U3F1ZWV6ZTMzNTI3MjM2OTc2X0FjdGl2YXRpb24zNzk4MTczMzc3NTk=
recent
اخر أخبار

افضل الاماكن والمدن المغرب الساحية

افضل مدن المغرب السياحية

تعد السياحة في المغرب واحدة من أكثر القطاعات نشاطًا حيث يتوافد عليها عدد كبير من السياح على مدار العام ، وذلك بسبب تاريخها وتراثها القديم وموقعها الجغرافي المميز ومناخها المعتدل. السفر إلى المغرب ليس مجرد رحلة سياحية ، إنه استكشاف للتراث الغني والفريد من نوعه.
افضل مدن المغرب الساحية
افضل مدن المغرب السياحية

أهم المدن السياحية في المغرب:


الصويرة:

الصويرة المغرب
الصويرة المغرب

يطلق عليها مدينة الرياح بسبب مناخها البحري ورياح الساحل العظيمة. تتميز هذه المدينة بالهندسة المعمارية البرتغالية والفرنسية والبربرية ، حيث تتشابك شوارعها و تلتفه مثل المتاهة.

من أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في المدينة حصن باب مراكش و  سفاري عيسي و أسوارها و صقالة المدينة و سفاري ديانا و باب البحر.

أكادير:

أكادير المغرب
أكادير المغرب

واحدة من أجمل المدن في جنوب المغرب وعدد كبير من السياح يأتون من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بشواطئها و الأنشطة الترفيهية المختلفة التي تقدمها المدينة للسياح. من بين الأماكن السياحية الأكثر شهرة في المدينة   أكادير أوفلا, شاطئ أغادير وادي الطيور ، مكان الأمل ، ، حديقة أولهاو.

شفشاون:

شفشاون المغرب
شفشاون المغرب

تميز باختلافه عن جميع المدن المغربية الأخرى ، حيث أن جميع منازلها زرقاء وبيضاء ، وهي أيضًا هادئة مختلفة عن المدن ذات الضوضاء العالية. من بين معالمها التاريخية الأكثر شهرة متحف القصبة ،  قصبة مدينة شفشاون القديمة ، ساحة السوق ، والمسجد الكبير ، وساحة المخزن ، ورأس ألما ،متنزه تلاسمطان, وقرية أقشور ، وتالاسمان بارك.

فأس:

فاس المغرب
فاس المغرب
تعتبر العاصمة الروحية للمغرب ، لأنها واحدة من أقدم المدن في المغرب وتحمل معها حتى الآن التراث والتاريخ المغربي الأصيل. مدينة فاس مشهورة بتضمين عدد كبير من العلماء والأئمة.

من أشهر الأماكن التي يحرص السياح على زيارتها داخل المدينة مدرسة العطارين، لمدرسة البوعنانية, مسجد القرويين، البرج الشمالي، مسجد الأندلسيين.

مراكش:

مراكش المغرب
مراكش المغرب

من أفضل المدن السياحية في العالم وتحل المركز السادس ، والرحلة إلى المغرب ليست كاملة إلا من خلال زيارة مدينة مراكش أو المدينة الحمراء كما يطلق عليها بسبب مؤهلاتها السياحية المميزة حيث تشمل العديد من مناطق الجذب السياحي مثل جامع الفنا ، مسجد الكتبية ، أوريكا ، بالإضافة إلى الفنادق التي تتميز بجودتها العالية.

طنجة:

طنجة المغرب
طنجة المغرب

تعتبر طنجة واحدة من أجمل المدن في المغرب. من بين الأماكن السياحية الأكثر شهرة في مدينة القصبة القديمة وأبوابها الأثرية كباب حاحا و بابا القصبة وباب العسة وكهف هرقل ومنتجع طنجة سيتي سنتر والكنيسة الإسبانية والمسجد الكبير .

الرباط:

الرباط المغرب
الرباط المغرب

الرباط هي عاصمة المغرب وثاني أكبر مدينة بعد الدار البيضاء ، وتتميز بموقعها الدي يمتد على سهل كبير على المحيط الأطلسي. من بين مناطق الجذب السياحي الأكثر شهرة هي ضريح محمد الخامس، صومعة حسان, كنيسة القديس بير,  وقصبة الوداية, حديقة الحيوانات الوطنية, مدينة الشالة التاريخية, السور الموحدي.

الدار البيضاء:

الدار البيضاء المغرب
الدار البيضاء المغرب

أكبر مدينة في المغرب ، التي لا تعرف الهدوء، واستكشافها وزيارة مناطق الجذب السياحي قد يستغرق الكثير من الوقت ، فهي واجهة سياحية مميزة تضم العديد من الميزات ، وأشهرها مسجد الحسن الثاني ، ثاني أكبر مسجد في العالم ، ويتميز بهندسته المعمارية الفريدة بالإضافة إلى الفسيفساء المغربية الأنيقة بالإضافة إلى حديقة الجامعة العربية والمدينة القديمة وباب مراكش وبرج التوأم.

أصيلة:

أصيلة المغرب
أصيلة المغرب

تقع هذه المدينة على الساحل الشمالي للمغرب. أهم ما يميزها هو الهدوء والرسومات التي تغطي جميع الجدران ، بالإضافة إلى بيع اللوحات الموقعة من قبل الفنانين الدوليين.

حصلت المدينة على جائزة الآغاخان للهندسة المعمارية ، بسبب جمالها وروعة الأزقة التي تهيمن عليها البيوت البيضاء ذات النوافذ الزرقاء أو الخضراء. من بين معالمها السياحية الأكثر شهرة  المدينة القديمة و قصر الريسوني ، كدية السلطان ، الذي يعد أحد المعالم الحديثة المميزة ويحتوي على مسرح دائري جميل ومميز ، بالإضافة إلى مكتبة ضخمة بناها الأمير بندر بن سلطان.
الاسمبريد إلكترونيرسالة