U3F1ZWV6ZTMzNTI3MjM2OTc2X0FjdGl2YXRpb24zNzk4MTczMzc3NTk=
recent
اخر أخبار

من المتوقع ان ينخفض هذا العام سوق الهواتف الذكية بسبب تفشي فيروس كورونا

سوق الهواتف الذكية من المتوقع أن ينخفض هذا العام وسط تفشي فيروس كورونا ، 

تتوقع شركة المحللين انخفاضاً في حجم سوق الاتصالات الهاتفية بنسبة 2.3٪ في عام 2020 ، مع طرح ما يزيد قليلاً عن 1.3 مليار وحدة في السوق

من المتوقع ان ينخفض هذا العام سوق الهواتف الذكية بسبب تفشي فيروس كورونا
من المتوقع ان ينخفض هذا العام سوق الهواتف الذكية بسبب تفشي فيروس كورونا


ومن المتوقع أيضًا أن يؤثر فيروس كورونا على سوق الهواتف الذكية العالمي هذا العام. يتوقع معهد بحوث السوق IDC انخفاضًا بنسبة 2.3٪ لإجمالي حجم يزيد قليلاً عن 1.3 مليار نسخة. في النصف الأول من عام 2020 ، من المتوقع أن تنخفض عمليات توصيل الأجهزة المحمولة بنسبة 10.6 ٪ مقارنة بالعام الماضي. ومع ذلك ، تتوقع IDC تجدد النمو في عام 2021 بفضل القوة الدافعة لـ 5 G.

يؤثر فيروس كورونا على سوق الهواتف الذكية العالمي 


يقول المحللون إن الأمر سيستغرق بضعة أرباع للإنتاج والنقل والإمداد في الصين. وإذا كانت "صدمة الطلب" التي تعاني منها البلاد حاليًا ستستمر لعدة أرباع ، فسيتم "تخفيفها بحلول نهاية العام بفضل الحوافز والإعانات التي تدعمها الحكومة" ، حسب تقديرات المؤسسة.

"بالنسبة لمركز الزلزال ، الصين ، نتوقع أن ينخفض ​​السوق المحلي بنسبة 40٪ تقريبًا عن العام السابق وحتى الربع الأول من العام ، وحتى مع حدوث انتعاش محتمل في مارس ، فسيظل من الصعب الوصول إلى المستويات وقال ويل وونغ ، مدير الأبحاث في مجموعة آسيا / المحيط الهادئ التابعة لمؤسسة IDC في العام الماضي. "سيشتري العملاء على القنوات عبر الإنترنت ، مما سيمثل زيادة كبيرة في الهواتف التي يتم بيعها في النصف الأول من عام 2020 وقد يتسبب في تغيير دائم في سلوك الشراء."
الاسمبريد إلكترونيرسالة