كيفية فتح PowerShell على Windows 10

 كيفية فتح PowerShell على Windows 10

كيفية فتح PowerShell على Windows 10


 السلام عليكم عزائي زوار مدونة ابحث تعلم واستفد اليوم سوف اشرح لكم  كيفية فتح  باورشل على ويندوز10،  يستخدم PowerShell بشكل أساسي من قبل متخصصي تكنولوجيا المعلومات ومسؤولي النظام ، فهو أقوى بكثير من موجه الأوامر CMD ، يمكنك تشغيل الأوامر وتنفيذ المهام المعقدة والآلية على نظامك من خلال أوامر cmdlets أو البرامج النصية "cmdlets". على أي حال ، سنرى في هذا المقالة كيفية فتح PowerShell على Windows 10.


طرق فتح PowerShell على نظام التشغيل Windows 10

حتى إذا لم تكن مستخدمًا متقدمًا ، فقد لا تزال بحاجة إلى Windows PowerShell ، على سبيل المثال لإصلاح نظام التشغيل Windows. اعتمادًا على المشكلة التي تواجهها مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، قد يكون من المفيد معرفة الطرق المختلفة لتشغيل PowerShell على نظام التشغيل Windows 10.


من قائمة الارتباط السريع في قائمة ابدأ

انقر بزر الماوس الأيمن على قائمة ابدأ في Windows 10 لفتح قائمة Quick Link ، أو استخدم اختصار لوحة المفاتيح "شعار Windows + X". ثم حدد "Windows PowerShell" أو "Windows PowerShell (المسؤول)" ل تشغيل PowerShell كمسؤول.

قائمة الارتباط السريع في قائمة ابدأ


استخدام قائمة البداية

انتقل إلى قائمة ابدأ في Windows 10 ، وحدد "Windows PowerShell" وانقر فوق "Windows PowerShell" لبدء تشغيل PowerShell بحقوق مقيدة أو انقر بزر الماوس الأيمن وحدد "تشغيل كمسؤول" لفتح PowerShell باستخدام امتيازات عالية.


إطلاق بوويرشيل ويندوز 10 قائمة ابدأ


فتح PowerShell استخدام شريط بحث Windows 10

في شريط بحث Windows 10 ، اكتب "powershell" وانقر على "فتح" أو "تشغيل كمسؤول.


فتح PowerShell استخدام شريط بحث Windows 10


فتح PowerShell استخدام مع أمر التشغيل 

استخدم اختصار لوحة المفاتيح "شعار Windows + R" لتشغيل أمر التشغيل ، ثم اكتب "PowerShell" وانقر على "موافق" أو اضغط على مفتاح "أدخل" لتشغيل PowerShell.


فتح PowerShell استخدام مع أمر التشغيل


وإذا كنت تريد تشغيل PowerShell كمسؤول ، فأدخل الأمر التالي:


powershell -Command "Start-Process PowerShell -Verb RunAs"

افتح تشغيل الأمر بورشيل كمسؤول windows-10


فتح PowerShell  من مدير المهام

انقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام ، وحدد "إدارة المهام" أو استخدم اختصار لوحة المفاتيح "Ctrl + Shift + Esc". ثم انقر فوق علامة التبويب "ملف" وحدد "تشغيل مهمة جديدة"


فتح PowerShell  من مدير المهام


أدخل "بوويرشيل" وانقر على زر "موافق" للتحقق من صحة. إذا كنت ترغب في تشغيل PowerShell كمسؤول ، فحدد مربع "إنشاء هذه المهمة بامتيازات إدارية" وانقر على "موافق"

إذا كنت ترغب في تشغيل PowerShell كمسؤول ، فحدد مربع "إنشاء هذه المهمة كمسؤول" وانقر على "موافق"


إطلاق بوويرشيل ويندوز 10 مهام مدير


فتح PowerShell من File Explorer

افتح مستكشف ملفات Windows باستخدام اختصار لوحة المفاتيح "شعار Windows + E" ، حدد مجلدًا أو محرك أقراص ، وانقر فوق علامة التبويب "ملف" ، وحدد "فتح Windows PowerShell" وانقر فوق "فتح Windows PowerShell" أو " افتح Windows PowerShell كمسؤول ".


فتح PowerShell من File Explorer


سيتم فتح PowerShell بعد ذلك من الموقع الذي قمت بتشغيله فيه.

شارك الموضوع ↓




















author-img
ابحث تعلم واستفد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent