U3F1ZWV6ZTMzNTI3MjM2OTc2X0FjdGl2YXRpb24zNzk4MTczMzc3NTk=
recent
أخبار ساخنة

نظرة عامة على أفضل أدوات جوجل سيو

نظرة عامة على أفضل أدوات جوجل سيو


عندما نتحدث عن تحسين محرك البحث (SEO) أو بحث على شبكة الإنترنت ، نت نتململ أي شيء. مع أكثر من 90 في المائة من حصة السوق من محركات البحث ، فإن جوجل العملاقة لها دور حاسم في تحسين مرجعية الويب. تحسين جميع محركات البحث مثل Google و Bing و Yahoo. أول لاعب في هذا القطاع يجعل ادوات كبار المسئولين الاقتصاديين للانقاذ مجانا. فيما يلي نظرة عامة على هذه الأدوات البسيطة:

Google Search Console

توفر Google Search Console أو جوجل وحدة التحكم في البحث ، المعروفة سابقًا باسم أداة مشرفي المواقع من Google ، معلومات مفصلة حول كيفية تصنيف موقع الويب. إنه يظهر للمسؤولين بالإضافة إلى ذلك ، هناك تحليلات بأثر رجعي تجعل من الممكن فهم توفر Google Search Console نظرة عامة على ما يلي:

  • SEO errors
  • Indexing status
  • Volume of user searches
  • Keyword Development
  • Quantity of traffic
  • Backlink analysis

Google Analytics


تحليلات جوجل هي أداة لتحسين محركات البحث للمحترفين الذين يرغبون في إجراء تحليلات مختلفة لمواقعهم على الويب. من خلال إجراء تقييم كامل لبيانات المستخدم ، تتيح لك هذه التجربة فهم موقع حركة الويب بدقة فائقة. لا تتلقى معلومات عن عدد الزائرين أو عنهم. على سبيل المثال ، يمكننا متابعة بالتفصيل تأثير الحملة الفيروسية. يمكنك هذه الخطوة المجانية ، يجب عليك الانتقال إلى صفحة .Google Analytics

 أداة تخطيط الكلمات الرئيسية ، AdWords


يعد برنامج الكلمات الرئيسية  أداة مجانية لتحليل مصطلحات البحث على محركات البحث. بفضل هذه الأداة ، يمكن أن تكون على كلمات رئيسية جديدة ولاحظ مدى ملاءمة وحجم البحث لبعض المصطلحات. يجري البحث باستخدام مجموعة من الكلمات أو باستخدام موقع أو ببساطة باستخدام فئة Google. ثم يتم الإشارة إلى الكلمات الرئيسية مع حجم البحث. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن:

مراقبة تاريخ الإحصاءات
إنشاء قوائم الكلمات الرئيسية وفهر خبراء (الكلمة الأساسية)
حدد الميزانيات وعروض الأسعار المناسبة لحملات SEO

Google Cache

أداة تحسين محركات البحث (SEO) بفضل هذه الوظيفة ، يمكنك مراقبة صفحة ويب في نسختها الأولية ، نصية بحتة ، دون صورة أو رسوم متحركة أو أي تصميم. Google للتنقل والتنسيق والصور الخاصة بصفحة ويب أفضل أفضل. (هذا على سبيل المثال المثال بسبب استخدام تطبيق Flash Java Script).

إليك كيفية استخدام وظيفة "ذاكرة التخزين المؤقت"« Cache » 

  • نبدأ البحث على جوجل

  • عنوان URL

  • ثم نضغط على السهم الأخضر ثم على وظيفة "المخزنة مؤقتا"

  • في الجزء العلوي من معاينة الصفحة ، اخترت النقر فوق "نسخة نصية فقط" لعرض الصفحة في حالتها النصية البحتة

Google Suggest



لا تعد تشير أيضا إحدى أدوات جوجل الحرفية، ولكنها ميزة قياسية في بحث جوجل متاحة للجميع مجانا. كمستخدم، غالبا ما يكون من المفاجئ مدى سرعة حصولك على عبارة البحث الصحيحة للاستعلام في بضع حروف فقط. وذلك لأن وظيفة الإكمال التلقائي ترافق الاستعلام مع اقتراحات البحث المهمة، والتي يتم حسابها حسب عدد مرات البحث، والوفرة، وسلوك البحث، وكلمات البحث المحددة. بصفتك أحد حملة تحسين محركات البحث (SEO)، على سبيل المثال، يمكن استخدام هذه الوظيفة من خلال عرض مقترحات النتائج التي تجيب على عدد صغير من الكلمات الرئيسية للحصول على اتجاهات البحث ذات الصلة.

اتجاهات جوجل
يعتبر https://www.google.de/trends/Google أو اتجاهات اتجاهات جوجل بمثابة مصدر إلهام لتقديم المحتوى الذي يجذب اهتمام القارئ. على سبيل المثال، تظهر الأداة، من بين أشياء أخرى، الموضوعات التي تم البحث عنها بشكل متكرر خلال ال 24 ساعة الماضية. يمكن إضافة المرشحات حسب الفئة (الأخبار، الصحة، التسوق) أو حسب البلد للبحث عن الاتجاهات. مع هذه الوظيفة، يمكن للمرء أيضا استهداف عمليات البحث عن طريق المصطلحات والتحقق من أخبارهم وكذلك شعبيتها. الهدف هو تسهيل الحصول على نتائج للموضوع المقابل، واكتشاف الاتجاهات، ومن خلال نشر محتوى مثير للاهتمام، لإدارة شبكة الروابط الخلفية المحتملة بشكل غير مباشر. عندما ينظر إلى محتوى صفحة الويب الخاصة بك على أنه حالي ويظهر قيمة مضافة للمستخدمين، فإن احتمال تحسين مرجعية الويب هو الذي يزداد فحسب، بل إن تحسين شبكة الروابط التي تؤدي إلى محتواه.

اختبار التوافق المحمول(Mobile Friendly Check)

إذا تم تحسين صفحة الويب للزيارة من الأجهزة المحمولة، فتمنحها مرجعا أفضل على الويب من خلال بحث على الهاتف المحمول. إنه التحديث "المألوف للجوال" الذي يكمن وراء هذا التمييز بين الأجهزة الثابتة والأجهزة المحمولة من حيث تحسين محركات البحث. تسمى أداة جوجل هذه اختبار توافق الأجهزة المحمولة. للقيام بذلك، ما عليك سوى إدخال رابط URL لأحد المواقع في شريط هذه الأداة لمعرفة ما إذا كان متوافقا مع الأجهزة المحمولة أو الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية. توفر الأداة أيضا للمستخدم حلولا مناسبة في حالة حدوث مشكلة فنية. ومع ذلك، يجب توخي الحذر لأن الأداة تقوم بمسح صفحات الويب بشكل فردي وليس كل بيئة الويب المرتبطة بها.

أداة المطور Google PageSpeed.

باستخدام أداة سرعة الصفحة، يمكن استغلال أداء موقع الويب وتحسينه. تتوفر الوظائف لكل من أجهزة سطح المكتب والهواتف المحمولة. سيتم تصنيف اقتراحات التحسين (مثل تقليل محتوى جافا سكريبت) في قائمة حسب الأولوية. لا تزال هناك العديد من الأدوات للمطورين والتي يمكن استخدامها لدمج الميزات أو الإضافات مثل التطبيقات أو المكونات الإضافية للشبكات الاجتماعية أو خرائط جوجل يوتيوب أو أو الألعاب التفاعلية.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة