U3F1ZWV6ZTMzNTI3MjM2OTc2X0FjdGl2YXRpb24zNzk4MTczMzc3NTk=
recent
اخر أخبار

كيف تروج لصفحة فيس بوك باحترافية

كيف تروج لصفحة فيس بوك باحترافية


كيف تروج لصفحة فيس بوك باحترافية
كيف تروج لصفحة فيس بوك باحترافية

الترويج لصفحة على الفيس بوك أو ل ما يخطر ببالك عندما تقوم بإنشاء صفحة جديدة، ولكن الحقيقة أن الترويج للصفحة يبدأ من اللحظة التي فكرت فيها بإنشاء الصفحة.
فبداية من اختيار الاسم وتحديد محتوى الصفحة قد بدأت بالفعل في الترويج لصفحتك على الفيس بوك.
وربما قد سمعت عن المواقع أو البرامج التي تقوم بزيادة عدد المعجبين بالصفحة في ساعات معدودة، ولكن من واقع التجربة فإن اعتمادك على هذه المواقع لا يضيف لك شيء.
فسوف تحصلين على متابعين بالآلاف على الصفحة، ولكن نسبة التفاعل على المنشورات سوف تجدها تقريبا معدومة مقارنة بعدد المعجبين.
وسوف نقوم اليوم من خلال موقعكم MR.Makhfee بإهدائكم بعض النصائح للترويج لصفحة الفيس بوك باحترافية كبيرة.

اختيار اسم جذاب للصفحة

من المهم أن تقوم باختيار اسم مناسب لصفحة الفيس بوك، ويفضل أن يكون اسم الصفحة مكون من كلمتين أو ثلاث كلمات على الأكثر.
واحرص على أن يكون اسما فريدا من نوعه ومميزا، بحيث يجذب المستخدمين عند ظهور صفحتك أمام المستخدمين في البحث أو في إقتراح الإعجاب بالصفحات.
كذلك من المهم أن تقوم باختيار اسم يعبر عن المحتوى الذي تقوم بنشره على صفحتك.

نشر محتوى ذو قيمة عالية

حتى تحصل على إعجاب المستخدمين لابد أن يكون محتوى الصفحة الخاص بك فريدا من نوعه، ونعني بالمحتوى الفريد أن يكون محتوى متجدد يقدم دائما ما يشغل بال الزائر في هذا المجال.
مع الحرص أن تكون اللغة التي تخاطب بها الجمهور من خلال المنشورات مناسبة لمستخدمي الفيس بوك.
وكذلك لابد من التنويع في المحتوى فلا تكتفي بالمنشورات النصية فقط، وإنما من الأفضل أن تضيف مع النص صورة أو فيديو يعبر عن محتوى المنشور.
فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن مستخدمي الفيس بوك تجذبهم المنشورات التي تحتوي على الصور بنسبة مضاعفة عن المنشورات الخالية من الصور.

تخصيص رابط للصفحة

بعد أن يصل عدد المعجبين بالصفحة إلى 25 يسمح لك الفيس بوك بتخصيص رابط للصفحة، فمحرك البحث جوجل يعتمد بصورة كبيرة على الروابط المخصصة ويفضلها عن الروابط العشوائية.

وضع كلمات دلالية مناسبة في وصف الصفحة

الكلمات الدلالية أو كما يحلو للبعض تسميتها الكلمات الرئيسية من الأشياء الهامة التي لابد لك من وضعها في الوصف الخاص بالصفحة.
وتنبع أهميتها أنك سوف تحصل على زوار ومعجبين من على موقع البحث جوجل إذا تم وضع كلمات دلالية تتوافق مع محتوى الصفحة.

بناء روابط خلفية للصفحة

قد يظن البعض أن بناء الروابط أو عمل باك لينك يقتصر فقط على المواقع والمدونات، ولكن الحقيقة أن المحترفون في إنشاء صفحات الفيس بوك يقومون بصنع روابط خلفية لصفحاتهم.
فيمكنك أن تقوم بنشر رابط صفحتك في مواقع ومدونات تحمل عدد زوار كبير، واحرص على أن يتم النشر في المواقع التي تحمل نفس تخصص صفحتك، وابتعد عن النشر العشوائي بقدر المستطاع.

التواجد بصورة مستمرة

ونعني هنا ان تمتلك خطة للنشر منظمة، فمثلا لا تقوم في يوم واحد بنشر 5 منشورات وفي اليوم التالي لا تقوم بنشر أي منشور.
بل الأفضل من ذلك أن تقوم بجدولة المنشورات، مع مراعاة ان يتم النشر في أوقات الذروة وهي الأوقات التي يكثر بها تواجد المعجبين الخاصين بك على الفيس بوك.

عمل إعلان ممول

وفي النهاية عزيزي القارئ هناك بعض الطرق الأخرى التي يمكنها مساعدتك للانتشار والترويج لصفحتك مثل القيام بعمل إعلان ممول للصفحة، ويفضل أن تتم هذه العملية على أيدي المتخصصين حتى تحصل على أفضل النتائج.
نتمنى أن نكون قدمنا لكم معلومات مفيدة حول كيف تروج لصفحة الفيس بوك باحترافية.







الاسمبريد إلكترونيرسالة