U3F1ZWV6ZTMzNTI3MjM2OTc2X0FjdGl2YXRpb24zNzk4MTczMzc3NTk=
recent
أخبار ساخنة

يمكن استخدام بطاقة #Edahabia على الشبكة المصرفية في بداية ديسمبر المقبل

يمكن استخدام بطاقة #Edahabia على الشبكة المصرفية في بداية ديسمبر المقبل

إن البطاقة الإلكترونية الجزائرية Post Post Post Edahabia قابلة للتشغيل من الناحية الفنية مع الشبكة المصرفية ، والتي ستسمح لحامل البطاقة باستخدامها في جميع أجهزة الصراف الآلي ، التي أعلن عنها يوم السبت في مقابلة مع البنك الفرنسي. 'APS ، وزير البريد والاتصالات والتكنولوجيا والرقم ، هدى إيمان فرعون ، مضيفًا أن تنفيذ قابلية التشغيل البيني "يعتمد على القرار الذي سيتخذه مشغل SATIM بين البنوك".


إن البطاقة الإلكترونية الجزائرية Post Post Post Edahabia قابلة للتشغيل من الناحية الفنية مع الشبكة المصرفية ، والتي ستسمح لحامل البطاقة باستخدامها في جميع أجهزة الصراف الآلي ، التي أعلن عنها يوم السبت في مقابلة مع البنك الفرنسي. 'APS ، وزير البريد والاتصالات والتكنولوجيا والرقم ، هدى إيمان فرعون ، مضيفًا أن تنفيذ قابلية التشغيل البيني "يعتمد على القرار الذي سيتخذه مشغل SATIM بين البنوك".

"بطاقة Edahabia ، التي تُستخدم حاليًا فقط على مستوى الشبكة البريدية ، قابلة للتشغيل من الناحية الفنية مع الشبكة المصرفية ، ويمكن وضع قابلية التشغيل البيني هذه في الخدمة ، بعد الانتهاء من إبرام اتفاقية ، بهذا المعنى ، مع وقالت السيدة فرعون "SATIM (شركة أتمتة معاملات ومشتقات بين البنوك ، والتي تضم 7 بنوك عامة و 9 مصارف خاصة بالإضافة إلى Algerie Poste)".

وأوضحت أنه "من الناحية الفنية ، تم الانتهاء من التشغيل البيني بين الشبكة البريدية والشبكة المصرفية بنجاح في أكتوبر الماضي وتوقفت تكاليف تقديم الخدمات" ، مشيرة إلى أن هذه الخدمة للغاية بانتظار عملاء الجزائر بوست ، "كان ذلك ممكنا بفضل جهود الجزائر بوست لتنويع عروضها".

ذكّر الوزير ، بهذا المعنى ، أن Algerie Poste لديها بالفعل بطاقة ما بين البنوك "، لكن في عام 2015 ، كان من الضروري فصل الشبكة البريدية عن الشبكة المصرفية بسبب فشل أمني في شبكة البريد".


"اتخذ بريد الجزائر موقع الصدارة في هذا الاتجاه من خلال الانفصال عن حل الدفع الإلكتروني القديم (بطاقة السحب فقط ، نظام التسلل المفتوح ، غير المضمون وغير القابل للامتداد بشكل خاص) لاستبداله بحل دفع إلكتروني جديد للغاية وأوضحت:

"بمجرد نشر حل الدفع الإلكتروني AP الجديد ، كان علينا أن ننتظر تحديث الشبكة المصرفية من جانبها. في غضون ذلك ، كان هناك الكثير من العمل الفني بين Algeria Post و SATIM لربط شبكتيهما." لاحظت.

تجدر الإشارة إلى أن "أكثر من 5.7 مليون بطاقة دفع إلكترونية تم تشغيلها حتى الآن ، وتم توزيع 1418 جهاز صراف آلي في جميع أنحاء الأراضي الوطنية ، وتم إجراء 17 ٪ من عمليات السحب خلال الاثني عشر (12) شهرًا عن طريق أجهزة الصراف الآلي. تمثل 750 مليار دينار.

The #Edahabia card can be used on the banking network at the beginning of next December


The Algerian Poste Poste Edahabia's electronic card is technically interoperable with the banking network, which would allow the cardholder to use it at all ATMs, announced Saturday in an interview with the French bank. 'APS, the Minister of Post, Telecommunications, Technology and Digital, Houda-Imane Faraoun, adding that the implementation of interoperability "depends on the decision that will be taken by SATIM interbank operator."

"The Edahabia card, which is currently used only at the postal network level, is technically interoperable with the banking network, and this interoperability could be put into service, following the finalization of a convention, in this sense, with SATIM (Company of Automation of Interbank Transactions and Monetics, which brings together 7 public and 9 private banks as well as Algerie Poste), "said Ms. Faraoun.

She explained that "technically, this interoperability between the postal network and the banking network was successfully completed last October and the costs of service delivery are stopped," she added, noting that this service, very waited by the customers of Algeria Post, "was possible thanks to the efforts of Algérie Poste to diversify its offers".

The minister reminded, in this sense, that Algerie Poste already had an interbank card, "but that in 2015, it was necessary to separate the postal network from the banking network because of a security failure in the network of the post office".


"Algeria Post has taken the lead in this direction by separating from the old electronic payment solution (withdrawal card only, open intrusion system, unsecured and especially not extensible) to replace it with a new electronic payment solution, very efficient, secure and up to international standards, "she explained.

"Once the new AP electronic payment solution deployed, we had to wait for the banking network to modernize on its side.In the meantime, there has been a lot of technical work between Algeria Post and SATIM to interconnect their two networks." she noted.


It should be noted that "more than 5.7 million Edahabia electronic payment cards are operational to date, 1418 ATMs distributed throughout the national territory, and 17% of withdrawals during the last twelve (12) months were made via ATMs. representing 750 billion DA.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة