افضل 10 دول تتمتع بأعلى سرعة انترنت و سرعة تحميل 5G

افضل 10 دول تتمتع بأعلى سرعة انترنت و سرعة تحميل 5G

افضل 10 دول تتمتع بأعلى سرعة انترنت و سرعة تحميل 5G
أعلى سرعة انترنت و سرعة تحميل


منذ بداية العام الماضي ، شهدنا تفوقًا في تسويق شبكة 5G. إحدى المزايا الرئيسية لشبكة 5G على 4G هي سرعة الشبكة. ومع ذلك ، مع استمرار تسويق 5G ، تتمتع البلدان المختلفة بسرعات مختلفة لشبكة 5G. في الواقع ، تمتلك شركات النقل المختلفة في نفس البلد سرعات 5G مختلفة. تبحث هذه المقالة في أفضل 10 دول ذات أعلى متوسط ​​لسرعة تنزيل 5G. قامت شركة Opensignal بتحليل تجربة 5G الواقعية للمستخدمين عبر مشغلي شبكات الهاتف المحمول في عدد من البلدان على مستوى العالم. يبحث تحليلها في بلدان في آسيا (باستثناء الصين) وأوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية. فيما يلي أهم 10 دول تتمتع بأعلى سرعة تنزيل لشبكات الجيل الخامس.

أهم 10 دول تتمتع بأعلى سرعة تنزيل 5G


المملكة العربية السعودية
في يونيو 2019 ، أعلنت مجموعة STC رسميًا عن إطلاق خدمات 5G التجارية في المملكة العربية السعودية. أصبحت الشركة المشغل الأول في المملكة لتقديم هذه الخدمة تجاريًا وإتاحتها للعملاء في عدد من مدن المملكة. على الصعيد العالمي ، يرى مستخدمو 5G في المملكة العربية السعودية أسرع متوسط ​​إجمالي لسرعة التنزيل. تسجل الدولة الواقعة في غرب آسيا سرعة تنزيل تبلغ 414.2 ميغابت في الثانية.

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية هي أول دولة في العالم تطرح 5G تجاريًا في 3 أبريل 2019. في ذلك الوقت ، نشرت كل من SK Telecom و KT Corp و LG Uplus Corp شبكات 5G في جميع أنحاء البلاد. في الوقت الحالي ، تمتلك حوالي 85 مدينة من بين أكثر من 100 مدينة في البلاد شبكة 5G. بالإضافة إلى ذلك ، اعتبارًا من أبريل 2020 ، يوجد في كوريا الجنوبية أكثر من ستة ملايين مشترك في 5G. بقدر ما يتعلق الأمر بسرعة تنزيل 5G ، تحتل كوريا الجنوبية المرتبة الثانية بمتوسط ​​سرعة تنزيل 312.7 ميجابت في الثانية.

أستراليا
على الرغم من بدء تسويق 5G في أستراليا في عام 2019 ، إلا أن مدنًا مختارة فقط لديها هذه الشبكة في الوقت الحالي. Telstra هي أول شركة نقل في أستراليا تطرح شبكتها 5G. في مارس 2020 ، شغلت شركة Vodafone أول برج 5G لها في باراماتا ، نيو ساوث ويلز ، وتستمر في طرحها طوال عام 2020. حاليًا ، 5G متاحة فقط في أكثر من 10 مدن وبلدات في جميع أنحاء أستراليا. بعض المدن التي تحتوي على 5G هي Brisbane و Sydney و Melbourne و Adelaide و Perth و Canberra و Hobart و Launceston و Gold Coast و Toowoomba وما إلى ذلك. من حيث سرعة التنزيل ، يبلغ متوسط ​​سرعة تنزيل 5G في أستراليا 215.7 ميغابت في الثانية.

تايوان
يعتبر تسويق 5G في تايوان حديث العهد. أطلقت Far EasTone (FET) 5G تجارية عبر المدن الكبرى في تايوان. شبكة الوصول اللاسلكي (RAN) وتقنية 5G الأساسية من شركة إريكسون فقط. أما بالنسبة لسرعة 5G فهي في المركز الرابع بمتوسط ​​سرعة تنزيل 5G 210.2 ميغابت في الثانية.

كندا
تمامًا مثل تايوان ، يبلغ عمر شبكة الجيل الخامس في كندا بضعة أشهر فقط. بدأت Commercial 5G في كندا هذا العام. لا يزال انتشار 5G في دولة أمريكا الشمالية صغيراً ولكنه يعمل بشكل جيد. اعتبارًا من الآن ، يقوم المشغلون مثل Rogers و Bell و Telus بتشغيل شبكات 5G للمستهلكين في كندا. تمتلك مدن مثل فانكوفر وكالجاري وإدمونتون وتورنتو وأوتاوا ومونتريال حاليًا شبكات 5G في بعض المناطق. يجب أن يطلق Videotron 5G و Freedom Mobile 5G و SaskTel 5G ومشغلي الشبكات الإقليمية الآخرين نشر 5G في عام 2021. من حيث متوسط ​​سرعة التنزيل الإجمالية ، بلغت كندا 5G 178.1 ميغابت في الثانية.

الكويت
يعود تاريخ خدمات 5G التجارية في الكويت إلى يونيو 2019. ومع ذلك ، فإن 5G متاحة في دولة الشرق الأوسط منذ عام 2018. عندما يتعلق الأمر بسرعة تنزيل 5G ، تحتل هذه الدولة المرتبة السادسة. وفقًا لـ OpenSignal ، يبلغ متوسط ​​سرعة تنزيل شبكة الجيل الخامس في الكويت 171.5 ميغابت في الثانية.

سويسرا
تعد سويسرا من أوائل الدول التي بدأت في نشر 5G تجاريًا في عام 2019. ومع ذلك ، نظرًا للمخاوف الصحية من الإشعاع الصادر من هوائيات 5G ، كان هناك تباطؤ في النشر. تمتلك سويسرا المئات من هوائيات 5G في البلاد ، مما يجعلها واحدة من رواد 5G في العالم. ستغطي جميع شركات الاتصالات السويسرية الرئيسية الثلاث - Salt و Sunrise و Swisscom شبكة 5G في البلاد. لسرعة تنزيله 5G ، فإنه يصل إلى 150.7 ميغابت في الثانية في المتوسط

هونغ كونغ
تمامًا مثل تايوان وكندا ، تعد شبكة 5G في هونغ كونغ حديثة نسبيًا ولم تصبح نشطة إلا هذا العام. في الأول من أبريل 2020 ، أطلقت HKT و Hutchison 3 و China Mobile Hong Kong (CMHK) خدمات 5G. بالنسبة لـ CMHK ، تتوفر خدمات 5G في أكثر من 90٪ من المناطق الرئيسية في جزيرة هونغ كونغ. ومع ذلك ، فإن شبكة HTK 5G لا تغطي سوى 11 من 18 منطقة في الإقليم. بالنسبة لسرعة تنزيل 5G ، على الرغم من كونها جديدة ، فقد بلغت سرعة تنزيل 5G في هونغ كونغ 142.8 ميجابت في الثانية.

المملكة المتحدة
المملكة المتحدة هي واحدة من أوائل الدول التي قامت بتسويق 5G رسميًا. اعتبارًا من مايو 2019 ، قدمت شبكتان فقط (EE و Vodafone) في المملكة المتحدة خدمات 5G. في الوقت الحالي ، تقدم جميع شركات النقل الرئيسية الأربع في المملكة المتحدة خدمات 5G. ومع ذلك ، لا تزال التغطية غير واسعة الانتشار حتى الآن. يتوفر 5G من EE في 80 بلدة ومدينة بينما يتوفر 5G من Vodafone في 44 بلدة ومدينة. تتوفر خدمات O2 5G في 60 بلدة ومدينة. ومع ذلك ، تتوفر ثلاث خدمات عريضة النطاق 5G في رموز بريدية مختارة. بالنسبة لسرعة تنزيل 5G ، فإن المتوسط ​​في المملكة المتحدة هو 133.5 ميجابت في الثانية.

ألمانيا
تتوفر خدمات 5G حاليًا في أكثر من 1000 مدينة ويستخدم 40 مليون ألماني بالفعل شبكة 5G. تمتلك المدن الكبرى مثل برلين وهامبورغ وميونيخ وكولونيا وفرانكفورت خدمات 5G واسعة الانتشار. ومع ذلك ، من حيث سرعة تنزيل 5G ، تحتل شبكة 5G الألمانية المرتبة العاشرة عالميًا بمتوسط ​​سرعة 102.0 ميجابت في الثانية.

دول أخرى - هولندا والولايات المتحدة
كان علينا تضمين قسم "الآخرين" في قسم آخر لاستيعاب الولايات المتحدة في القائمة. ومع ذلك ، لا يزال متوسط ​​سرعة التنزيل 5G أقل من هولندا. تسجل هولندا متوسط ​​سرعة تنزيل 5G يبلغ 79.2 ميغابت في الثانية. أما بالنسبة للولايات المتحدة ، فمن المخيب للآمال أن تكون سرعة تنزيل 5G أقل من ضعف سرعة 4G. يسجل متوسط ​​سرعة التنزيل 50.9 ميجابت في الثانية.

ترجع سرعات تنزيل 5G المتواضعة في الولايات المتحدة إلى مجموعة من الكمية المحدودة من طيف 5G الجديد متوسط ​​النطاق المتوفر وشعبية النطاق المنخفض - T-Mobile's 600MHz و AT & T's 850MHz - التي توفر توافرًا ممتازًا والوصول ولكن متوسط ​​السرعات أقل من الطيف متوسط ​​النطاق 3.5 جيجا هرتز المستخدم كنطاق 5G رئيسي في كل بلد خارج الولايات المتحدة. ومع ذلك ، توفر خدمة 5G المستندة إلى mmWave من Verizon متوسط ​​سرعات تنزيل 5G أسرع بكثير من 494. 7 ميغابت في الثانية. هذا أسرع من المملكة العربية السعودية.
author-img
MR.Makhfee مدونة ابحث تعلم واستفد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    البحث فى جوجل

    google-playkhamsatmostaqltradent