U3F1ZWV6ZTMzNTI3MjM2OTc2X0FjdGl2YXRpb24zNzk4MTczMzc3NTk=
recent
أخبار ساخنة

كيف تعرف IPTVما إذا كان قانونيًا أم لا ’وما هي المخاطرة للمستهلك؟

كيف تعرف IPTVما إذا كان قانونيًا أم لاوما هي المخاطرة للمستهلك؟


قامت الشرطة في العديد من الدول الأوروبية بتفكيك شبكة قرصنة ضخمة عبر الإنترنت للتلفزيون المدفوع ، والمختصرة باسم IPTV. سمحت هذه العملية بالتحديث وإلغاء تنشيط أحد المنصات غير القانونية لـ IPTV ، الأكثر انتشارًا بين المتسللين. هذه بالفعل ممارسة غير قانونية.

تخيل مربعًا صغيرًا متصل  بالإنترنت والتلفزيون. بمجرد توصيل هذا الصندوق الصغير ، سيكون لديك تحت تصرفك عدة آلاف من القنوات البلجيكية والمسلسلات الأجنبية والأفلام والعديد من البرامج الأخرى ، مقابل عدد صغير من اليورو شهريًا.
كيف تعرف IPTVما إذا كان قانونيًا أم لا

ما هو IPTV؟


تخيل مربعًا صغيرًا متصل  بالإنترنت والتلفزيون. بمجرد توصيل هذا الصندوق الصغير ، سيكون لديك تحت تصرفك عدة آلاف من القنوات البلجيكية والمسلسلات الأجنبية والأفلام والعديد من البرامج الأخرى ، مقابل عدد صغير من اليورو شهريًا. تقدم Proximus و Telenet و Voo اشتراكات TV عبر الإنترنت ، لكن هذه الاشتراكات قانونية تمامًا. يدفعون رسومًا لالتقاط الإشارات وإعادة توزيعها على المستهلكين. إلى جانب هذه IPTV الشهيرة ، هناك بعض الممارسات التي تتعارض مع القانون ، كما يشرح Paul Van Den Bulcke ، محامي تكنولوجيا المعلومات: "IPTV ، بمعنى آخر ، تلفزيون الإنترنت ، هو ، في حد ذاته ، وسيلة اتصال محايدة. هذه تقنية. Proximus يجعل IPTV قانوني. ولديك IPTV غير قانوني ، وذلك لأن الموزعين لا يدفعون حقوق البث للقنوات الذين يوزعون هذا المحتوى السمعي البصري. يتمكن هؤلاء الموزعون من اختراق الإشارة المنبعثة من القنوات التلفزيونية وإتاحتها للمستهلكين دون دفع مقابل الوصول إلى هذه الإشارة ، إذا كنت تريد ذلك. " هذا هو السبب في أن هذه المذيعين القراصنة يمكن أن تقدم معدلات الاشتراك مفيدة للغاية.

كم تكلف الاشتراكات في  IPTV غير القانونية؟


سيكلف الصندوق الصغير ما بين 7 و 15 يورو. بنفس الطريقة ، يكون سعر الاشتراك جذابًا أيضًا ، مقارنةً بما تمارسه شركات التشغيل مثل Proximus أو Voo أو Telenet. بعد إجراء القليل من البحث على مواقع الاشتراك عبر الإنترنت ، اتضح أنه مقابل 60 يورو فقط ، يمكن الوصول إلى قنوات العديد من البلدان ، أو حتى باقات كرة قدم عديدة: عرض Voo الرياضة ، عرض Be In Sport ، ...

فكيف لتفادي الانهيار والوقوع في غير قانوني ، توجد عدة أدلة للمستهلك. "هناك سلسلة من المفاتيح التي تميز IPTV القانوني عن IPTV غير القانوني. أولاً ، هناك الثمن. إذا كان سعره 10 يورو للاشتراك لمدة عام ، فهذا دليل. إذا قمت بالاشتراك في IPTV ، وكانت الشركة مقرها في كازاخستان ، أو لم يذكر الموقع الإلكتروني أي عنوان لمقرها الرئيسي ، أو رقم تسجيل الشركة ، فيجب عليك وضع الشريحة الخاصة بك على يقول بول فان دين بولك: عندما تشتري منتجات ذات علامات تجارية رخيصة ومتوفرة بكميات كبيرة ، فقد تشك في أن هذا مزيف.

ما هي المخاطر بالنسبة لأولئك الذين يشترون  IPTV غير القانونية؟


أولاً ، هناك خطر اتخاذ إجراءات قانونية. في عام 2017 ، وقعت محكمة العدل في الاتحاد الأوروبي (CJEU) حكمًا ترى فيه أن بيع هذه القضايا غير المشروعة يمكن اعتباره انتهاكًا لحقوق الطبع والنشر ، وأن عرض هذه المحتويات يمكن أن أن تعتبر مزيفة. بالنسبة إلى Alexandre Pintiaux ، وهو محام متخصص في الشؤون الثقافية ، فإن جميع أصحاب المصلحة في العملية يشاركون في التزوير. جميعهم عرضة للمقاضاة من قبل السلطات القضائية. "هذا هو في الواقع مصدر البث ، تلك التي تسمح بالنشر ، على سبيل المثال عن طريق توزيع الصناديق التي ستسمح بالوصول إلى البرامج غير المشروعة ، وأولئك الذين يشترون الصناديق ، مع العلم أن "سوف يسمحون بالوصول إلى برنامج غير قانوني في المصدر ، لكن لا يتم توزيعه هنا بشكل قانوني." وبالتالي ، فإنه يحدد أنه "في الواقع ، لن نذهب طوعًا للمستهلكين ، لأنهم في نهاية السلسلة ويتم تخفيف مشاركتهم تمامًا بسبب تكاثر عدد المستهلكين. من اليمين ، سنفضل التوجه إلى المصدر ، أو الشخص الذي يبدأ عملية التوزيع غير القانوني ، أو الوسطاء الذين يسمحون بالوصول إلى الصناديق أو أشياء من هذا القبيل ، والتي ستكون أكثر إثارة للاهتمام ، لأننا سنقتصر -دائرة عملية الانتشار بهذه الطريقة.

أما بالنسبة للمستهلك ، فهو أقل عرضة للمثول أمام المحكمة. يقول الادعاء: "يتطلب الادعاء عملية قضائية طويلة من شأنها أن تفشل أخيرًا في استرداد الكثير ، ناهيك عن القضايا الكبيرة المتراكمة. ولهذا ، في القضايا المدنية أو الجنائية ، لا يخاطر المستهلك بالكثير". محامينا. "ولكن هناك مخاطر أخرى: يشترك المستهلك في هذا الاشتراك لأن السعر منخفض ، ولكن لا يوجد ما يضمن أنه سيتلقى الإشارة. وأيضًا ، قد تحتوي هذه الصناديق على فيروسات أو تجمع بياناتك يحذر بول فان دين بولك من أن وضع نفسك في وضع غير قانوني ليس أبداً.

ولكن ، غالبًا ما يتم تثبيت شركات IPTV غير القانونية هذه في البلدان التي لا تتعاون كثيرًا في عمليات القرصنة. ويتمثل التحدي في العثور على أثرهم ، وإذا استطعنا تحديدهم ، فمن الصعب أيضًا بدء إجراءات قانونية في بلد تكون الإجراءات طويلة ومكلفة.

كم عدد المستخدمين المشاركين ؟


اليوم ، من الصعب تقدير عدد البلجيكيين المشتركين في منصات IPTV غير القانونية. لكن المحامي بول فان دن بولك يعتقد أن هذه الممارسة لا تزال واسعة الانتشار. "هناك طفرة في شراء الاشتراكات في وقت الأحداث الرياضية الكبرى." في ضوء السعر الجذاب والراحة التي يمكن بها الحصول على قضية ، لا شك أنها ممارسة يجب أن تجرب أكثر من واحدة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة