U3F1ZWV6ZTMzNTI3MjM2OTc2X0FjdGl2YXRpb24zNzk4MTczMzc3NTk=
recent
أخبار ساخنة

تحميل افضل تطبيق الحماية لهاتف protection Android

تحميل افضل تطبيق الحماية لهاتفprotection Android  


كما هو الحال مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية ، هناك تطبيقات ضارة على Android تحتوي على برامج تجسس أو فيروسات أو أنواع أخرى من البرامج الضارة. تشرح هذه المقالة كيفية منع البرامج الضارة من استخدام جهاز Android وتناقش مزايا وعيوب تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات في Android.


تم اكتشاف أكثر من 50 تطبيق Android ضار في متجر Google Play. لحسن الحظ ، ستزيل Google البرامج الضارة المعروفة من متجر Play ، ولكن قد تكون هناك عناصر أخرى مخفية. تحتوي معظم التطبيقات الضارة التي تم اكتشافها على أسماء يجب أن تطالبك بتثبيتها. مثلا:

أرجل مثيرة
سوبر بلوتوث نقل
إزالة سريعة من جهات الاتصال
إن تثبيت شيء ما باسم "جنسي" أمر محفوف بالمخاطر ، والأخطاء المكتوبة مثل "Supre" بدلاً من "Super" هي شيء آخر يجب البحث عنه. للأسف ، بعض الأسماء مثل "جهات الاتصال السريعة" لا تعطي الانطباع بأنها برامج ضارة.

ما هو خطر البرامج الضارة الروبوت؟

ما الذي يمكن أن يفعله تطبيق ضار على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android؟ إذا قمت بتجذر جهازك وسمحت بتشغيل التطبيقات الضارة كجذر ، يمكن للتطبيق القيام بأي شيء يريده على الهاتف. بالنسبة لأجهزة Android غير المعتمدة ، يعتمد هذا على الأذونات التي طلبها التطبيق عند تثبيته. في ما يلي بعض الأمثلة على البرامج الضارة التي قد تنفذ على جهازك:

أرسل مكالمتك الهاتفية إلى أي شخص يعرف من.
إرسال رسائل نصية إلى خدمات متميزة تكلفك المال.
قم بتسجيل كلمات المرور التي تدخلها في التطبيقات (على سبيل المثال ، أي تطبيق مالي لديك).
احفظ الرسائل النصية التي ترسلها.
إرسال رسائل بريد إلكتروني ضارة إلى الجميع في دفتر العناوين الخاص بك.
استخدم هاتفك / جهازك اللوحي كجزء من الروبوتات لمهاجمة مواقع الويب.
قم بإعادة توجيه متصفح الويب الخاص بك إلى أي موقع ويب يرغب التطبيق في إرساله إليك.
استخدم GPS الخاص بك لمعرفة أين كنت وأين أنت الآن.
كما ترى ، يمكن أن تتسبب البرامج الضارة في إحداث ضرر فادح.

تجنب تثبيت برامج ضارة على جهاز Android


لذا ، كيف يمكنك تجنب البرامج الضارة على هاتف Android أو الجهاز اللوحي؟ هناك العديد من الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها لحماية نفسك من البرامج الضارة. أهم ما يجب فعله هو التركيز عن كثب على التطبيقات التي تقوم بتثبيتها!


يجب مراعاة بعض الأشياء عندما تريد تثبيت تطبيق جديد على جهازك.

كم عدد المرات التي تم فيها تثبيت التطبيق؟

انظر إلى الجانب الأيمن من سوق Android للاطلاع على الأرقام. تم تثبيت التطبيقات الأكثر شعبية ملايين المرات. إذا كانت هناك برامج ضارة ، فمن المحتمل أن يكون مليون مستخدم على الأقل قد عثر عليها.

من هو المطور؟

هل هو فرد أم شركة كبيرة معروفة؟ كل ما تكتبه جوجل هو بالطبع آمن جدا. يمكنك معرفة ما كتبه المطور بالنقر على اسمه تحت اسم التطبيق. إذا كنت ترى مجموعة من التطبيقات المشكوك فيها ، فاحذر. يمكنك أيضًا زيارة موقع مطوّر البرامج من خلال النقر على "زيارة موقع الويب للمطور" في وصف التطبيق. تأكد من أن مواقع الويب تبدو شرعية.

ما هي الأذونات التي يطلبها التطبيق؟

في الجزء العلوي من صفحة متجر Google Play من التطبيق هو علامة التبويب "التصريحات". افحص الأذونات المطلوبة من قبل التطبيق لمعرفة ما إذا كانت مناسبة. في بعض الأحيان ، سيقول أحد التطبيقات لماذا يحتاج إلى أذونات في وصفه ، وفي أحيان أخرى سيكون واضحًا. إذا كانت الأذونات تبدو عدوانية للغاية (على سبيل المثال ، لعبة لديها لقراءة GPS الخاص بك) ، يمكنك تجاهل التطبيق.

ماذا تقول تعليقات المستخدم عن التطبيق؟

انقر على علامة التبويب "إشعار المستخدمين" أعلى متجر Google Play واعرف ما يقوله الأشخاص عن التطبيق. في بعض الأحيان ، يقول الأشخاص إن هذه الأذونات غير معقولة ، أو أن هاتف Android أو الجهاز اللوحي يعمل بطريقة غريبة.
انتبه إلى مكان تثبيت التطبيقات

يُعد متجر Google Play أكثر الأماكن أمانًا لتثبيت التطبيقات نظرًا لأن Google تتحكم فيها جيدًا. Amazon Appstore for Android هي أيضا آمنة جدا. إذا قمت لاحقاً بتحميل ملفات APK أو تثبيت مواقع ويب أصغر ، فقد يكون التطبيق الشرعي الذي قمت بتثبيته مصابًا بفيروس طروادة يتحكم في جهازك. احذر من متاجر التطبيقات الصغيرة التي لا تدعمها شركة كبيرة معروفة.

تطبيقات لحماية هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android
إذا فعلت المعلومات الواردة أعلاه كنت أخشى على تثبيت تطبيقات أندرويد، يمكنك تثبيت تطبيق مكافحة البرامج الضارة على جهاز الروبوت الخاص بك لحمايته. اثنان من أكثر التطبيقات شيوعًا لحماية هاتفك أو جهازك اللوحي.

تحميل افضل تطبيق لحماية هاتفك Android
AVG Antivirus Android Gratuit 2019 

 يحمي هاتفك من الفيروسات والبرامج الضارة وبرامج التجسس والاستغلال عبر الإنترنت في الوقت الفعلي. يمكن:
تحليل التطبيقات والإعدادات والملفات والوسائط في الوقت الحقيقي
بحث / تحديد موقع هاتفك المفقود أو المسروق من خلال خرائط Google
قفل جهازك وتنظيفه لحماية خصوصيتك
القضاء على المهام التي تبطئ هاتفك
تصفح الانترنت بأمان
هناك أيضا نسخة بروالسعر 0.99 دولار

كيفية تجنب تثبيت تطبيقات Android الضارة على هاتفك

 يوفرلنا الحماية من الفيروسات بالإضافة إلى خدمة ممتازة "البحث عن هاتفي". كما أن لديها هذه الميزات:
مكافحة الفيروسات: حظر البرامج الضارة وبرامج التجسس وأحصنة طروادة
تحليل كل تطبيق تقوم بتنزيله للتأكد من أنه آمن.

الجدول الزمني للفحص اليومي أو الأسبوعي. احصل على الحماية التلقائية ، عن طريق الجو ، ضد أحدث التهديدات
النتيجة النهائية

على الرغم من أنني أعتقد أن هذه الأنواع من التطبيقات يمكن أن تساعد في حماية جهاز Android ، فإن بعض الأشخاص يعتقدون أن لها قيمة محدودة. تتمثل أفضل طريقة لحماية هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام التشغيل Android في اتباع الإرشادات المذكورة أعلاه والقيام بواجبك المنزلي قبل تثبيت أحد التطبيقات.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة