U3F1ZWV6ZTMzNTI3MjM2OTc2X0FjdGl2YXRpb24zNzk4MTczMzc3NTk=
recent
اخر أخبار

قناة “إخوانية” مشبوهة تبث من تركيا من ضمن موجهيها زيطوط…!

قناة “إخوانية” مشبوهة تبث من تركيا من ضمن موجهيها زيطوط…!

قناة “إخوانية” مشبوهة تبث من تركيا من ضمن موجهيها زيطوط…!

تستعد الحركة الإسلامية المغاربية “الإخوانية” لإطلاق قناة ناطقة بالعربية، تبث من تركيا موجهة بالكامل إلى دول المغرب العربي زائد مصر و السودان.

وتهدف القناة الجديدة و المشبوهة، التي يقف خلفها أعضاء نشطون من الحركة الإسلامية المغاربية، خاصة من الجزائر وتونس، إلى خلق رأي عام مغاربي داعم لسيناريو تركيا في ليبيا، بالإضافة إلى إثارة الفتنة الدينية، عبر دعم الخطاب المتشدد مقابل الهجوم على الصوفية والمذهب المالكي، الذي يُعدّ الأكثر اتباعاً في المغرب العربي خاصة.

وتأتي القناة الجديدة المشبوهة كمحاولة للتأثير على الرأي العام في تلك البلدان، و لأجل ذلك سافر العميل و الخائن العربي زيطوط،زعيم حركة رشاد، و الذي يُعتبر من بين الموجهين الرئيسيين لهذا المشروع الجديد الذي يموِله مستثمرون أتراك وشرق أوسطيون مُقيمون في تركيا، مؤخراً إلى أنطاليا للمشاركة في المفاوضات التي أدّت إلى وضع تصور لهذا المشروع الإعلامي.

وقد تمّ بالفعل إنشاء شركة برأسمال أوّلي يصل إلى 200 ألف يورو، سيتعزز بالأموال القادمة من الدوحة لإنجاح هذا المشروع الإعلامي المشبوه و الذي سيثير القلاقل بالمنطقة المغاربية.

ويهدف هذا المشروع إلى إنشاء قناة شبيهة بقناة الشرق المصرية، أي إنها وسيط يدافع عن الرؤية الإسلامية للإخوان المسلمين يحمل مشروعاً موجهاً لخدمة مصالح التيارات الإسلامية التي تدعمها تركيا. كما تُراهن تركيا على هذا التلفزيون الجديد لتعزيز نفوذها في الملف الليبي، حيث تدافع عسكرياً عن حكومة السراج الإسلامية في طرابلس.


مصدر
الاسمبريد إلكترونيرسالة