ويندوز 10 إكس في الطريق اليك في 2021

 ويندوز 10 إكس في الطريق اليك في 2021


القادم الجديد في2021 Windows 10 X



القادم الجديد في2021 Windows 10 X

هناك إصدار جديد تمامًا من ويندوز في الطريق ، وقد تم تعيينه لتغيير كيفية تفاعلنا مع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا وحتى تغيير أفكارنا حول ماهية الكمبيوتر، إليك كل ما تحتاجه للتعرف على ويندوز 10x والأجهزة التي ستكون متوافقة معه في عام 2021.


ما هو ويندوز 10 إكس


إنه ليس ترقية من ويندوز 10 ولكنه البديل المصمم خصيصًا للأجهزة ذات الشاشة المزدوجة والأجهزة خفيفة الوزن ومنخفضة التكلفة، كان من المقرر في الأصل الظهور على Surface Neo ، ولكن يبدوا أنه قد تحول إلى أجهزة تقليدية ذات ميزانية أكبر مع دعم الشاشة المزدوجة لاحقًا.


وربما هذا ليس مفاجئًا يعد دعم شاشتين مرتبطتين بدلاً من واحدة أكثر تعقيدًا مما تعتقد، وقد يرغب المستخدم في برنامجين جنبًا إلى جنب أو برنامج في النصف العلوي ولوحة مفاتيح من جهة أخرى ، أو ربما يتم عرض فيلم على شاشة واحدة فقط في حالة استخدام الجهاز القابل للطي.


ولكن سيتم تشغيل نظام التشغيل الجديد بسهولة على شاشة واحدة بالإضافة إلى شاشتين مما يجلب معه الفوائد الجديدة، يبدو الآن أنه من المرجح أن يظهر على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التقليدية قبل أن يستخدم على الاجهزة ذات الشاشة المزدوجة.

ما الفرق بين ويندوز 10x وويندوز 10


ما الفرق بين ويندوز 10x وويندوز 10


يعد ويندوز 10x أكثر من مجرد طبقة عليا لبرامج مايكروسوفت الحالية، إنه مبني بالفعل على نظام جديد يسمى Windows Core OS ، وهو نسخة خفيفة الوزن من ويندوز حيث يمكن تخصيصه بسهولة لأنواع مختلفة من الأجهزة .


يجعل نظام التشغيل ويندوز كور Core نظام التشغيل ويندوز أكثر نمطية وتنوعًا ، ولتحقيق هذا الهدف ، فقد تخلت عن بعض الميزات القديمة التي كان يتمتع بها ويندوز القياسي لعقود ، وسيعزز نظام ويندوز على كل الأجهزة .



يعني تطوير نظام التشغيل ويندوز Core OS أن ويندوز 10X لن يقوم بتشغيل تطبيقات Win32 لسطح المكتب التقليدية عندما يبدأ في الظهور في عام 2021 وهذا يعني أن برامج مثل فوتوشوب وكروم مثلا لن تكون متاحة في البداية، كل ما ستتمكن من تشغيله هو أدوات مايكروسوفت الأساسية مثل متصفح إيدج Edge والتطبيقات التي تعمل من الويب.

مميزات ويندوز 10x الجديدة


مميزات ويندوز 10x الجديدة


  • عندما يتم إغلاق البرامج فإنها لن تكون قادرة على التدخل في بقية النظام أو التأثير على عمر البطارية وهو ما يعني أن ويندوز 10x لن يعاني من أي مشاكل تباطؤ تدريجي وسيكون أسرع حتى على المعدات القديمة.


  • ستختفي المكونات القديمة مثل لوحة التحكم ومدير الأجهزة ، ولكن ستظل قائمة Start ولكن ستكون أكثر نظاما وانسيابية ، يقوم شريط المهام بتوسيط الرموز بدلاً من ترتيبها من اليسار أصبح مستكشف الملفات File Explorer أكثر تركيزًا على الويب ، مع دمج OneDrive بشكل أكثر إحكامًا مما هو عليه في ويندوز 10، إن نظام ويندوز الجديد يشبه إلى حد ما ChromeOS من بعض النواحي ، وهو يشبه إلى حد ما اندرويد Android ،ويركز بشكل أساسي على الويب ومصمم للتكيف مع أحجام الشاشات المتعددة .


  • تم تحسين أمان المستخدم من خلال التغييرات التي تم إجراؤها في ويندوز 10x أيضًا، حيث لن تتمكن الفيروسات والبرامج الضارة من الوصول إلى إعدادات النظام أو التسجيل لإحداث أي ضرر .


  • هناك فوائد لاستخدام جهاز محمول بشاشة مزدوجة وتشبه مزايا توصيل شاشة ثانية بجهاز الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المكتبي ، سيصبح لديك مساحة أكبر للقيام بكل شيء ، ومن السهل استخدام التطبيقات جنبًا إلى جنب ، كما أنه يجعل عملية نقل الملفات والعناصر بين البرامج أكثر سهولة وما عليك سوى السحب والإفلات.


  • تعد مايكروسوفت بنظام ويندوز 10x منذ أواخر عام 2019 ، ومع وجود شائعات عن تأخير Surface Neo ، وسيكون في أيدي المستهلكين في وقت لاحق عما أرادته مايكروسوفت في الأصل وسنرى بعض منتجات ويندوز 10x في عام 2021 .


author-img
ابحث تعلم واستفد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent