U3F1ZWV6ZTMzNTI3MjM2OTc2X0FjdGl2YXRpb24zNzk4MTczMzc3NTk=
recent
اخر أخبار

كيف اعرف ان جوالي مراقب

كيف اعرف ان جوالي مراقب


كيف اعرف ان جوالي مراقب
كيف اعرف ان جوالي مراقب 

كيف اعرف ان جوالي مراقب؟ من الأسئلة الهامة التي يطرحها العديد من المستخدمين وخاصة مع انتشار العديد من البرامج التي تسمح بالتجسس على الهاتف ومعرفة جميع البيانات الموجودة عليه.
وحرصا من موقعكم MR.Makhfee على كل ما هو مفيد لكم في عالم التقنية سنقوم اليوم بالتحدث عن أفضل الطرق التي يمكنكم بها معرفة ما إذا كان هاتفك يتم التجسس عليه أم لا.

من يمكنه التجسس على هاتفك؟

حسنا إذا كنت تتساءل عن من يمكنه أن يقوم باختراق هاتفك والتجسس عليه؟ فالإجابة بسيطة جدا فهناك نوعان من التجسس مشهوران:-
النوع الأول وهو التجسس من قبل الجهات الأمنية، وهو أمر مشهور في حال كان الشخص مشتبه فيه في جريمة ما، وهذا النوع من التجسس يتم عن طريق اختراق شريحة الاتصال الخاصة بك.
والنوع الثاني هو التجسس عليك من قبل قراصنة الإنترنت، وهذا النوع لابد أن يثير قلقك، فقراصنة الإنترنت هم مجموعة من الأشخاص تقوم بمراقبة هاتفك بغرض الحصول على معلومات وبيانات هامة يمكنهم بيعها والربح منها، أو القيام بابتزازك والحصول على أموال منك نظير عدم نشر هذه المعلومات.
وقد تكون المعلومات التي حصلوا عليها تخص المعاملات المالية التي تقوم بها، أو معلومات حسابك على أحد البنوك الإلكترونية وبالتالي ستفقد أموالك في لمح البصر.

علامات مراقبة الهاتف والتجسس عليه

هناك بعض العلامات التي من الممكن أن ترشدك إلى ما إذا كان يتم التجسس على هاتفك أم لا، ومن أبرز هذه العلامات:-

·        ملاحظة الأنشطة الغريبة على الهاتف

هناك بعض التغييرات التي ستجدها على هاتفك، وكلها تغييرات غير مبررة ولا توجد أسباب منطقية لها، ومنها ارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل ملحوظ وسرعة استنزاف البطارية.
ومن أبرز العلامات التي ستجدها هو سماع صدى صوت بصفة مستمرة أثناء إجراء أي مكالمة.
كما سوف تلاحظ استهلاك مرتفع في بيانات الهاتف وشبكة الواي فاي، وكذلك كثرة تهنيج الهاتف وستجد أن هاتفك يقوم بعمل إعادة تشغيل من تلقاء نفسه بصورة مستمرة.

·        وجود تطبيقات على الهاتف غير معرفة

كذلك من العلامات التي تدل على أن جوالك مخترق ويتم التجسس عليه هي وجود تطبيقات مثبتة على الهاتف لم تقم بتثبيتها، وفي أغلب الأحيان يتم إخفاء هذه التطبيقات من قبل المخترقون.
وللتعرف على هذه التطبيقات قم بالدخول على إعدادات الهاتف، ومن ثم قوم بالدخول على البطارية، وبعدها قم بالدخول على التطبيقات التي تستنزف البطارية، فإذا كان هاتفك يخضع للمراقبة ستجد تطبيق لم تقم بتثبيته موجود في القائمة، قم بالدخول عليه وحذفه.

·        استخدم الكود *#21# لمعرفة من يتجسس عليك

هذا الكود سوف يظهر لك ما إذا كان يتم توجيه رسائلك واتصالاتك إلى رقم أخر أم لا، ففي حالة كان هاتفك مراقب سوف تظهر لك رسالة تفيد بأنه يتم توجيه مكالمتك إلى الرقم..، وستجد الرقم الذي يتجسس عليك.

كيف تحمي هاتفك من التجسس والاختراق

والآن بعد أن تعرفنا على أهم العلامات التي من خلالها يمكن تحديد ما إذا كان تم اختراق هاتفك أم لا، دعنا نتعرف على أهم النصائح التي يمكنك من خلالها حماية هاتفك من التجسس والاختراق:-
  العمل على توفير برنامج حماية للهاتف لحمايتك من الفيروسات والبرامج الضارة التي يمكنها التجسس عليك.
      تجنب كسر الحماية الخاصة بالهاتف لأن هذا يزيد من احتمالية تعرضك لبرامج التجسس.
     عدم الضغط على الروابط الملغومة وهي الروابط التي تحمل فيروسات وبرامج ضارة، ولذلك يجب عليك التأكد من مصدر الروابط قبل الضغط عليها وخاصة الروابط المنتشرة على منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك.
وفي النهاية نتمنى أن نكون قدمنا لكم إجابة شافية عن سؤالكم كيف اعرف ان جوالي مراقب.








الاسمبريد إلكترونيرسالة