U3F1ZWV6ZTMzNTI3MjM2OTc2X0FjdGl2YXRpb24zNzk4MTczMzc3NTk=
recent
اخر أخبار

تعرف على الدواء القاتل لــ كورونا “كلوروكين”

تعرف على الدواء القاتل لــ كورونا “كلوروكين”


 كل ما تريد معرفته “كلوروكين”

الجزائر كغيرها من باقي دول العالم اعتمدت على دواء “كلوروكين”-الذي استعمل في علاج داء “الملاريا”-كدواء لوباء “كورونا” الذي أصاب 230 جزائريًا إصابات مؤكدة و أدى الى وفاة 17 آخرين،و ذلك وفقًا لما أعلنه وزير الصحة،عبد الرحمان بن بوزيد.

 
تعرف على الدواء القاتل لــ كورونا “كلوروكين”
تعرف على الدواء القاتل لــ كورونا “كلوروكين”

فكل من  الولايات المتحدة الأمريكية, و فرنسا قاموا بإستعمال دواء “كلوروكين” على نطاق أوسع بعدما جربوه كلينيكيًا على 20 مصاب و كانت النتائج مرضية مما اثبث فعاليته في القضاء على الكورونا فيروس.

 تعرف على الدواء القاتل لــ”كورونا”

و كان “ديديي راؤول” طبيب و رئيس مصلحة الأمراض المعدية بمستشفى مارسيليا الفرنسي  أول من تحدث عن فعالية “كلوروكين” ضد كورونا فايروس.

و من جهة اخرى فقد نفى “ديديي راؤول” الحديث عن الآثار الجانبية القاتلة للدواء  حيث أثبت فعاليته من خلال تجريبه على أكثر من 20 مصاب شفي تماما من الكورونا فيروس.

قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استعمال دواء “كلوروكين”على نطاق واسع مباشرة بعد تلقيه المعلومة بأن الدواء المخصص للمالاريا قادر على محاربة “كورونافايروس“.

و قد نجحت المغرب في علاج 100 حالة  باستعمال  “كلوروكين”  في انتظار تطبيقه على باقي الحات المصابة بالكورونا فيروس, حيث بدأت فعلا الصيدليات في توفيره تحت اسم تجاري لـ نيڤاكين (Nivaquine)، الأرخص سعراً، إذ يبلغ سعره 12 درهماً مقابل 100mg، 


و بم انه غير متوفر حالياً لدى شركات الأدوية في المغرب,فهناك اسم ثاني ,الاسم التجاري الثاني لدواء كلوروكين،هو بلاكنيل (plaquenil)، وهومتوفر بكميات كثيرة في صيدليات المغرب، ويبلغ سعر العلبة الواحدة 200mg خمسين درهمًا.

 الصين من جهة اخرى تغلبت على ”كورونا فيروس ”بفضل دواء الملاريا وهو “كلوروكين”.




وفاة رجل بسبب استخدام عقار "كلوروكين



وفاة رجل وحالات خطيرة حول العالم بسبب استخدام عقار "كلوروكين" لمعالجة كورونا


سجلت أول حالة وفاة في أمريكا بسبب استخدام عقار "كلوروكين" كعلاج ضد فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

توفي شخص في ولاية أريزونا الأمريكية بعد تناوله عقار "كلوروكين" من دون إشراف طبي، فيما أدخلت زوجته العناية المركزة أيضا على أثر تناولها الدواء.


وبحسب "CNBC" سجل في نيجيريا العديد من حالات التسمم بعد تناول عقار "Chloroquine" دون استشارة طبية، بهدف علاج فيروس كورونا المستجد.
الاسمبريد إلكترونيرسالة