Audacity أفضل برنامج تعديل الصوت للكمبيوتر والموبايل

Audacity أفضل برنامج تعديل الصوت للكمبيوتر والموبايل

Audacity أفضل برنامج تعديل الصوت للكمبيوتر والموبايل

Audacity واحدا من البرامج المتخصصة في تحرير الأصوات والتعديل عليها، فالكثير منا يمتلك ملفات صوتية يحتاج إلى التعديل عليها.
وما نقصده هنا هو اختيار التردد المناسب وإزالة الضوضاء وغيرها من الأمور التي تعمل على تحسين الصوت بشكل كبير.
وسنقدم لكم اليوم واحدا من أروع البرامج التي يمكنكم استخدامها للتعديل على الأصوات، وهو برنامج Audacity والذي يمكنكم من تحرير الأصوات بكل سهولة.

ما هو تطبيق Audacity لتعديل الأصوات

برنامج Audacity هو برنامج تم تصميمه حتى يتمكن المستخدمون من التعديل على الأصوات بكل حرية سواء كانت هذه الأصوات تم تسجيلها من قبلك باستخدام البرنامج، أو مقطع صوتي على جهازك تريد التعديل عليه.
ويتم ذلك من خلال مجموعة من الأدوات المميزة والمرشحات التي يتيحها لك البرنامج لاستخدامها.
وسوف تلاحظ الفرق الكبير على المقطع الصوتي بعد التعديل عليه باستخدام البرنامج فسوف تحصل على مقطع احترافي بمعني الكلمة من خلال برنامج أوديستي.

مميزات برنامج أوديستى Audacity

على الرغم من وجود مجموعة من البرامج المميزة في مجال التعديل على الأصوات إلا أن برنامج أوديستى Audacity يعد من أفضل البرامج في هذا المجال وذلك لكمية المميزات الهائلة التي يتيحها للمستخدمين، ومن أبرز هذه المميزات:-

وجود العديد من المؤثرات الصوتية

يحتوي البرنامج على عدد كبير من الأدوات والمؤثرات التي تسمح بتعديل الصوت بشكل كلى، ومن أبرز هذه المؤثرات تضخيم الصوت وكذلك صدى الصوت، كما يمكن من خلال البرنامج إزالة الضوضاء والتشويش الموجودة داخل المقطع الصوتي.
كما يحتوي على العديد من التقنيات التي تمكنك من التعديل على الصوت بشكل احترافي.

استيراد وتصدير الأصوات بصيغ مختلفة

من أبرز المميزات التي يتمتع بها برنامج أوديستى أنه يدعم العديد من صيغ الملفات الصوتية، مما يعني أنه يمكنك التعديل على الملفات الصوتية بمختلف أنواعها بكل حرية.
وكذلك يتيح لك البرنامج اختيار الصيغة الصوتية المناسبة لك لحفظ المقطع بعد تعديله مثل صيغة MP3 وflac وغيرها العديد من الصيغ.

تحليل الأصوات واختيار التردد المناسب

يتيح لك البرنامج العديد من التقنيات المتطورة لتعديل الصوت، فالبرنامج يوجد به تقنية vamp والتي تعمل على تحليل المقاطع الصوتية بشكل احترافي.
كما يوجد بداخل التطبيق تقنية سبيكترو جرام وهي تقنية مخصصة لتحليل الصوت من حيث التردد واختيار التردد المناسب لحفظ الصوت به.

تسجيل المقاطع الصوتية واستيرادها من مختلف الأجهزة

أحد المميزة الرائعة الموجودة داخل برنامج Audacity أنه يمكنك أن تقوم بتسجيل المقاطع الصوتية بنفسك من خلال البرنامج ومن ثم تقوم بالتعديل عليها.
ويسمح لك البرنامج باستيراد الأصوات للتعديل عليها من مختلف الأجهزة، فيمكنك استيراد الأصوات من الأقراص الصلبة كما يمكنك أن تقوم باستيرادها من الوسائط المحمولة مثل الفلاشات والاسطوانات وغيرها.

مجانية برنامج Audacity وتوافقه مع أنظمة التشغيل

البرنامج مجاني بشكل كامل ولا يوجد منه نسخة مدفوعة فيمكنك استخدام كامل الأدوات الاحترافية التي يتيحها لك التطبيق بدون دفع أي مبالغ مالية.
ويتوافق البرنامج مع اغلب أنظمة التشغيل المتاحة فيوجد منه نسخة مخصصة للكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز وكذلك نسخة لأجهزة ماك كما يوجد منه نسخة مخصصة للاندرويد ولكن للأسف لا تتوفر منه نسخة للايفون.
ومن عيوب البرنامج أنه لا يدعم اللغة العربية ولكن يدعم بعض اللغات العالمية الأخرى مثل اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية.

تنزيل برنامج Audacity لتعديل الصوت

البرنامج صغير الحجم جدا على رغم الإمكانيات الهائلة التي يملكها، ولا يقوم باستهلاك موارد الجهاز بصورة أو بأخرى.
ولتحميل البرنامج للكمبيوتر من الموقع الرسمي من هنا 












google-playkhamsatmostaqltradent