أفضل الأماكن السياحية في مدينة مراكش يجب عليك زيارتها

أفضل الأماكن السياحية في مدينة مراكش


أهلا وسهلا بكم ، أيها الزائرين الأعزاء, نقدم لك أفضل الأماكن السياحية في مراكش ، التي تعد واحدة من أكثر المدن المغربية الساحرة ، وهي ذات طبيعة خلابة حيث مشاهد الجبال الرائعة في الصحراء بالإضافة إلى الاستمتاع بجمال الثلج الأبيض في فصل الشتاء أثناء تغطيته للقمم ، والسماء الفيروزية الرائعة ، بالإضافة إلى أجمل مناطق الجذب السياحي مثل قصر الباهية ، وحديقة ماجوريل ، وحدائق المنارة ، ومقابر السعديين ، والسبعة رجال الأضرحة ، مسجد الكتبية ، كل هذا بالإضافة إلى أنه يمكنك القيام برحلات جوية للاستمتاع بجمالها.



أفضل الأماكن السياحية في مدينة مراكش
أفضل الأماكن السياحية في مدينة مراكش

أهم الأماكن السياحية في مراكش


القبة المرابطية:

القبة المرابطية مراكش
القبة المرابطية مراكش


تعتبر قبة المرابط من أقدم مناطق الجذب السياحي في مراكش ، والتي يعود تاريخها إلى عام 1064. تم بناؤه في عهد علي بن يوسف كبيت الوضوء للمصلين في مسجد ابن يوسف. تعكس القبة بنية المرابط من خلال بنيتها الصلبة التي لم تتأثر بتقلبات الوقت بالإضافة إلى نظام توصيل المياه إليها وهي فريدة من نوعها في أن المياه تمر من تحت الأرض ، حيث تصب في أنابيب برونزية.

حدائق المنارة:

حدائق المنارة مراكش
حدائق المنارة مراكش

تقع حدائق المنارة في غرب مدينة مراكش عند سفح جبال الأطلس. تعتبر هذه الحديقة من القرن الثاني عشر كبساتين الزيتون والنخيل وهي واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي ، حيث تحتوي على حمام سباحة يطل على الجناح حيث كان السلطان وعائلته يقيمون فيه في فصل الصيف.

قصر الباهية:

قصر الباهية مراكش
قصر الباهية مراكش

يعتبر هذا القصر مقصداً لحياة الأثرياء في القرن التاسع عشر ، حيث قيل إنه تم بناؤه في الأصل كمقر لوزير قديم ويتميز بالعمارة الشرقية مع مساحات داخلية مزينة بديكورات رائعة وساحة فناء مزينة البلاط والحدائق الجميلة تبلغ مساحتها 0.08 كيلومتر مربع.

المدينة القديمة

المدينة القديمة مراكش
المدينة القديمة مراكش


تمثل المدينة القديمة واحدة من أجمل الأماكن السياحية عند السياحة في مراكش ، بأزقتها الصغيرة المظللة التي تحمل معها قرون من الثراء التاريخي والثقافي ، وكذلك مجموعة من عجائب الفنون والحرف المغربية المتجمعة في مجتمعات مختلفة ، حيث ستجد الصوف متعدد الألوان والسجاد والنعال التركية والحرير والسلع الجلدية والتوابل الطبيعية.

عند الغسق ، تمتلئ الشوارع المتجهة إلى جامع الفنا بأكشاك مذهلة تقدم أطباقًا لذيذة تحت الأضواء البراقة.

جامع الفنا:

جامع الفنا مراكش
جامع الفنا مراكش

يقع هذا المسجد في مراكش عند سفح الكتيبة وهو أحد المواقع المركزية الموجودة في مراكش.

ساحة جامع الفناء هي القلب النابض لمدينة مراكش الساحرة ، حيث أن الساحة النابضة بالحياة تعج بالحياة والحركة طوال اليوم ، مما يجعلها وجهة رائعة تستحق اكتشافها ، في حين أن الساحة مليئة بسحر الثعابين والحناء والوشم الفنانين خلال النهار ، تتحول 

في الليل إلى واحة مثالية لتناول الطعام في الهواء الطلق ، مع أكشاك لا حصر لها بما في ذلك أطباق الحملان التقليدية وعصير البرتقال الطازج ، إلى جانب مجموعة من الأطباق الشهية الأخرى.

كما أنه يصل إليها السياح من جميع دول العالم لاكتشاف الأشياء المثيرة للاهتمام التي يقدمها السكان المحليون في هذه الساحة المغربية الساحرة.

مدينة السوق التجاري:

مدينة السوق مراكش
مدينة السوق مراكش

تعد زيارة مدينة الأسواق التجارية واحدة من أفضل الأنشطة للاستمتاع بمدينة مراكش ، حيث تقع في المدينة القديمة ، وخاصة للزوار ، حيث تقدم السلع المغربية مثل الحلي والحرف اليدوية والأقمشة والسجاد الجميل وكذلك المغربي التوابل والأقمشة ، والتي يمكن أن تتخذ العديد من الهدايا التذكارية.

زيارة الحمام:


تعتبر زيارة الحمام أحد أفضل الأنشطة السياحية في مراكش ، خاصة لمحبي الاسترخاء والتمتع بعجلات صحية في هدوء ، وهو مقبول من قبل العديد من السياح من مختلف دول العالم.

مسجد الكتبية:

مسجد الكتبية مراكش
مسجد الكتبية مراكش

يُعد مسجد الكتبية واحدًا من أهم الأماكن السياحية التي يجب زيارتها في مراكش ، حيث يتميز بتصميمه الرائع وموقعه الرائع في قلوب الزوار ، سواء كانوا محليين أو أجانب. يعتبر أكبر مسجد في مراكش وأحد أقدم المساجد في البلاد. يتميز مسجد الكتبية بمئذنته الرائعة التي تتحكم في أفق المدينة في مشهد رائع يجذب العيون من مسافات طويلة.


من هنا شرحنا لكم السياحة في مراكش ، وأهم الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها والتراث الفني والمعماري الإسلامي الموجود في جميع أنحاء مدينة مراكش ، نشكركم على المتابعة الجيدة.

البحث فى جوجل

google-playkhamsatmostaqltradent