U3F1ZWV6ZTMzNTI3MjM2OTc2X0FjdGl2YXRpb24zNzk4MTczMzc3NTk=
recent
أخبار ساخنة

اخر إجراءات Facebook ضد استهداف الإعلانات

يذكّر Facebook المعلنين والمطورين بأن قيود الاستهداف الجديدة ستدخل حيز التنفيذ قريبًا

مرة أخرى ، أعلن Facebook  أنه سيتخذ إجراء أقوى ضد استهداف الإعلانات التمييزية عن طريق إزالة مجموعة من خيارات الاستهداف في فئات تجارية معينة من أجل منع الشركات من استخدام أدواتها الإعلانية للحد من الجماهير بطريقة غير عادلة.

اخر إجراءات Facebook ضد استهداف الإعلانات

مرة أخرى ، أعلن Facebook  أنه سيتخذ إجراء أقوى ضد استهداف الإعلانات التمييزية عن طريق إزالة مجموعة من خيارات الاستهداف في فئات تجارية معينة من أجل منع الشركات من استخدام أدواتها الإعلانية للحد من الجماهير بطريقة غير عادلة.

الآن ، تدخل هذه التغييرات حيز التنفيذ ، حيث تصدر الشبكة الاجتماعية تذكيرًا  للمعلنين والمطورين لإجراء تغييرات لتجنب العقوبات المستقبلية.

كما أوضح فيسبوك :


"نحن ملتزمون بحماية الأشخاص من التمييز على Facebook ، وكجزء من هذا الالتزام ، أعلنا عن تغييرات في وقت سابق من هذا العام على جميع الإعلانات التي توفر الإسكان وفرص العمل والائتمان. يجب على المعلنين والمطورين والشركاء تحديد ما إذا كانت إعلاناتهم أم لا. تندرج تحت فئة السكن أو الوظيفة أو الائتمان. يمكنهم القيام بذلك عن طريق اختيار فئة إعلانية خاصة ، وبمجرد اختيار فئة في مدير الإعلانات أو عبر واجهة برمجة تطبيقات التسويق ، ستتاح بعد ذلك مجموعة محدودة من خيارات الاستهداف. "

كما لوحظ ، تتعلق تغييرات Facebook  بالإسكان والتوظيف وإعلانات الائتمان ، وقد تبين أن بعض المعلنين قد استخدموا لاستبعاد مجموعات معينة. على سبيل المثال ، توصل تحقيق أجرته شركة ProPublica  في عام 2016 إلى أن نظام Facebook قد مكن المعلنين من استبعاد "الانتماءات العرقية" السوداء والإسبانية وغيرها من "الارتباطات الإثنية" من مشاهدة إعلانات الإسكان.
مرة أخرى ، أعلن Facebook  أنه سيتخذ إجراء أقوى ضد استهداف الإعلانات التمييزية عن طريق إزالة مجموعة من خيارات الاستهداف في فئات تجارية معينة من أجل منع الشركات من استخدام أدواتها الإعلانية للحد من الجماهير بطريقة غير عادلة.

مثال على استهداف الإعلانات على Facebook:

بدأت التغييرات التي طرأت على فئات الإعلانات هذه في الظهور في الشهر الماضي ، بينما  سيتوفر حقل فئة إعلان خاص جديد في واجهة برمجة تطبيقات التسويق الخاصة بفيسبوك في سبتمبر ، مما سيمكّن أدوات الإعلان التابعة لجهات خارجية من الامتثال للعملية الجديدة. 

يقول Facebook إنه يجب على جميع المطورين الذين يرغبون في تسهيل إنشاء إعلان على Facebook تطبيق قيود فئة الإعلان الخاصة بحلول 4 ديسمبر 2019 ، أو قد يتم إيقاف إعلاناتهم مؤقتًا لعدم الامتثال.

"يجب على جميع المعلنين والمطورين الذين يستخدمون واجهة برمجة التطبيقات للتسويق اتخاذ إجراء بحلول 4 ديسمبر 2019 من خلال تضمين حقل فئة الإعلانات الخاصة في مكالمات إنشاء الحملة:


يجب على المطورين والمعلنين الموجودين في الولايات المتحدة أو الذين يستهدفون المستخدمين في الولايات المتحدة والذين يعرضون إعلانات بفرص الإسكان والتوظيف والائتمان تحديد فئة كل منهم.
يجب على المطورين والمعلنين الموجودين في الولايات المتحدة أو الذين يستهدفون المستخدمين في الولايات المتحدة والذين لا تندرج إعلاناتهم ضمن إحدى الفئات تحديد "لا شيء" أو ستفشل طلبات إنشاء الحملة.
يجب على المطورين والمعلنين الموجودين خارج الولايات المتحدة والذين تستهدف إعلاناتهم المستخدمين خارج الولايات المتحدة ، بغض النظر عن الفئة ، تحديد "لا شيء". "
بالإضافة إلى ذلك ، بحلول بداية عام 2020 ،  سيُطلب من المعلنين والمطورين تعديل أي حملات جارية بدأت قبل 4 ديسمبر للامتثال لهذه المتطلبات الجديدة.

التحديث ذو مغزى كبير ، على الرغم من أنه من غير المحتمل القضاء على جميع أشكال التمييز في عملية استهداف الإعلانات على Facebook ، حيث اقترح الخبراء أنه من خلال خوارزميات النظام ، يمكن للعلامات التجارية أن تعرض الإعلانات ، عن غير قصد ، على جماهير متحيزة ، حتى لو كان ذلك ليس القصد. 

هذا سؤال أكبر حول التحيز المتأصل في مجموعات البيانات التي نستخدمها في عمليات التعلم الآلي ، بينما من المحتمل أيضًا وجود طرق لاستخدام عملية إعلانات Facebook لاستهداف مجموعات فرعية من الجمهور المشكوك في صحتهم في فئات أخرى.

لكنها خطوة إيجابية. إذا قمت بعرض إعلانات في هذه الفئات ، أو إذا كنت مطورًا يعمل مع واجهة برمجة تطبيقات الإعلانات على Facebook ، فقد حان الوقت لاتخاذ إجراء.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة