فوائد شرب عصير جريب فروت بالعسل الطبيعى

 اشرب هذا العصير لإزالة الدهون من بطنك وتخلص من الوزن

فوائد شرب عصير جريب فروت بالعسل الطبيعى
فوائد شرب عصير جريب فروت بالعسل الطبيعى

يعاني العديد من الناس من حقيقة أنهم يكتسبون الوزن بسرعة بغض النظر عن كمية الطعام الذي يتناولونه. لحسن الحظ ، لدينا أخبار جيدة لهؤلاء الأشخاص ولجميع الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن ، وذلك بفضل مشروب التخلص من السموم القوي!

يتكون هذا الشراب الذي نقدمه في هذه المقالة من مكونين فقط ، الجريب فروت والعسل ، وهما من الأطعمة القوية لفقدان الوزن.

فوائد الغذائية للجريب فروت

الجريب فروت غني بمضادات الأكسدة ومعروف بخصائصه القوية المضادة للبكتيريا. تحتوي هذه الحمضيات على العديد من الفوائد الصحية ، وذلك بفضل محتواها العالي من الفيتامينات A و B و C و D والمعادن ، بما في ذلك الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والمنغنيز والزنك والنحاس والحديد.

يمكن لنصف جريب فروت كل يوم مساعدة شخص بالغ على تلبية نصف احتياجاته اليومية من فيتامين سي على الأقل ، وهو أحد الأسباب التي تجعل الجريب فروت مفيدًا للعديد من جوانب الصحة.

يحتوي الجريب فروت أيضًا على مواد كيميائية نباتية مفيدة للصحة ، مثل الليكوبين وبيتا كاروتين ، في الأصناف الوردية والحمراء ، بالإضافة إلى الليمونيدات مثل الليمونين والفلافونويد مثل نارينجينين. وفقًا للمعهد الأمريكي لأبحاث السرطان ، يوجد الجريب فروت على قائمة الأطعمة التي تحارب السرطان.

إليك كيفية تحضير مشروب التخلص من السموم البسيط والفعال لفقدان الوزن.

شرب جريب فروت لانقاص الوزن
المقادير:
  • حبة كبيرة من الجريب فروت
  • ملعقة كبيرة عسل طبيعى


التحضير:
نقطع الجريب فروت إلى نصفين ونزيل اللب بملعقة. يمكنك الاحتفاظ بها في الثلاجة قبل الاستخدام ، لأن مذاقها أفضل بكثير. امزج اللب والعسل حتى تحصل على ملمس ناعم وممتع.

تناول هذا المشروب بعد كل وجبة للتمتع بفوائده القوية.

فوائد الجريب فروت لفقدان الوزن

تستمر الأبحاث في الكشف عن أن تناول الجريب فروت يفيد بشكل كبير فقدان الوزن. المفتاح هو إنزيم يسمى بروتين كيناز منشط بواسطة AMP (Adenosine monophosphate) الذي يعطي AMPK ، والذي يبدو أنه نشط بواسطة مركب عضوي يسمى nootkatone في الجريب فروت. عندما يتم تنشيط AMPK ، فإنه يحفز عمليات إنتاج الطاقة في الجسم ، مثل امتصاص الجلوكوز ، على سبيل المثال ، مما يساعد على تعزيز التمثيل الغذائي. هذا ، بدوره ، يمكن أن يشجع على فقدان الوزن. يتم تنشيط AMPK عادة أثناء التمرين لمساعدة العضلات على استخدام السكر والدهون المخزنة للحصول على الطاقة.

بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا لدراسة نشرت في مجلة الغذاء الطبي ، يعد الجريب فروت خيارًا ذكيًا للغاية لمحاولة إنقاص الوزن بنصف جريب فروت فقط في اليوم ، وهذا له تأثير كبير على جهود إنقاص الوزن.

يقلل الاستخدام طويل المدى للنوتكاتون بشكل كبير من زيادة وزن الجسم من نظام غذائي غني بالدهون والسكروز ، وفقًا لدراسة على الحيوانات نشرت في المجلة الأمريكية لعلم وظائف الأعضاء والغدد الصماء والتمثيل الغذائي. تراكم دهون البطن وتطور فرط سكر الدم وفرط الأنسولين وفرط شحميات الدم. خلصت الدراسة إلى أن الجريب فروت nootkatone يمكن أن يساعد في منع السمنة ، ولكنه يمكن أن يحسن الأداء البدني العام.

قارنت دراسة حيوانية أخرى عصير الجريب فروت مع دواء السمنة سيبوترامين ، الذي لم يعد متاحًا للبيع بسبب مخاوف من زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية . لم يكن عصير الجريب فروت أكثر فاعلية لفقدان الوزن من سيبوترامين فحسب ، ولكنه لم يؤثر أيضًا على الناقلات العصبية بنفس طريقة سيبوترامين.

فوائد العسل لفقدان الوزن

يوفر العسل الماء والطاقة والألياف والسكر والمعادن المختلفة مثل الحديد والصوديوم والبوتاسيوم والفوسفور والزنك والكالسيوم. يحتوي العسل أيضًا على فيتامينات بما في ذلك الفولات والنياسين والريبوفلافين وفيتامين ج وفيتامين ب 6.

يعتبر سكر المائدة ، الذي يستخدمه الناس في كثير من الأحيان لتحلية طعامهم ، مصدرًا للسعرات الحرارية الفارغة ، مما يعني عدم وجود فائدة في استهلاكه.

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة ، يقلل العسل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ولا يزيد من وزن الجسم ، وفقًا لدراسة  أجريت في عام 2018.

ملاحظة :

لا ينبغي أن تؤخذ الجريب فروت مع الأدوية التالية. إذا كنت تتناول أيًا من الأدوية المدرجة هنا ، استشر طبيبك قبل تناول الجريب فروت. هذه الفاكهة تحجب الإنزيم الذي يعزز امتصاص الأدوية.

كما لا يوصى به للأشخاص الذين يعانون من حساسية من الحمضيات.


author-img
MR.Makhfee مدونة ابحث تعلم واستفد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    البحث فى جوجل

    google-playkhamsatmostaqltradent