U3F1ZWV6ZTMzNTI3MjM2OTc2X0FjdGl2YXRpb24zNzk4MTczMzc3NTk=
recent
اخر أخبار

كيف تلغي مراقبة الواتس اب

كيف تلغي مراقبة الواتس اب



 ربما دار هذا السؤال في ذهنك كثيرا، وخصوصا في الآونة الأخيرة التي انتشرت فيها اختراقات حسابات التواصل الاجتماعي.
كيف تلغي مراقبة الواتس اب 

كيف تلغي مراقبة الواتس اب؟ ربما دار هذا السؤال في ذهنك كثيرا، وخصوصا في الآونة الأخيرة التي انتشرت فيها اختراقات حسابات التواصل الاجتماعي.
فإذا كان حساب الواتس اب الخاص بك قد تم اختراقه وتحتاج إلى التخلص من هذه المراقبة، فمن خلال هذه المقالة سنوضح لكم بعض الطرق البسيطة التي تعمل على تأمين حسابك بشكل كبير، وتخليصك من مراقبة الواتس اب بسهولة تامة.

كيف تعرف أن الواتس مراقب

إذا كنت تريد معرفة ما إذا كان الواتس اب الخاص بك خاضع للمراقبة والتجسس، فهناك بعض العلامات التي ترشدك إلى ذلك، ومن هذه العلامات:-

  • يمكنك من خلال الواتس اب ويب معرفة ما إذا كان يتم التجسس على الواتس اب الخاص بك، وللتأكد من ذلك قم بالدخول على تطبيق الواتس اب.
 ومن خلال الإعدادات الخاصة بالتطبيق قم باختيار واتس اب ويب، وسوف يقوم التطبيق بعرض جميع الأجهزة التي قمت بتسجيل الدخول من خلالها، وكذلك وقت تسجيل الدخول، والعديد من المعلومات الأخرى.
فإذا وجدت هناك أجهزة غريبة لم تسجل عليها، فمعناه ان هناك من يقوم بالتجسس عليك. 

  • يمكنك أيضا أن تتعرف على اختراق الواتس اب من خلال ملاحظة الرسائل، فقد تجد أن هناك بعض الرسائل الغريبة التي تظهر على شكل حروف وأرقام، وهذا معناه أن حسابك يتم التجسس عليه.
كذلك هناك بعض العلامات الأخرى مثل استهلاك البيانات والبطارية بشكل كبير، والعديد من العلامات الأخرى التي قمنا بعرضها سابقا في موضوع كيفاعرف ان جوالي مراقب.

كيف يمكنك الغاء مراقبة الواتس اب

هناك بعض الطرق والحيل البسيطة التي يمكنك القيام بها للتخلص من مراقبة الواتساب ومن أفضل هذه الطرق:-

الخروج من الواتساب ويب

أولى الخطوات التي يجب عليك اتباعها هو خروجك من جميع الأجهزة التي قمت بالتسجيل عليها، ويتم ذلك عن طريق دخولك إلى اعدادات الواتساب ومن ثم اختيار واتس اب ويب، وستجد أمامك خيار الخروج من كافة الأجهزة، قم بالضغط عليه وسيتم خروجك من كافة الأجهزة.

تفعيل خاصية التحقق بخطوتين

من الطرق المميزة التي تمكنك من حماية حسابك والتخلص من المراقبة والمتطفلين، ولفعل ذلك من خلال الإعدادات الخاصة بالتطبيق ومن ثم تقوم باختيار الحساب.
سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات الجديدة قم باختيار التحقق بخطوتين، ومن ثم سيطلب منك التطبيق اختيار رقم سرى جديد مكون من ستة أرقام.
ولن يتمكن أي شخص من الدخول إلى حسابك إلا من خلال إدخال هذا الرقم السري، وسوف يطلب منك التطبيق أن تقوم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك، قم بإدخاله ومن ثم الضغط على كلمة موافق.
وبذلك ستتمكن من تفعيل خاصية التحقق الثنائي.

الحذر من الضغط على الروابط

يجب عليك عدم الضغط على أية روابط قبل التحقق من مصدر هذه الروابط، لأن أغلب الاختراقات تتم عن طريق الروابط الملغومة التي تحمل العديد من برامج التجسس والبرامج الضارة.

وجود برنامج حماية على جهازك

لابد أن يحتوي الموبايل الخاص بك على أحد برامج الحماية الموثوقة والمشهورة، والتي تمكنك من حماية جهازك طوال الوقت، وتعمل على تخليصك من البرامج الضارة والخبيثة.
وإلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول كيف تلغى مراقبة الواتس اب، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم معلومات مفيدة حول هذا الموضوع.








الاسمبريد إلكترونيرسالة