U3F1ZWV6ZTMzNTI3MjM2OTc2X0FjdGl2YXRpb24zNzk4MTczMzc3NTk=
recent
أخبار ساخنة

تيك توك يتفوق على فيسبوك

تيك توك يتفوق على فيسبوك

هناك بعض الأسئلة الكبيرة التي يجب طرحها من التطبيق قبل أن نعرف الإجابة - لأحدها ، على الرغم من الضجة المستمرة حول التطبيق ، لم تصدر TikTok نفسها أي تهم مستخدم رسمي لبعض الوقت.

من الواضح أنه من المستحيل الإجابة ، لكن الأرقام أظهرت أن TikTok ينمو ، وأحدث بيانات تنزيل التطبيق من Sensor Tower  - التي تبحث في أرقام التنزيل لشهر يوليو 2019 - تظهر أن TikTok ما زال شائعًا.

تطبيق الاستشعار برج يوليو تحميل الخرائط

كما ترون ، يعمل TikTok في المرتبة الثانية على Facebook بشكل عام ، مع Instagram و Snapchat أيضًا بالقرب من أعلى المخططات. كان Likee ، وهو تطبيق لتحرير الفيديو ، شائعًا على مدار العام ، وكذلك تطبيق Hago للألعاب ، بينما  يعد Helo تطبيقًا اجتماعيًا ناشئًا في الهند. 

ولكن من منظور الشبكات الاجتماعية الأوسع ، فإن اللاعبين الكبار الذين ما زالوا محور التركيز - وفي هذا ، ينتقل TikTok الآن إلى شريحة اللاعب الأعلى؟

هناك بعض الأسئلة الكبيرة التي يجب طرحها من التطبيق قبل أن نعرف الإجابة - لأحدها ، على الرغم من الضجة المستمرة حول التطبيق ، لم تصدر TikTok نفسها أي تهم مستخدم رسمي لبعض الوقت.

مرة أخرى في نوفمبر ، ذكرت Sensor Tower أن TikTok قد شاهد 80 مليون عملية تنزيل في الولايات المتحدة ، لكن التنزيلات ، بالطبع ، ليست مستخدمين نشطين. في وقت سابق من هذا العام ، أشارت التقارير إلى أن TikTok لديه حوالي 26 مليون مستخدم نشط شهريًا في الولايات المتحدة ، وكانوا ينفقون ، في المتوسط ​​، 46 دقيقة يوميًا في التطبيق - ولكن من دون مقارنة نهائية ، من الصعب معرفة أين يقف التطبيق حقًا.

على موقع TikTok الإعلاني ، تلاحظ المنصة أن TikTok "يحتل المرتبة الأولى في أكثر من 40 متجر تطبيقات في البلدان" ، وأن أكثر من 90 ٪ من مستخدميه يفتحون التطبيق عدة مرات في اليوم. لكن مرة أخرى ، هذه ليست أرقامًا يمكن الوصول إليها ، مما قد يفسد أدائها الفعلي إلى حد ما.

إضافة إلى ذلك ، أفادت مجلة The Verge's Casey Newton في وقت سابق من هذا الشهر أنه على الرغم من الضجيج ، فإن مستخدمي TikTok في الواقع لا يلتزمون:

"تم شراء جزء كبير من نمو TikTok ودفع ثمنه من قبل مستثمري ByteDance. أنفقت الشركة ما يقرب من مليار دولار على الإعلان عن التطبيق في عام 2018 ،  حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في يونيو . وقد أخبرني المسؤولون التنفيذيون في المنصات الذين لديهم دراية بإنفاق ByteDance أن غالبية كبيرة من المستخدمين الجدد لا يزالون يتخلون عن التطبيق في غضون 30 يومًا. "

من الواضح أن هذه مشكلة مهمة ، ومع عدم إنتاج الشركة لأرقام رسمية ، يبدو أنها تضيف وزناً لتلك المخاوف. ستقوم TikTok بالإبلاغ عن الأرقام الرسمية في مرحلة ما ، ولكن حتى يتم ذلك ، ستبقى مثل هذه الأسئلة.

المشكلة الرئيسية الأخرى مع TikTok هي ملكيتها ، وكيفية استخدام التطبيق داخل بلدها الأم في الصين.

يحتوي الإصدار الصيني من TikTok - الذي يطلق عليه Douyin - على حوالي 500 مليون مستخدم ، وقد تعرض مرارًا وتكرارًا للتدقيق من الحكومة الصينية بسبب انتهاكات المحتوى والرسائل غير القانونية. في الواقع ، ينظر الكثيرون إلى Douyin على أنه منفذ للدعاية للحكومة الصينية . في هذا المعنى ، ليست حقيقة أن Douyin و TikTok مملوكتان لشركة صينية بحد ذاتها ، وهذا هو الشاغل الرئيسي (كما كانت قضية تم الاستشهاد بها بشكل كبير مع صعود FaceApp وجذوره الروسية مؤخرًا) ، ولكن حقيقة أن هناك سابقة لـ كيف يمكن استخدام التطبيق أو التأثير عليه من قبل الحكومة الصينية.

إذا قررت الصين استخدام TikTok كأداة للتجسس على مستخدمي التطبيق الغربيين ، فستكون هذه مشكلة ، وهي ، بالنظر إلى تاريخ التطبيق ، لا تتجاوز نطاق الاحتمالات.

لذلك بينما تواصل TikTok أداءها الجيد في إجمالي التنزيلات ، هناك بعض الأسئلة الكبيرة حول قابليتها للتطبيق على المدى الطويل ، وكيف ستستمر في العمل ، والنمو ، والمضي قدمًا.

تبدو الأرقام جيدة الآن ، ومن الصعب تجاهل موقعها في مخططات التطبيق. ولكن ما إذا كان يتم تثبيته أو تلاشيه ، مثل تطبيقات البدع الأخرى قبله ، فلا يزال يتعين رؤيته. 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة