U3F1ZWV6ZTMzNTI3MjM2OTc2X0FjdGl2YXRpb24zNzk4MTczMzc3NTk=
recent
اخر أخبار

حروب شبكات زقار السرية ضد الموساد الصهيونية

حروب شبكات زقار السرية ضد الموساد الصهيونية

حروب شبكات زقار السرية ضد الموساد الصهيونية
حروب شبكات زقار السرية ضد الموساد الصهيونية

في كل دول العالم تترجم اجهزة الإستخبارات عملياتها الناجحة عبر مذكرات أو افلام سينمائية أو مسلسلات و اشرطة وثائقية و روايات و كتب .

بعد أن ابلغت المخابرات الروسية هواري بومدين بوجود معلومات لصدور قرار تصفيته في دوائر صنع القرار في امريا + اسرائيل و فرنسا .

طلب بومدين من ذراعه مسعود زقار التحري و البحث المعمق في هاته المعلومات و فعلا بعد اسابيع توصلت شبكات زقار الى ان قرار التخلص من بومدين و نظامه السياسي صدر فعلا و ترجم هذا ميدانيا في قرارات و تصريحات فرنسية و صهيونية.

ما اتركه بين يديكم الان قصة لرواية حدثت في فترة زمنية واحدة اثناء ما وقع في الحرب الباردة بعد الصدام مابين سياسات بومدين و فرنسا ومن اتبعها

كتاب فخ في تل ابيب .. وكتاب الهجوم المضاد للعقيد ديب. المضاد كلها قصص تحكي روايات لعمليات بوليسية ناجحة ضد اجهزة استخبارات لدول معادية و منها اكيد طبعا تم تسريب قصص لعمليات ناجحة حدثت فعلا على ارض الواقع ذاك الزمن

نجد ان اغلب دول العالم الثالث لا تصدر عملياتها الناجحة مباشرة و تبث الا القليل و يحدث هذا حتى عند دول امريكا و روسيا و الصين .

عنوان كتاب قرأته منذ زمن يروي أحداث عملية مشوقة نفذها ضابطين من المخابرات الجزائرية (طارق. و وليد) زمن السبعينات اثناء قوة و سطوة الامن العسكري . بعد شهور من الإختراق الإستخباراتي في عدة دول اوربية تم تتبع خيوط شحنة ثقيلة من الاسلحة و الصواريخ متجهة الى الكيان الغاصب اسرائيل .

الهدف هو منع اقلاع هذه الشحنة مهما كلف الثمن . الكتاب صادر عن دار النشر الرويبة. أتمنى أن يتم تصويره للمشاهد الجزائري عن طريق فيلم سينمائي لأنه أقرب إلى سيناريوا منه الى قصة لدقة التفاصيل التي يرويها الكاتب و كأنك تتفرج على حادثة وقعت امام عينيك . من قوة التنفيذ الى الخطة المرتبة مسبقا لدقة الاحداث و التنسيق العالي للإختراق قبل و اثناء و بعد انتهاء العملية بنجاح مع استشهاد احد عناصر المخابرات الجزائرية رحمه الله . للعلم لحد الساعة لا توجد نسخة pdf للكتاب .

تحميل كتاب فخ فى تل ابيب 
حكاية جاسوس جزائري في اسرائيل
لا احد لحد الساعة يعلم ان كانت العملية وقعت حقيقة أم هي روية و مهما كان الجواب حقيقة ام رواية إلا أنه لا يختلف اثنان في احقيتها ان تترجم الى فيلم سينمائي رائع يستحق المتابعة و المشاهدة .

الكتاب متوفر بعدد محدود في دور النشر و المكتبات او تجدونه لدى اساتذة العلوم السياسية و الخبراء في مجال القضايا الأمنية .

لن اطيل عليكم و اترككم مع فصول العملية " اللغز "
  • المكان : اسبانيا
  • الزمان : السبعينات
  • اسم العملية : الهجوم المضاد
  • الهدف : تفجير سفينة امريكية محملة بصواريخ متوجهة للكيان الصهيوني
  • مسرح الاحداث : العاصمة مدريد و تم التنفيذ في أحد الموانئ الإسبانية.


هدف العملية هو إيقاف شحنة سلاح متجهة إلى إسرائيل في سفينة مدنية مموهة بعتاد فلاحي. تدور أحداث القصة في اسبانيا.

تدور احداث العملية في المشهد الأول تحديدا داخل مزرعة .. حيث أسر زميل وليد من طرف فرقة من عناصر الشين بيد (المخابرات الداخلية الإسرائيلية). حيث يقف وليد متخفيا غير بعيد و هو يسمع صراخ زميله يتعرض لأنواع التعذيب . إلا أنه تلقى الأوامر بعدم التدخل و انتظار الدعم.

يستمع وليد إلى محادثة بين عنصرين من الموساد الصهيوني يتسائلان. ما الذي يفعله الجيش الجزائري لجنوده حتى يقاوموا التعذيب بهذا الشكل.
 
يرد عليه صديقه: أنهم يتلقون تدريباتهم في مدرسة القواة الخاصة هكذا سمعنا

للعلم ذالك الزمان كانت المدرسة لتدريب قواتنا الخاصة موجودة سنة 1963م كانت تسمى مركز تدريب المغاوير سكيكدة. ثم بعد سنة 1971م نقلت إلى بسكرة

بقي وليد متخفيا و هو يتألم من شدة صراخ زميله المختلط بكلام فاحش يكيله للإسرائيليين حتى توقف فجأة عن الصراخ . فعرف انه قد مات.بعد مغادرة عناصر الموساد . قرر وليد التسلل الى المزرعة . فوجد حارسا واحد في المكان .. قام بتصفيته و اسرع الى جثة زميله.. خرج مسرعا توجه الى سيارته و رجع بها الى باب المزرعة .. اخذ صديقه ووضعه داخل السيارة و ذهب بسرعة .

في احدى الفيلات التابعة لجزائري مقيم في اسبانيا تم صلاة الجنازة على الشهيد و دفنه في ساحة الحديقة و حضر عدد قليل من عناصر العملية و مقربين متعاملين مع الامن العسكري .. و صلو عليه صلاة الجنازة و تم دفنه وانصرفوا جميعا .

يرسل وليد الى القيادة الوثائق التي حصل عليها زميله قبل ان يمسكوا به و التي تتحدث عن عملية سرية لنقل اسلحة الى اسرائيل في سفينة مدنية تحت غطاء عتاد فلاحي.شحنة اسلحة كبيرة بها صواريخ و ذخيرة .

يصل طارق إلى مطار مدريد ليعوض الشهيد البطل و يقدم الدعم لوليد. ينتظره وليد حسب بروتوكول التعارف . يدخلان الى دورة المياه يتبادلان الحديث بالإسبانية و الفرنسية. من هنا تنطلق عمليات البحث و التحري. يفترق الزميلان و يستعملان خدع التخفي و تمويه كشف المتابعة.

يسير طارق في الشارع المزدحم و يديه في جيب الجاكيط الجلدي الذي يرتديه واضعا اصبعه على زناد مسدس كاتم الصوت. يكتشف أنه متابع. فيسرع في خطواته و يتعمد التوجه الى شارع ضيق لا يتواجد به الراجلين كثيرا و إذا تتبعه ذالك الشخص حتى الى الشارع الضيق فهذا يدل مباشرة انه محل شبهة و وجب التخلص من المراقبة مهما كان الثمن وعدم تركه حيا .. يذهب الى دخول الشارع و يزيد من سرعة خطواته و من ثم يتوقف مباشرة و يستدير و فجأة فإذا به وجها لوجه مع احد عناصر المخابرات الاسرائيلية ....--طب. طب.--- رصاصتان تخرجا من جيب طارق لتستقرا في صدر العنصر الصهيوني . ثم يتابع مسيره كأن شيئا لم يكن.

يتصل مخبر يعمل بالمطار جنده وليد .. ليخبره بأن ضابطا كبيرا للموساد قد قدم في رحلة تل أبيب. سلمه صورة ألتقطها له خلسة. فيعرفه وليد مباشرة . بأنه عقيد الموساد المشهور دافيد كالستين . من هنا يدرك وليد أهمية العملية بالنسبة لإسرائيل.

يقوم وليد بمراقبة إحدى الشقق المشبوهة بتردد عناصر إسرائيلية عليها. يلتحق به طارق الذي كان يصارع من اجل التخلص من المراقبة المفروضة عليه .

يقصدان تلك الشقة . يطرق الباب فإذا بامرأة تفتحه معتقدة أنه صديقها . فيقتحما عليها الباب . يستنطقها طارق بأساليبه الخاصة فتعترف له بالعملية . ثم تفتح خزنة سرية و تسلمه وثائق فيها مسار شحنة الأسلحة و كذالك قائمة بشبكة الجواسيس الإسرائيليين في الجزائر. صيد ثمين لم يكن يتوقعه الضابطان.

تحميل كتاب فخ فى تل ابيب 
حكاية جاسوس جزائري في اسرائيل
بعد فترة يطرق الباب فيطلب منها السكوت. يفتحه طارق فإذا به العقيد الإسرائيلي القادم من تل ابيب . بلكمة واحدة يوقعه أرضا ثم يقيده على كرسي فيعرفه الضابط الإسرائيلي.. يخاطبه هذا أنت يا طارق صاحب المائة مهمة ناجحة. يتذكر طارق أنه شاهد صورة العقيد الإسرائيلي في أحد ملفات المخابرات الجزائرية. مصنف خطير للتصفية. يقتلهما بكاتم صوت و يأخد الوثائق و ينصرفا من المكان.

 يتجه الضابطان نحو السفارة الجزائرية من أجل طلب العتاد و الأسلحة التي يحتاجانها من أجل إتمام المهمة. يقابلهم ضابط إتصال كان قد تلقى التعليمات من الجزائر بتقديم لهما كل ما يطلبانه من تجهيزات الغوص و متفجرات و اسلحة.

 يحمل الضابطان تجهيزاتهما و يتجهان نحو ميناء رسو السفينة. يركنان سيارتهما في مكان قرب الميناء في منتصف الليل. يرتدي طارق لباس الغوص و يجهز المتفجرات ثم يغطس في عمق البحر بإتجاه السفينة و يصعد وليد على ربوة لمراقبة العملية.

يعود طارق و يلتحق بزميله فوق الربوة و يخرج آلة تصوير و ينظر الى ساعته. عند حدود العاشرة صباحا كانت السفينة قد تحركت خارج الميناء. و عند إبتعادها قليلا يحدث انفجار هائل يقوم طارق بتصويرها و هي تحترق.

بعد الانتهاء من العملية يدخل الطرف الجزائري في صراع مباشر للتخلص من العيون التي تراقبهما هنا و هناك في عملية مطاردة مريرة يضطر فيها الضابطان إلى قتل كل من يعترض سبيلهما . ولم يدل على مرورهما سوى الجثث المتناثرة هنا و هناك.

ثم يركبا سيارتهما و في الطريق الى المطار يشغلان جهاز الراديو. و اذا بإسبانيا كلها في حالة طوارئ. و حواجز الأمن في كل مكان. يقول المذيع " ماذا يحدث بحق السماء إنها قوى عظمى تتصارع على أرض إسبانيا. "

يتمكنان في الأخير من الوصول الى مكان مؤمن و تقوم مصالح السفارة بإخراجهما من اسبانيا الى الجزائر.

وفي الجزائر يأخدان ثلاثة إيام راحة قبل أن يسلما تقريرهما. يقصدان مكتب العقيد ديب . الرجل قصير القامة أصلع الرأس صاحب الشوارب الطويلة. يجدانه جالس في كرسييه . يقدمان التحية. بعد أن يشكرهما على نجاح المهمة يقدم لهما ملف بعملية أخرى...

يقول طارق ثلاثة إيام راحة فقط؟؟؟ فيرد عليه العقيد ديب . تريد أن تستمتع أكثر على حساب الدولة ؟ هذا يكفي.

يخرجان من المكتب فيقول طارق لوليد أفضل أن أنجز ألف مهمة على أن أقابل هذا الرجل.


تمعنو اكثر في جملة : تريد أن تستمتع أكثر على حساب الدولة ؟ هذا يكفي.
 
كانت ثلاث ايام راحة لهم على شواطيء زرالدة كافية لرجوعهم لعملهم لحاجة جهاز المخابرات زمن السبعينات وقتها لجميع عناصره 24/24 ساعة

 والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.


تحميل كتاب فخ فى تل ابيب 

حكاية جاسوس جزائري في اسرائيل


بقلم  زكي أيوب
الاسمبريد إلكترونيرسالة