U3F1ZWV6ZTMzNTI3MjM2OTc2X0FjdGl2YXRpb24zNzk4MTczMzc3NTk=
recent
اخر أخبار

ما وراء أفاتار Avatar؟؟؟!!

ما وراء أفاتار Avatar؟؟؟!! 

ما وراء أفاتار
#Facebook_avatar_فيسبوك_افاتار##avatar #avatarfacebookcreate #avatarme #avatarfacebook #افاتار

بدأ هوَس الإيموجي الشخصي قبل عدة سنوات وخصوصًا عام 2016 وذلك عندما أطلقت شركة بيتموجي Bitmoji الكندية والتي مقرها تورنتو برنامجًا جديدًا أطلقت عليه اسم Bitmoji، وهو يسمح للمستخدمين بتحويل صورهم الشخصية إلى كرتونية واستخدامها في المراسلات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة سواء الماسنجر أو فيسبوك أو حتى واتس آب وغيرها.

ولكن ما حدث أن شركة سناب شات استحوذت على التطبيق من Bitmoji وأصبح من العلامات المهمة لها وأدى بالفعل إلى زيادة الإقبال على سناب شات باعتباره أكثر مرحًا وحيوية ويسمح بنقل التعبيرات الشخصية بشكل أكبر.

لذا حاولت شركة فيسبوك الرد على هذا الإيموجي وإعادة السيطرة على سوق وسائل التواصل الاجتماعي ليظل في الصدارة ليُطلق منذ منتصف عام 2019 تقريبًا تحت اسم الأفاتار بدءًا من أستراليا وبحلول نهاية 2019 وبداية 2020 كان انتشر بالفعل في عدة دول ولكن لم يكن وصل الشرق الأوسط والدول العربية بعد.

ربما كان بوراباغندا فيروس كورونا المستجد أو أسباب أخرى هي ما أخرت الأفاتار عن الشرق الأوسط والدول العربية لكن فجأة استيقظ الجميع يوم 18 أغسطس اوت 2020 وقد تحوَّلت الكثير من الصور إلى أفاتار، وهو هنا ليس نسخة كرتونية من صورة الشخص ولكنها شخصية يصممها بنفسه وفقًا لرغبته وما يريد التعبير عنه أمام الناس!!!

سيقول الجميع انها مجرد مزحة وتسلية لا غير، وتضفي الكثير من الحيوية بين الناس لكن لما اختير هذا الاسم وبهذا التوقيت وما علاقته بابليس والجن والتجسيد الشيطاني؟؟!!
أفاتار (بالسنسكريتية: अवतार) في الفلسفة الهندوسية يشير إلى تجسد كائن علوي (ديفا) أو الإله الأعلى على الأرض ويقصدون به ابليس اللعين الذي يصفه الوثنيين والماسونيين بحامل النور.
ترجمة كلمة أفاتارا في السنسكريتية النزول وتعني عادة النزول المقصود للعوالم السفلية لأهداف خاصة.
تستعمل الكلمة في الهندوسية عادة للإشارة لتجسدات فيشنو الذي يعبده الهندوسيين كإله. ثم استعملت الكلمة للإشارة لأي تجسدات للإله أو لمعلمين مهمين في ديانات كفرية أخرى.

اذا فافاتار هو تجسيد واختراق الجن وتلبسهم بصاحب الصورة الكرتونية الشبيهة لخلق الله عز وجل لذلك نهانا النبي عليه الصلاة والسلام عن التصوير واستخدام الصور!!
فالتشبه بذات الارواح يسمح للشياطين بالتلبس بتلك الصورة فهل ترضى ان يتلبس بصورتك شيطان؟؟؟!!

القصة لم تتوقف عند هذه الميزة التي اطلقتها فايس بوك وقبلها سانب شات!!!

فأفاتار (بالإنجليزية: Avatar)‏ هو ايضا فيلم خيال علمي من إخراج المخرج الماسوني الشهير جيمس كاميرون، الذي تم طرحه في قاعات السينما في الولايات المتحدة الأمريكية في 18 ديسمبر 2009.
وهو من أكثر الأفلام تكلفة من حيث الإنتاج حيث بلغت تكلفة الإنتاج ما لا يقل عن 230 مليون دولار.
كما أنه حقق رقما قياسيا في مبيعات شباك التذاكر لدور السينما في الولايات المتحدة وكندا حيث حقق أرباحا تقدر بنحو 278 مليون دولار في أسبوع العرض الأول.

وبعد 10 أسابيع من طرحه في دور العرض تجاوز الفيلم حاجز 2 مليار دولار ليصبح حاليا أكثر الأفلام دخلا في تاريخ السينما متعديا بذلك فيلم نفس المخرج جيمس كاميرون السابق "تايتانيك" الذي بقي لفترة ثلاثة عشر سنة متصدرا ترتيب الأفلام الأكثر دخلا في العالم .

و المفارقة ان فيلم "تايتانيك" انتظر عشرة شهور لكي يحققها. فاز بجائزتين غولدن غلوب عن أفضل عمل درامي وأفضل مخرج، وقد ترشح لجوائز الأوسكار لعام 2009 والتي صدرت ترشيحاتها أوائل فبراير 2010 ليفوز باغلبها!!

فلما كل هذا الاهتمام والنجاح بفيلم انمي تافه عليكم التساؤل؟؟!!

تم العمل على الفيلم منذ عام 1994 حيث كتب المخرج حوالي 80 صفحة عن قصة الفيلم وكان من المفترض أن يبدأ تصوير الفيلم مباشرة بعد الانتهاء من الفيلم السابق "تايتانيك" مع العمل على إصداره عام 1999، لكن حسب المخرج فإن التكنولوجيا المستخدمة آنذاك لم تقنعه بتصوير رؤيته للفيلم. العمل الفعلي بدأ عام 2005 وتم كتابة النص الأصلي عام 2006!!

فلما استغرق كل هذا الوقت يا ترى ولما تحمل ميزة فايسبوك نفس الاسم؟؟؟؟!!!

يحكي هذا الفيلم قصة جندي أمريكي مقعد يتم إرساله إلى قمر مزعوم بعيد في الفضاء يسمى "باندورا"، الكوكب الذي تسكنه كائنات مسالمة زرقاء اللون تسمى "نافيي" يبلغ طولهأ حوالي 3 أمتار.
كانت تعيش بأمن واستقرار قبل وصول البشر الذين جاؤوا للتنقيب عن معدن ثمين جدا في هذا الكويكب. يتم اختيار الجندي ضمن مشروع علمي بدلا من أخيه التوأم الذي توفي خلال وجوده على الأرض.
المشروع مبني على أساس صنع كائنات مشابهة لكائنات "باندورا"، وإسكانها بروح الإنسان وذلك لدراسة حياة هذه الكائنات، هذه النسخ تعرف باسم "الأفاتار" والذي جاء منها اسم الفيلم، يدخل الجندي نسخته وترافقه العالمة المشرفة على المشروع في نسختها وينطلقان للبحث في الكوكب بصورة المخلوقات المحلية بهدف البحث العلمي وللعثور على مناجم المعدن الثمين.

بعد مواجهة مع حيوانات ضارية، يفقد الجندي في غابات الكوكب، وخلال محاولته العودة، يلتقي بفتاة محاربة تساعده ظنا منها أنه مرسل ليساعد أبناء جنسها، وتأخذه إلى مكان عيش قبيلتها عبارة عن شجرة ضخمة. فيعيش هناك ثلاثة أشهر، يتعلم خلالها عاداتهم وطريقة حياتهم وحتى لغتهم الخاصة. لكنه يعثر على منجم هائل للمعدن والذي يقع تحت شجرتهم المقدسة تماما.

يحاول إقناع الشعب بمغادرة الشجرة لأنه يعلم أن البشر سيأتون لتدميرها والاستيلاء على المنجم، لكنه يخفق في إقناعهم. وبعد تدمير الشجرة، يستخرج من نسخته قسرا بأمر قائده العسكري، الذي يمنع إعادته للكوكب، ويحتجز الجندي مع العالمة ومساعديها في قاعدة عسكرية، لكنهم يهربون منها وتصاب العالمة أثناء الفرار، وتموت لاحقا جراء إصابتها. يدخل الجندي نسخته من جديد ويعود لشعب الكوكب معلنا مساعدته في الحرب ضد القوات البشرية الغازية. وبعد معركة ضارية ينتصر سكان الكوكب، ويدخل نسخته ليصبح واحدا من الشعب للأبد.

من هذه القصة التي جسدها الماسوني جيمس كاميرون في فيلمه الهوليودي ستفهمون ما يراد من هذه الميزة وهي ان يتلبس اصحاب العوالم السفلية كما يصفونهم ويقصدون الشياطين في صور بروفايلاتكم الشخصية الشبيهة بكم ليصبح جسدك مخترق من شياطين الجن وزعيمهم ابليس اللعين!!!
انهم لا يبحثون عن راحتكم ولا عن تسليتكم انهم فقط يحضرونكم لاستقبال دجالهم واجسادكم مخترقين!!!
سيقول الغثاء انك تبالغ وتعيش المؤامرة لكن بالفعل الحقيقة اغرب من الخيال.
احذرهم ولا تتبع جحر الضب!!
الاسمبريد إلكترونيرسالة