U3F1ZWV6ZTMzNTI3MjM2OTc2X0FjdGl2YXRpb24zNzk4MTczMzc3NTk=
recent
أخبار ساخنة

باريس تعلن عن عمليات عسكرية مرتقبة في الحدود بين مالي وبوركينا

باريس تعلن عن عمليات عسكرية مرتقبة في الحدود بين مالي وبوركينا



عمليات عسكرية مرتقبة في الحدود بين مالي وبوركينا فاسو والنيجر
عمليات عسكرية مرتقبة في الحدود بين مالي وبوركينا فاسو والنيجر

عمليات عسكرية مرتقبة في الحدود بين مالي وبوركينا فاسو والنيجر


أعلنت وزيرة الدفاع الفرنسية, فلورانس بارلي, أن مثلث الحدود بين مالي وبوركينا فاسو والنيجر سيشهد قريبا عمليات عسكرية جديدة ضد المسلحين في هذه المنطقة التي تعتزم فيها فرنسا وحلفاؤها تركيز جهودهم لمكافحتهم.

وقالت بارلي للصحفيين بعد أن استقبلها الرئيس المالي إبراهيم أبو بكر كيتا, في العاصمة باماكو, مع نظرائها السويدي والاستوني والبرتغالي "ستحدث عمليات جديدة في الأسابيع المقبلة في هذا المثلث الحدودي الشديد الخصوصية". ولم تقدم الوزيرة الفرنسية مزيدا من التفاصيل عن العمليات العسكرية المرتقبة.

ووصلت بارلي إلى مالي قادمة من تشاد, حيث تزامنت زيارتها إلى تشاد مع تفجير انتحاري أسفر عن مقتل تسعة مدنيين في منطقة بحيرة تشاد. وكانت فرنسا اتفقت مع دول الساحل الخمس (تشاد والنيجر وبوركينا فاسو ومالي وموريتانيا) خلال قمة استضافها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في منتصف شهر يناير الجاري على تعزيز التعاون العسكري "لمكافحة المسلحين الذين يهددون المنطقة".

وتم الاتفاق خلال القمة على تشكيل قوة جديدة تحت اسم "تاكوبا", تضم قوات خاصة من نحو عشر دول أوروبية لتعقب المسلحين عند الحدود بين مالي والنيجر وبوركينا فاسو.


فرنسا/إفريقيا

Upcoming military operations at the border between Mali, Burkina Faso and Niger


French Defense Minister Florence Barley announced that the border triangle between Mali, Burkina Faso and Niger will soon witness new military operations against militants in this region where France and its allies intend to focus their efforts to combat them.

"There will be new operations in the coming weeks in this very special border triangle," Barley told reporters after being received by Malian President Ibrahim Abu Bakr Keita in the capital, Bamako, with her Swedish, Estonian and Portuguese counterparts. The French minister did not provide further details about the upcoming military operations.

Barley arrived in Mali from Chad, where her visit to Chad coincided with a suicide bombing that killed nine civilians in the Lake Chad region. France had agreed with the five Sahel states (Chad, Niger, Burkina Faso, Mali and Mauritania) during a summit hosted by French President Emmanuel Macron in mid-January to strengthen military cooperation "to combat the militants who threaten the region."

It was agreed during the summit to form a new force called "Tacoba", which includes special forces from about a dozen European countries to track down militants at the border between Mali, Niger and Burkina Faso.
الاسمبريد إلكترونيرسالة