اهم نصائح للحفاظ على أسنانك وكيف تعتني بها يوميا

كيف تعتني بأسنانك بشكل يومي؟


الحصول على أسنان جميلة وصحية ونابضة بالحياة يتطلب القليل من الجهد. لذلك ، فإن العناية بأسنانك بشكل يومي تتضمن دائمًا نظافة جيدة للفم ، ولكن أيضًا من خلال إجراءات وقائية بسيطة جدًا ، والتي ستسمح لك بابتسامة أجمل ، ولكن أيضًا لتجنب تكوين التكلس أو د. غالبًا ما تكون مؤلمة جدًا. اكتشف كل أسرارنا للأسنان البيضاء والصحية.

اهم نصائح للحفاظ على أسنانك وكيف تعتني بها يوميا
اهم نصائح للحفاظ على أسنانك وكيف تعتني بها يوميا 

اغسل أسنانك بانتظام


تبدأ العناية بأسنانك يوميًا بالفرشاة مرتين في اليوم على الأقل (ثلاثة إذا أمكن). بالمناسبة ، إن التنظيف بالفرشاة في المساء ، قبل الذهاب إلى الفراش مباشرة ، هو الأكثر أهمية. لأن غياب اللعاب في الليل يميل إلى تعزيز انتشار الجراثيم.

لتنظيف أسنانك بشكل صحيح ، يجب عليك


  • قم بتنظيفها لمدة 3 دقائق بفرشاة أسنان تقليدية ، واثنان مع جهاز كهربائي ؛
  • وصف الحركات الدوارة ، بدءًا من الأحمر نحو الأبيض (اللثة تجاه السن) ؛
  • إمالة فرشاة الأسنان قطريًا ، بحيث تشير شعيراتها نحو جذر الأسنان ؛
  • قم بتنظيف الجانب الخارجي جيدًا ، ثم الجانب الداخلي ، مع عدم نسيان المساحة بين كل سن (حيث تتواجد بقايا الطعام).

اعتني بأسنانك تجنب بعض الأطعمة


هل تعلم أن نظامنا الغذائي له تأثير مباشر على صحة أسناننا. في الواقع ، ستسمح لك بعض الأطعمة بمكافحة إزالة المعادن من الأسنان (عن طريق تجنب حموضة الفم التي يمكنك الشعور بها بعد تناول الطعام). هذا هو الحال خاصة مع الجبن ، وهو حليف أسنان جيد.

تجنب أيضًا الأطعمة والمشروبات شديدة التصبغ (مثل النبيذ الأحمر والمشروبات الساخنة والمشروبات الغازية السكرية) التي تتسبب في تدهور أسنانك. ولكن أيضًا التبغ الذي سيسرع من اصفرار الأسنان (وحتى يجعلها سوداء).

أكبر عدو لصحة أسنانك يبقى السكر: الذي يعزز انتشار البكتيريا في فمك (لأنها تتغذى عليه) وبالتالي التجاويف. مهاجمة مينا أسنانك ، يمكن أن تحفر ثقوبًا في أسنانك.

اذهب إلى طبيب الأسنان بانتظام


من المعروف أنه من الأفضل دائمًا العلاج بدلاً من الوقاية. لا تنس أن تذهب إلى طبيب الأسنان مرة واحدة في السنة ، لإجراء إزالة الترسبات ، أو التحقق من أنك لا تعاني من أي التهاب (ليس دائمًا مؤلمًا).

اختر معجون أسنانك


اختيار معجون الأسنان مهم أيضًا لنظافة الفم. اختره بالفلور (لترسيخ مينا الأسنان) وقم بتكييفه مع عمرك ، نظرًا لأنه من طفل إلى شخص مسن ، لن تكون احتياجاتك كما هي.

استخدم خيط تنظيف الأسنان


أنت لا تفكر دائمًا في ذلك ، ولكن التنظيف بالخيط بعد تنظيف أسنانك ضروري لرعاية أسنانك كل يوم. سيسمح لك ذلك بالوصول إلى الفجوة بين أسنانك ، والتي لا يمكن لفرشاة الأسنان الوصول إليها ، ولكن حيث تتواجد بقايا الطعام. اختره بناءً على صحة أسنانك (وكن حذرًا بشكل خاص إذا كان لديك أسنان حساسة). يمكن للصيدلي الخاص بك تقديم المشورة لك بالتأكيد.

غسل الفم بانتظام


للعناية بأسنانك ، ضع في اعتبارك أيضًا غسل غسول جيد ، مع الحرص على عدم إساءة استخدامه ، حيث يُنصح عمومًا بعدم إجراء أكثر من غسول فم واحد في اليوم. إذا قمت بذلك كثيرًا ، فأنت تخاطر بزيادة مقاومة البكتيريا للكلورهيكسيدين (المكون النشط في كل غسول الفم) وتلف اللثة .11

نصائح طبيعية لابتسامة مشرقة


يمكنك أيضًا اللجوء إلى المكونات الطبيعية ، ذات الخصائص الكاشطة بشكل طبيعي ، والتي ستسمح لك بالعناية بأسنانك واستعادة ابتسامة مشرقة. يمكنك على سبيل المثال الوثوق بالليمون ، لاستخدامه كغسول للفم ، ولكن ليس بشكل منتظم جدًا حتى لا تتلف مينا أسنانك (ليس أكثر من مرة واحدة في الأسبوع). ستساعدك حموضة الليمون على التخلص من الجير ، وغسل أسنانك بعصير الليمون غالبًا ما يكفي لتنظيفها جيدًا.

كيف تعتني بأسنانك بشكل يومي
كيف تعتني بأسنانك بشكل يومي


حليف آخر ثمين: بيكربونات الصوديوم الذي تطبقه على فرشاة أسنانك (بدون معجون أسنان ، حتى لا تحصل على خليط جلخ مفرط) ، سيسمح لك بإيجاد ابتسامة أكثر بياضًا. مرة أخرى ، لا تفرط في استخدامه ، فقط استخدمه مرة واحدة في الأسبوع.
author-img
MR.Makhfee مدونة ابحث تعلم واستفد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    البحث فى جوجل

    google-playkhamsatmostaqltradent