السيارات المتصلة بشبكات الجيل الخامس تستحوذ على 40٪ من سوق الصين بحلول عام 2025

 السيارات المتصلة بشبكات الجيل الخامس تستحوذ على 40٪ من سوق الصين بحلول عام 2025

السيارات المتصلة بشبكات الجيل الخامس تستحوذ على 40٪ من سوق الصين بحلول عام 2025


سيقفز حجم مبيعات السيارات الموصولة بتقنية 5G في الصين إلى 7.1 مليون وحدة في عام 2025 ، وهو ما يمثل 40٪ من إجمالي حجم مبيعات السيارات المتصلة في البلاد ، وفقًا لأحدث الأبحاث التي أجرتها خدمة Counterpoint's Smart Automotive. حاليًا ، تهيمن 4G على سوق السيارات المتصلة بالصين . من المتوقع أن يصل حجم مبيعات السيارات المتصلة بتقنية 4G إلى 7.8 مليون وحدة في عام 2020 لتشكل 95٪ من إجمالي حجم مبيعات السيارات المتصلة بالبلاد.


نمو صناعة السيارات الجيل الخامس بشكل أسرع 

 ومع ظهور 5G سريعًا في الصين ومن المتوقع أن تنمو صناعة السيارات بشكل أسرع بدءًا من عام 2021 ، ستظهر حصة حجم مبيعات السيارات المتصلة بشبكات الجيل الخامس نموًا سريعًا. الحوافز الحكومية مثل خطة إصدار سندات ذات أغراض خاصة بقيمة 535.6 مليار دولار أمريكي (3.7 تريليون يوان صيني) في عام 2020 لتعزيز القطاعات الاستراتيجية مثل الجيل الخامس ، كما ستدفع صناعة السيارات الصينية 2025 اعتماد الجيل الخامس 5G. 


ومن المتوقع أن تستثمر شركات الاتصالات الثلاث المملوكة للدولة في الصين  تشاينا موبايل ، وتشاينا يونيكوم ، وتشاينا تيليكوم  حوالي 184 مليار دولار في شبكات الجيل الخامس بحلول عام 2025.


سوق السيارات المتصلة بجيل الخامس

وتعليقًا على ديناميكيات سوق السيارات المتصلة بجيل الخامس بالصين ، قال كبير المحللين أمان مادوك: "على الرغم من تأثير COVID-19 ، من المتوقع أن يصل حجم مبيعات السيارات السيارات المتصلة بجيل الخامس في الصين إلى 8.2 مليون وحدة في عام 2020 ، بزيادة طفيفة قدرها 0.8٪ على أساس سنوي من 8.1 تم شحن مليون وحدة في عام 2019. ومن حيث الحصة العالمية ، من المتوقع أن تستحوذ الصين على 26.8٪ من حجم المبيعات في عام 2020 ، لتصبح ثاني أكبر سوق للسيارات المتصلة. بحصة متوقعة تبلغ 30٪ ، ستستمر الولايات المتحدة في قيادة السوق بينما ستحتل أوروبا المركز الثالث ، ولكن بنفس الحجم تقريبًا مثل الصين.


حجم مبيعات السيارات العالمية المتصلة بالاجيل الخامس حسب البلدان
حصة حجم مبيعات السيارات العالمية المتصلة حسب البلد


قالت الزميلة البحثية أليسيا جونغ من منظور العلامة التجارية: "تسيطر العلامات التجارية الأجنبية على ثلاثة أرباع حجم مبيعات السيارات المتصلة في الصين. مجموعة فولكس فاجن هي الشركة الرائدة في السوق بحصة 25٪ ، تليها جنرال موتورز ومرسيدس بنز. من بين العلامات التجارية المحلية ، التي لا تمثل سوى 12٪ من حجم المبيعات ، تشانجان هي الشركة الرائدة بحصة 4٪ ، تليها جيلي وسايك. "

حجم مبيعات السيارات المتصلة بالصين حسب العلامة التجارية
حجم مبيعات السيارات المتصلة بالصين حسب العلامة التجارية


السيارات الفاخرة المتصلة بشبكات الجيل الخامس

هناك نقطة أخرى جديرة بالذكر هنا وهي أن العلامات التجارية الفاخرة مثل مرسيدس بنز ، وبي إم دبليو ، وأودي تقدم اتصال 4G في معظم السيارات منذ الربع الأول من عام 2019. بعد أن أصدرت هواوي أول وحدة اتصالات في العالم من الجيل الخامس (MH5000) في أبريل 2019 ، قامت أودي بنشرها بسرعة في سيارتها سيارات الركاب وعرضها في مظاهرة بكين-تشونغلي السريع في نهاية عام 2019. نتوقع أن تطلق أودي هذه الطرازات قريبًا ، تليها ماركات أخرى.


شارك الموضوع ↓
author-img
ابحث تعلم واستفد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent