سامسونج تعود الى الصدارة في مبيعات الهواتف الذكية وتراجع هواوي وآبل

 سامسونج تعود الى الصدارة في مبيعات الهواتف الذكية وتراجع هواوي وآبل

انتعاش سوق سامسونج للهواتف الذكية


عادت سامسونج في مقدمة الأسواق العالمية للهواتف الذكية، حيث كانت تمثل 22% من حصة السوق وفقاً لأحدث تقرير شهري عن "Market Pulse" صادر عن شركة كونتربوينت. وفي أبريل، حيث خسرت سامسونج المركز الأول أمام شركة هواوي بسبب انخفاض مبعات في أسواقها الرئيسية في الهند وأوروبا. ولكن في شهري جويلية واوت، انتعشت مبعات سامسونج مع فتح  الهند من الإغلاق على مستوى البلاد بالكامل. حيث حققت Samsung الآن أعلى حصة في السوق في الهند منذ عام 2018 مستغلة بذالك مشكلة الهند والصين .


انتعاش سوق سامسونج للهواتف الذكية 


وسامسونج توسع الفارق بينها وبين هواوي الموجود في المرتبة الثانية. وبعد تحقيق أعلى مرتبة عالمية لها في إبريل، ومن المتوقع أن تسجل هواوي في السوق المبعات المزيد من التراجع في المستقبل بسبب العقوبات التجارية الأميركية.


فقد تمكنت شركة أبل من الحفاظ على حصتها بشكل جيد في هذا الموسم. خاصتا مع إطلاق هاتف iPhone 12 الجديدة في 13 أكتوبر، نتوقع أن ترتفع المبيعات ولكن فقط في نوفمبر حيث أن الإطلاق جائت متأخر عن السنوات السابقة. سوف تساعد دورة الحياة الطويلة لسلسلة iPhone 11 وiPhone SE الجديد الناجح لشركة Apple على سد الفجوة حتى ذلك الحين.


فقد أظهرت شياومي زيادة كبيرة في حصتها في السوق، وخاصة في الأسواق حيث كانت Huawei تتمتع بحضور قوي، في أوروبا الشرقية والوسطى.


ويعتقد المحللون "إن السياسات الجيوسياسية والشؤون السياسية بين الدول تؤثر على سوق الهواتف الذكية من عدة نواحي. وسوف يكون هناك نشاط تسويقي متزايد لاغتنام الفرص في هذه المناطق والقطاعات. ونتيجة لهذا فإن تركيز اللاعبين الرئيسيين في سوق الهواتف الذكية سوف يكون أقوى كثيرا. ونحن نرى لاعبين مثل سامسونج، وأبل، وشياومي، وأوبو هم الأكثر استفادة".

author-img
MR.Makhfee مدونة ابحث تعلم واستفد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    البحث فى جوجل

    google-playkhamsatmostaqltradent