U3F1ZWV6ZTMzNTI3MjM2OTc2X0FjdGl2YXRpb24zNzk4MTczMzc3NTk=
recent
اخر أخبار

بين مشروع طريق الحرير و مشروع صفقة القرن

بين مشروع طريق الحرير و مشروع صفقة القرن

بين مشروع طريق الحرير و مشروع صفقة القرن


لا يحدث عمل تخريبي كبير في منطقة الشرق الاوسط بدون علم امريكا و لما نقول امريكا يعني الموساد الصهيوني ..

 تفجير بيروت مستفيدة منه امريكا و الكيان الصهيوني بغض النظر على من هي ادات التنفيذ او من هي الدولة الخارجية التي اعطت الغطاء الامني و السياسي و الدعم اللوجيستي .. و هنا نجد امامنا دولتين متهمتين هما ايران و اداتها في لبنان و فرنسا و لوبي لها في لبنان . امريكا و الكيان الصهيوني اذا كان صمتهم هو علامة الرضا لان العمل الارهابي هذا يضر بمشروع طريق الحرير الصيني و يستفيد منه مشروع صفقة القرن الذي اطلقه ترامب و تشرف عليه امريكا .. مرات الانسان يبقى حاير في فهم بعض الناس يقولك في تحليلك لم تتهم اسرائيل و الاخر يقولك كيف تقول حزب الله ميليشيا و الاخر 


يقولك لم تتهم امريكا ..؟ الخلاصة ان الكيان الصهيوني و امريكا هم المستفيدين الاكبر من التفجير سواء محليا في لبنان او دوليا لان مشروع الصين لطريق الحرير ستتضرر منه الصين و بطبيعة الحال حلفائها و مشروع امريكا لصفقة القرن ستستفيد منه امريكا و الصهاينة و بطبيعة الحال حلفائهما .. هنالك احتمالين وارد جدا في المستقبل القريب و هو اما رد الصين و حلفائها عبر استهداف مواقع لدول وحليفة وموافقة لصفقة القرن الامريكية أو تواصل استهداف مواقع لدول حليفة للصين و موافقة على الشراكة بمشروع طريق الحرير ..

 هذين الاحتمالين ينقسمان الى قسمين


أولا : احتمال يتم تبادل تنفيذ عمليات اجرامية اخرى بين اجهزة مخابرات حلفاء الصين و اجهزة مخابرات حلفاء امريكا في بلدان اخرى لهما علاقة بالمشروعين ( طريق الحرير / صفقة القرن ) مثلا اسقاط طائرات أو استهداف مطارات أو موانئ أو عمليات ارهابية ..

 ثانيا : احتمال نشوب حرب اقليمية ( ليست حرب عالمية ) سيكون التراب الليبي مسرح لها و هذا ما يتم التحضير له منذ اسابيع و شهور.

بقلم زكي أيوب
الاسمبريد إلكترونيرسالة