
ابحث تعلم واستفد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent