كيفية قراءة وتحرير جميع مستندات Word و Excel باستخدام تطبيق واحد للاندرويد

كيفية قراءة وتحرير جميع مستندات Word و Excel باستخدام تطبيق واحد


أصدرت Microsoft الإصدار الأخير من Office for Android. يجمع هذا التطبيق الموحد بين Word و Excel و PowerPoint ، ولكن أيضًا العديد من الوظائف الأخرى.
كيفية قراءة وتحرير جميع مستندات Word و Excel باستخدام تطبيق واحد للاندرويد
كيفية قراءة وتحرير جميع مستندات Word و Excel باستخدام تطبيق واحد للاندرويد

في نوفمبر الماضي ، كشفت شركة Microsoft عن خطط لتوحيد تطبيقات Office للأجهزة المحمولة في تطبيق واحد. يتوفر Office for Android في معاينة عامة لعدة أشهر ، وهو متوفر الآن في إصدار مستقر لجميع المستخدمين.

يتضمن التطبيق ، الذي يجمع بين Word و Excel و PowerPoint ، أيضًا Office Lens ، أداة لمسح المستندات باستخدام كاميرا الهاتف الذكي ، و Notes ، الأداة المساعدة لإنشاء ملاحظات لاصقة صغيرة.

إذا تم تخزين المستندات التي تم إنشاؤها في التطبيق محليًا على الجهاز ، فمن الممكن أيضًا تكوين حساب Microsoft لمزامنة كل شيء. لكن Office on Android يقدم أكثر بكثير من مجرد إنشاء مستندات Office وتحريرها. اختارت Microsoft دمج عدد من الوظائف الإضافية (نقل الملفات ، استخراج المحتوى من صورة ، إنشاء PDF ، وما إلى ذلك) مما يجعله أكثر تطبيقات الإنتاجية كفاءة في الوقت الحالي.

إليك كل ما تحتاج إلى معرفته لإنشاء كافة مستنداتك وفتحها وتحريرها في Office for Android.


1. قم بتوصيل حساب Microsoft الخاص بك


هذه الخطوة ليست إلزامية ، ولكن توصيل حساب Microsoft الخاص بك بـ Office for Android سيفيدك كثيرًا.

لن يتم تخزين الملفات التي تنشئها على هاتفك الذكي محليًا على جهازك فقط ، بل سيتم حفظها أيضًا في وحدة تخزين OneDrive المرتبطة بحسابك. ستتمكن أيضًا من الوصول إلى مرفقات رسائل البريد الإلكتروني وكذلك ملاحظاتك.

لتوصيل حساب Microsoft الخاص بك ، افتح Office ، واضغط على أيقونة ملف التعريف في أعلى اليسار ، ثم انقر فوق "ربط الحساب".

أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك والتحقق من صحة. يجب أن ترى على الفور جميع الوثائق المخزنة على مساحة OneDrive الخاصة بك في التطبيق.

كيفية قراءة وتحرير جميع مستندات Word و Excel باستخدام تطبيق واحد

2. تغيير موقع الحفظ الافتراضي

هذه الخطوة ليست إلزامية ، ولكن يوصى بشدة. سيسمح لك ، على سبيل المثال ، بتحديد وضع عرض مستنداتك ، ولكن قبل كل شيء تكوين موقع النسخ الاحتياطي الافتراضي.

افتح Office ، وانقر فوق ملف التعريف الخاص بك وأدخل الإعدادات. تحت عنوان "تفضيلات الملف" ، أدخل قائمة موقع التخزين الافتراضي. تم تكوين التطبيق لحفظ جميع المستندات الخاصة بك على مساحة OneDrive وعلى هاتفك الذكي.

كيفية قراءة وتحرير جميع مستندات Word و Excel باستخدام تطبيق واحد


ولكن من الممكن تمامًا توصيل موقع Cloud آخر ، خارج OneDrive. انقر فوق إضافة موقع وتوصيل مساحات التخزين الأخرى عبر الإنترنت.

ولكن من الممكن تمامًا توصيل موقع Cloud آخر ، خارج OneDrive. انقر فوق إضافة موقع وتوصيل مساحات التخزين الأخرى عبر الإنترنت.

3. تصفح الملفات

تعرض الصفحة الرئيسية لـ Office المستندات التي تفاعلت معها مؤخرًا افتراضيًا. يمكن التعرف على المستندات المخزنة محليًا بواسطة رمز صغير على هاتف ذكي أخضر ، بينما تعرض المستندات المخزنة في السحابة سحابة صغيرة يمكنك الضغط عليها لتحميل المستند محليًا.

للتنقل بين الملفات الحديثة المختلفة ، اضغط على القائمة المنسدلة الصفحة الرئيسية في الجزء العلوي من النافذة لتحديد نوع المستند الذي تبحث عنه. لتصفح مساحات التخزين المختلفة ، انقر على أيقونة المجلد في أعلى اليمين.

تعرض الصفحة الرئيسية لـ Office


بجانب كل ملف من ملفاتك ، يسمح لك زر الخيارات بمشاركة المستند أو مشاركته كملف PDF أو إزالته من القائمة.

بجانب كل ملف من ملفاتك ، يسمح لك زر الخيارات بمشاركة المستند أو مشاركته كملف PDF أو إزالته من القائمة.

4. إنشاء أو تحرير وثيقة

سيتم تحرير مستند موجود بمجرد الضغط عليه لفتحه. لإنشاء مستند جديد ، ارجع إلى صفحة Office الرئيسية واضغط على زر +. هناك ثلاثة خيارات:

ملاحظات: لتدوين الملاحظات بسرعة
العدسة: لمسح مستند باستخدام Office Lens
المستندات: للوصول إلى Word و Excel و PowerPoint.

سيتم تحرير مستند موجود بمجرد الضغط عليه لفتحه. لإنشاء مستند جديد ، ارجع إلى صفحة Office الرئيسية واضغط على زر +. هناك ثلاثة خيارات:

بالنسبة لهذه الأدوات الثلاث ، يمكنك ، كما هو الحال على جهاز كمبيوتر شخصي ، إنشاء مستند فارغ أو استخدام قالب موجود. ولكن كل يتضمن أيضا إمكانية أخرى.

في Word ، من الممكن إنشاء مستند من خلال استخراج نص من صورة بفضل خيار تحليل النص الذي لا يعدو أن يكون وظيفة OCR. يجب عليك التفكير في اقتصاص التحديد جيدًا لتحليل مناطق النص فقط ، وإلا فسيعرض Word أيضًا أجزاء من الصورة في المستند. يجب أن يعرض المستند الذي تم إنشاؤه النص المستخرج من الصورة وكذلك الصورة التي يمكن حذفها في أسفل الصفحة.

بنفس الطريقة ، سيؤدي تحليل الجدول إلى إنشاء جدول Excel من صورة جدول موجود.

أخيرًا ، سيكون من الممكن إنشاء قالب عرض تقديمي لـ PowerPoint عن طريق تحديد "اختيار صور" لتحديد الصور المخزنة على جهازك. سيتضمن العرض التقديمي بعد ذلك العديد من الشرائح حيث توجد صور تم اختيارها.

لتحسين قراءة مستنداتك ، يمكنك اختيار استخدام شاشة الجوال ، والتي تكون أكثر وضوحًا على الشاشات الصغيرة.

في الجزء السفلي من النافذة ، ستجد شريط الأدوات المخصص لكل تطبيق لتحرير المستندات الخاصة بك وتخطيطها بدءًا من إصدار سطح المكتب من التطبيق. ثم احفظ مستنداتك عن طريق الضغط على علامة الاختيار الصغيرة في الجزء العلوي الأيسر من الواجهة.

5. استخدام الإجراءات

بالإضافة إلى توحيد أدوات مجموعة Office office في تطبيق واحد ، كانت لدى Microsoft فكرة جيدة جدًا عن دمج الإجراءات. يمكن استخدام هذه الوظائف الصغيرة بشكل مستقل عن الأدوات المكتبية.


من صفحة Office الرئيسية ، ما عليك سوى النقر فوق إجراءات لمعرفة:

نقل الملفات: يسمح لك بنقل الملفات بين هاتفك الذكي وجهاز الكمبيوتر الخاص بك. للتشغيل ، ما عليك سوى إقران هاتفك الذكي والكمبيوتر الشخصي عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة المعروض على الكمبيوتر من خلال الانتقال إلى transfer.office.com. يعمل متصفح الويب PC كواجهة لإرسال / استقبال الملفات بين الهاتف الذكي والكمبيوتر.

المشاركة في مكان قريب: يسمح لك بمشاركة المستندات بسرعة مع هاتف Android آخر قريب. يحتاج كلا الجهازين إلى تمكين ميزة "مشاركة قريبة" من Office لتبادل المستندات بسهولة.

صورة إلى نص: على غرار الوظيفة المضمنة في Word ، تتيح لك صورة إلى نص استخراج نص معروض على صورة أثناء الطيران. ما عليك سوى التقاط صورة للمستند ، واقتصاص المساحة التي تريد استخراج النص والتحقق منها. يعرض Office ثم نافذة منبثقة تتيح لك نسخ المحتوى إلى الحافظة للصقه في مكان آخر أو مشاركته.

صورة الجدول: نفس المبدأ كما في Excel. تقترح هذه الوظيفة استخراج جدول من صورة لتحريره في Excel أو نسخه مباشرة إلى حافظة الجهاز للصقه في أداة أخرى.

توقيع ملف PDF: يسمح لك بفتح ملف بتنسيق PDF لإلحاق توقيع مكتوب بخط اليد. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى الضغط على منطقة المستند حيث تريد التوقيع. سوف ينتقل الهاتف الذكي بعد ذلك إلى الوضع الأفقي للسماح لك بإنشاء توقيعك المكتوب بخط اليد من خلال التوقيع بإصبعك. يمكن بعد ذلك نقل التوقيع وتغيير حجمه وفقًا لاحتياجاتك.

المسح الضوئي إلى PDF: يسمح لك بمسح مستند ضوئيًا سريعًا بتنسيق PDF لتوفير أو مشاركة فورية.

الصور بتنسيق PDF: يسمح لك بإنشاء ملف PDF من الصور المخزنة على هاتفك ، مع إمكانية التعليق عليه ، لحفظه أو مشاركته.

المستند بتنسيق PDF: يسمح لك بتحويل أي مستند Office مخزّن بسرعة على جهازك أو في السحابة.

مسح رمز الاستجابة السريعة: يفتح ماسح QR ويحفظ ملاحظة تحتوي على الرابط الممسوح ضوئيًا.






author-img
MR.Makhfee مدونة ابحث تعلم واستفد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    البحث فى جوجل

    google-playkhamsatmostaqltradent