الرئيس تبون يزلزل الارض على النضام المغربي

الرئيس تبون يزلزل الارض على النضام  المغربي


تبون و شنقريحة يُثيران غضب نظام المخزن المغربي

عاد نظام المخزن المغربي مجددًا للتحامل و التهجّم على الجزائر بسبب مواقفها الثابتة إتجاه القضايا العادلة كقضية الشعب الصحراوي الذي يئن تحت وطأة الإستعمار المغربي-أخر إستعمار في القارة الإفريقية
الرئيس تبون يزلزل الارض على النضام  المغربي

عاد نظام المخزن المغربي مجددًا للتحامل و التهجّم على الجزائر بسبب مواقفها الثابتة إتجاه القضايا العادلة كقضية الشعب الصحراوي الذي يئن تحت وطأة الإستعمار المغربي-أخر إستعمار في القارة الإفريقية-،حيث تسببت دعوة رئيس الجمهورية،عبد المجيد تبون،أمس الإثنين مجلس الأمن الدولي لعقد إجتماع عاجل من أجل 

الخروج بقرار وقف الأعمال العدائية في العالم و ذكر الصحراء الغربية كمثال في سخط و غضب النظام المغربي و زاد من سخطه و زعزعة البلاط الملكي المناورات البرية الضخمة التي أشرف عليها رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة اللواء السعيد شنقريحة من الناحية العسكرية الثالثة ببشار و تندوف.

فقد قال وزير الشؤون الخارجية المغربي،ناصضر بوريطة،أمس الإثنين،خلال قمة مجموعة الإتصال لحركة عدم الإنحياز،عبر تقنية الفيديو،إن دولة مجاورة-في إشارة واضحة إلى الجزائر-تواصل تغذية الإنفصال بالرغم من الظروف الإستثنائية الحالية،و تحويل موارد الجزائريين لفائدة مبادرات تهدف إلى زعزعة الإستقرار الإقليمي.

و أعرب بوريطة،في كلمة ألقاها عبر تقنية الإتصال المرئي،بإسم المغرلاب أمام قمة مجموعة الإتصال لحركة عدم الإنحياز،عن أسفه لإستمرار دولة مجاورة ،”على الرغم من البظروف الإستثنائية الحالية،في تغذية الإنفصال و ذلك خرق للمبادلا المؤسسة لحركة عدم الإنحياز”.

و أضاف بوريطة في إشارة لإثارة الجزائر لقضية الصحراء الغربية خلال عذا الإجتماع،أن هذه الدولة و “عوض أن تستعمل مواردها لتحسين الوضعية الهشة لمواطنيها في سياق جائحة كوفيد-19،تعمل على تحويل هذه الموارد بهدف زعزعة الإستقرار الإقليمي”.

و كان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قد دعا أمس الإثنين مجلس الأمن لعقد اجتماع عاجل من أجل الخروج بقرار وقف الأعمال العدائية في العالم فورا، سيما في اليمن وليبيا دون إغفال الأراضي التي تعيش الاحتلال مثل فلسطين والصحراء الغربية.

وفي كلمته في قمة الدول غير للمنحازة التي انعقدت بتقنية الفيديو قال رئيس الجمهورية إن القمة تنعقد في سياق دولي تشوبه القرارات الأحادية لمجابهة الوباء، مضيفا:” وهذا الامر مبعث قلق عميق و تحد للدول والحكومات وحافز في الوقت ذاته للعمل متعدد الأطراف”.

وشدد المتحدث أن التحديات التي تفرضها الجائحة تنبئ بتغيير جذري في العلاقات الدولية، وتضع حركة دول عدم الانحياز أمام مسؤولياتها لنشر السلم والأمن الدوليين.

كما قام رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، السعيد شنڨريحة، أمس الإثنين، بزيارة عمل وتفتيش إلى قطاعات ووحدات الناحية العسكرية الثالثة ببشار.

المصدر

البحث فى جوجل

google-playkhamsatmostaqltradent