U3F1ZWV6ZTMzNTI3MjM2OTc2X0FjdGl2YXRpb24zNzk4MTczMzc3NTk=
recent
أخبار ساخنة

كيفية تأمين وحماية هاتف الذكي الخاص بك!Android

كيفية تأمين وحماية هاتف الذكي الخاص بك!Android

أصبح الهاتف الذكي ضرورة في الحياة اليومية للفرد، لفائدته والسرعة والأداء الوظيفي الكامل. أنت بالتأكيد جزء من المستخدمين الذين يحافظون على المزيد من البيانات - بما في ذلك حساسية والخاصة - في هواتفهم. في بعض الأحيان كنت القلق بشأن سلامة استخدام الهواتف الخاصة بك، سواء المادية أو الإلكترونية. لذا، هل تعرف كيف تحمي هاتفك الذكي؟ وإليك بعض النصائح لضمان حماية وأمن الهواتف الروبوت الخاص بك.

القفل:
قبل الانتقال إلى نصائح معقدة بعض الشيء ، ابدأ بتعقيد وضع القفل الخاص بك ، لأنه يعتبر أول حاجز أمان. بالتأكيد كنت تريد الذهاب إلى الاعتقاد بأن وضع قفل بسيط مثل نمط أو PIN يساوي استخدام بسيطة وسهلة من الهاتف الذكي الخاص بك، ولكن إذا كنت تسأل هذا السؤال، ما سوف تختار؟ الأمن أو سهولة الاستخدام؟


لذلك ، من المستحسن قفل هاتفك باستخدام كلمة مرور طويلة أو بصمة أو باستخدام التعرف على الوجه. ومع ذلك ، فإن وضع القفل القوي يحمي هاتفك ولكن ليس كل بياناتك. تأمين البيانات الخاصة بك يصبح ضرورة. تشفير البيانات: هذه العملية تجعل بياناتك غير قابلة للقراءة باستثناء الأشخاص المسموح لهم بقراءتها. يمكنك استخدامه لإخفاء ليس فقط كلمات المرور الخاصة بك ولكن أيضا الملفات والمجلدات الخاصة بك. أي أنه حتى لو كان هاتفك غير مؤمّن ، فإن الوصول إلى بعض الملفات يتطلب رموزًا أخرى. كيف اذن

التطبيقات التي تم تنزيلها: من أجل الأمان ، لا تقم مطلقًا بتثبيت تطبيق تم اختراقه. أيضًا ، لا تقم أبدًا بتنزيل تطبيق خارج Play Store. فيما يتعلق بالملفات ، لا تحاول أبدًا تنزيل أحد الملفات دون التأكد من مصدره وأصله. من ناحية أخرى ، قبل تثبيت أي تطبيق عبر متجر Play ، سيتم عرض قائمة من البيانات التي سيرغب التطبيق في معالجتها على شاشتك تطلب منك السماح للتطبيق بالوصول إلى هذه البيانات. . من الواضح أن تطبيقًا مثل Instagram سيحتاج إلى الوصول إلى صورك / مقاطع الفيديو والكاميرا الخاصة بك على سبيل المثال ، أنت تعلم مقدمًا أن التطبيق يحتاج إلى هذه الأذونات حتى تعمل بشكل جيد. ولكن إذا قمت بتنزيل تطبيق وطلب الإذن بالوصول إلى بياناتك دون سبب منطقي ، ويبدو أنه غريب بعض الشيء ، تجنبه وقم بإلغاء التنزيل ببساطة.

يجب أن تدرك أنه عندما تسمح لأحد التطبيقات بالوصول إلى بياناتك ، يمكنه استخدامه كما يريد ودون سابق إنذار. لذا احم نفسك وتأكد من السماح بالوصول. لتحسين حماية هاتفك: تجنب الاتصال بشبكة Wi-Fis العامة. قم بإيقاف تشغيل Bluetooth عند عدم استخدامه. لا تنقر على الروابط التي تصل إلى رسائل البريد الإلكتروني.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة