U3F1ZWV6ZTMzNTI3MjM2OTc2X0FjdGl2YXRpb24zNzk4MTczMzc3NTk=
recent
اخر أخبار

برنامج آيات للقرآن الكريم والتلاوات بدون انترنت للكمبيوتر

برنامج آيات للقرآن الكريم والتلاوات بدون انترنت للكمبيوتر



برنامج آيات للقرآن الكريم والتلاوات بدون انترنت للكمبيوتر

 برنامج آيات للقرآن الكريم من البرامج الإسلامية المميزة التي حازت على ثقة العديد من المستخدمين حول أنحاء العالم. فالكثير منا يبحث دائما عن برنامج يمكنه من قراءة القرآن الكريم والاستماع إليه بدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، وعلى الرغم من توفر العديد من البرامج في هذا المجال إلا أن أننا نادرا ما نصادف برنامج يعطينا كل ما نطمح إليه.وغالبا ما نمل عن البحث لعدم الثقة في البرامج الموجودة على الساحة، ولكن مع برنامج آيات المصحف الإلكتروني بجامعة الملك سعود فالأمر مختلف تماما. فهيا بنا نتعرف على هذا البرنامج الرائع ونتعرف على أهم مميزاته.

ما هو برنامج آيات

برنامج آيات للقرآن الكريم هو برنامج مصحف إلكتروني تم تصميمه وتطويره على من قبل الموقع الرسمي للقرآن الكريم الخاص بجامعة الملك سعود. ويهدف البرنامج إلى إتاحة المصحف إلى المستخدمين عن طريق القراءة أو الاستماع، مع الاهتمام بالناطقين بغير اللغة العربية وتوفير نسخة منه مترجمة، والعديد من المميزات الأخرى.

مميزات برنامج آيات المصحف الإلكتروني بجامعة الملك سعود

الحقيقة أن البرنامج من أروع البرامج الإسلامية التي يمكنك الاعتماد عليها في قراءة القرآن والاستماع إليه، وهو يعتبر من البرامج الشاملة التي يسعى المستخدمين للحصول عليها، ومن أبرز المزايا التي يتمتع بها البرنامج:-

       ترجمة المصحف للعديد من اللغات

لو أمعنا النظر حولنا لوجدنا أن أغلب المسلمين غير ناطقين باللغة العربية، ولذلك حرص مطورو التطبيق على توفير المصحف بأكثر من 20 لغة عالمية مختلفة.
منها اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية والعديد من اللغات الأخرى، وهو ما ساهم بشكل رائع في انتشار التطبيق في مختلف دول العالم.

·        ثلاثة مصاحف في مصحف واحد

عند تحميل برنامج ايات مجانا ستلاحظ أنه يوجد به ثلاثة مصاحف يمكنك الاختيار من بينها فيوجد بداخل البرنامج مصحف التجويد الملون، كما يوجد مصحف المدينة المنورة، وكذلك مصحف برواية ورش عن نافع.

      الاستماع إلى مشاهير القراء

يحتوي برنامج آيات على العديد من مشاهير القراء الذين يمتعونك بأصواتهم أثناء استماعك للقرآن الكريم، فيمكنك اختيار القارئ المفضل لديك من مجموعة القراء الموجودة داخل البرنامج.

       وجود أكثر من تفسير

برنامج آيات المصحف الإلكتروني بجامعة الملك سعود يحتوي على العديد من التفاسير المميزة والتي من الممكن أن تتعرف من خلالها على تفسير الآيات ومعرفة معاني الكلمات.فيحتوى البرنامج على ستة تفاسير مميزة منها تفسير السعدى وتفسير ابن كثير وتفسير القرطبي، كما تم توفير تفسير تفهيم القُرآن للمودودي بشكل مترجم.كما يدعم برنامج آيات التفسير الناطق باللغة الإنجليزية واللغة الأوردية.

     مساعدتك على حفظ القرآن الكريم

يتوفر البرنامج على ميزة تكرار الآيات بعدد معين ويمكنك استخدام هذه الميزة في حفظ القرآن، وكذلك يوفر ميزة اختبار الحفظ عن طريق إظهار أول الآية فقط لتتمكن من معرفة إذا قمت بحفظ الآية أم لا.

      التوافق مع أنظمة التشغيل

من أهم المميزات التي يحتويها برنامج آيات هو توافقه التام مع جميع أنظمة التشغيل المتاحة، فتم توفير البرنامج للكمبيوتر بنظامي التشغيل ويندوز وماك.كما تم توفير نسخة خاصة بأجهزة الاندرويد وأخرى خاصة بالآيفون.

تحميل برنامج ايات مجانا

يمكنك تحميل البرنامج بصورة مجانية تماما، وإليكم روابط التحميل المباشر
تحميل برنامج آيات للاندرويد من هنا
تحميل برنامج ايات Ayat لنظام لينكس من هنا
تحميل برنامج ايات Ayat للويندوز من هنا
تحميل برنامج ايات Ayat للماك من هنا
تحميل برنامج ايات Ayat للآيفون والآيباد  من هنا
والخلاصة أن برنامج آيات المصحف الإلكتروني بجامعة الملك سعود من أفضل برامج المصحف التي يمكنك الحصول عليها.


















الاسمبريد إلكترونيرسالة