تقليل استهلاك وحدة المعالجة المركزية Microsoft Defender

 تقليل استهلاك وحدة المعالجة المركزية Microsoft Defender

تقليل استهلاك وحدة المعالجة المركزية Microsoft Defender


السلام عليكم عزائي زوار مدونة ابحث تعلم واستفد اليوم سوف اشرح لكم طريقة تقليل استهلاك وحدة المعالجة ، Microsoft Defender Antivirus هو حل الأمان المجاني المدمج في نظام التشغيل Windows 10 والذي يحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات والبرامج الضارة الأخرى. بشكل افتراضي ، يستخدم Microsoft Defender Antivirus 50٪ كحد أقصى من استخدام وحدة المعالجة المركزية للمسح في نظام التشغيل Windows 10.


إذا لاحظت أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يكون بطيئًا نسبيًا عند فحص Microsoft Defender لنظامك ، فيمكنك تقييد استخدام وحدة المعالجة المركزية لـ Microsoft Defender. لذلك سنرى في هذا البرنامج التعليمي كيفية تقليل استهلاك وحدة المعالجة المركزية لـ Microsoft Defender من أجل الحد من الحمل على معالج جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء التحليل.


كيفية تقليل استهلاك وحدة المعالجة المركزية لـ Microsoft Defender


سنرى طرقًا مختلفة لتقليل استهلاك وحدة المعالجة المركزية لـ Microsoft Defender ، باستخدام Windows PowerShell ، ومن محرر التسجيل ومن خلال محرر نهج المجموعة المحلي. يجب تسجيل الدخول كمسؤول لتحديد النسبة المئوية القصوى لاستخدام وحدة المعالجة المركزية أثناء فحص Microsoft Defender Antivirus.


الحد من استخدام وحدة المعالجة المركزية لـ Microsoft Defender باستخدام PowerShell

افتح Windows PowerShell كمسؤول ، ثم اكتب الأمر أدناه واضغط على مفتاح "Enter". استبدل "50" بقيمة بين "5" و "100" للحد من استخدام وحدة المعالجة المركزية لـ Microsoft Defender إلى هذه القيمة القصوى أثناء الفحص. للتذكير ، يستخدم Microsoft Defender Antivirus حدًا أقصى للنسبة المئوية لاستخدام وحدة المعالجة المركزية بنسبة 50٪ افتراضيًا.

Set-MpPreference -ScanAvgCPULoadFactor 50


حد-معالج-استخدام-مايكروسوفت-المدافع-بوويرشيل


يمكنك بعد ذلك إغلاق Windows PowerShell.


تقليل استهلاك وحدة المعالجة المركزية لـ Microsoft Defender عبر التسجيل


للحد من استخدام وحدة المعالجة المركزية لـ Microsoft Defender من سجل Windows ، استخدم اختصار لوحة المفاتيح "شعار Windows + R" ، ثم اكتب "regedit" واضغط على مفتاح "Enter" أو انقر فوق "موافق" لفتح المحرر من السجل.

فتح محرر التسجيل ويندوز 10 رجديت


ثم انتقل إلى المفتاح أدناه في محرر التسجيل.


  1. HKEY_LOCAL_MACHINE 
  2. SOFTWARE البرمجيات
  3. Policies سياسات
  4. Microsoft  مايكروسوفت
  5. Windows Defenderويندوز دي فندر


انقر بزر الماوس الأيمن فوق مفتاح "Windows Defender" ، وحدد "جديد" ، ثم "مفتاح" وقم بتسمية هذا المفتاح الجديد "Scan". بعد ذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن على مفتاح "Scan" ، وحدد "جديد" ، ثم "قيمة DWORD 32 بت" وقم بتسمية القيمة الجديدة "AvgCPULoadFactor".


الآن انقر نقرًا مزدوجًا على القيمة "AvgCPULoadFactor" ، وحدد "عشري" ، ثم أدخل قيمة بين "5" و "100" في حقل "بيانات القيمة" وانقر على "موافق" للتحقق. ستعمل القيمة التي تحددها على تقليل استهلاك وحدة المعالجة المركزية لـ Microsoft Defender أثناء الفحص إلى هذه القيمة القصوى. بشكل افتراضي ، تتم برمجة Microsoft Defender Antivirus لاستخدام 50٪ كحد أقصى من المعالج أثناء الفحص.


تقليل-الاستهلاك-وحدة المعالجة المركزية-مايكروسوفت-المدافع-قاعدة التسجيل



يمكنك بعد ذلك إغلاق محرر التسجيل.


تقليل استخدام Microsoft Defender CPU باستخدام محرر نهج المجموعة المحلي


لا يتوفر محرر نهج المجموعة المحلي إلا في إصدارات Windows 10 Pro و Enterprise و Education. افتح محرر نهج المجموعة المحلي وانتقل إلى الموقع أدناه في الجزء الأيمن.


  1. Configuration ordinateur 
  2. Modèles d'administration
  3. Composants Windows
  4. Antivirus Windows Defender/Analyse


ثم انقر نقرًا مزدوجًا فوق إعداد نهج "تحديد النسبة المئوية القصوى لاستخدام وحدة المعالجة المركزية أثناء الفحص" في الجزء الأيمن من محرر نهج المجموعة المحلي.


تحديد النسبة المئوية القصوى لاستخدام وحدة المعالجة المركزية أثناء الفحص

حدد على Activé "تشغيل" ثم قم بتكوين الحد الأقصى لنسبة استخدام وحدة المعالجة المركزية المسموح بها أثناء فحص Microsoft Defender إلى القيمة التي تريدها بين "5" و "100" وانقر فوق "موافق" للتحقق.

تقليل-الاستهلاك-وحدة المعالجة المركزية-مايكروسوفت-المدافع-محرر-الاستراتيجيات-المجموعة-المحلية


يمكنك بعد ذلك إغلاق محرر نهج المجموعة المحلي.


تحقق من استهلاك Microsoft Defender CPU أثناء الفحص

 

للتحقق من النسبة المئوية القصوى لاستهلاك وحدة المعالجة المركزية لـ Microsoft Defender Antivirus أثناء الفحص ، افتح PowerShell بامتيازات مرتفعة ، ثم اكتب الأمر أدناه واضغط على "إدخال" أو انقر فوق OK "موافق".

Get-MpPreference | select ScanAvgCPULoadFactor


تحقق من استهلاك برنامج مكافحة الفيروسات Microsoft Defender أثناء الفحص


تشير القيمة "ScanAvgCPULoadFactor" إلى النسبة المئوية القصوى لاستخدام المعالج أثناء إجراء مسح لمكافحة الفيروسات لـ Microsoft Defender.

شارك الموضوع ↓













author-img
ابحث تعلم واستفد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent